توفر خيارات لا تعد ولا تحصى

ألمانيا.. عطلات مليئة بالحيوية والنشاط

تعتبر ألمانيا بكل تأكيد وجهة مثالية للزوار الذين يتمتعون بالنشاط والحيوية ويبحثون عن أماكن لممارسة رياضاتهم المفضلة أياً كانت. وسواء كنت من مثلاً عشاق رياضة المشي أو الجري أو الرياضات المائية أو التزلج على الثلج أو الغولف أو الفروسية أو قيادة الدراجات الهوائية أو السيارات، فسوف تجد مبتغاك في ألمانيا وستحظى بتجارب لم تشهد لها مثيل.

بشكل عام تحظى رياضة التجول وركوب الدراجات والرياضات المائية بشعبية كبيرة لدى زوار ألمانيا. وحتى عندما يكون المرء مع عائلتك فسوف يجد الأماكن المناسبة لممارسة مختلف الرياضات، حيث توجد العديد من الطرق (الطويلة) الممهدة التي تناسب هذا الغرض. وتتمتع هذه الطرق بمرتفعات قليلة، وأطوال مرحلية مرنة، ومظاهر مثيرة بطول الطريق، الأمر الذي يجعل هذه الطرق محببة مثل مسار دراجات "رورتال" أو مسار دراجات "زين ميكلنبورغ". ويمتد بساط الأنشطة ليشمل المسطحات المائية أيضاً: فالمناطق المطلة على بحري الشمال والبلطيق، ومختلف البحيرات في ألمانيا ترحب بالأطفال وتوفر لهم كافة سبل المساعدة، بالإضافة إلى توفيرها برنامج ثري بأنشطة قضاء أوقات الفراغ. وإذا كان الطقس غير ملائم لممارسة الأنشطة الخارجية، فهناك بدليل حقيقي ومناسب يتمثل في أحواض السباحة الداخلية.
وبواسطة الدراجات الهوائية يمكنك التمتع باستكشاف ألمانيا بكل سهولة. فقيادة الدراجات الهوائية تعتبر ظاهرة صحية وصديقة للبيئة، كما أنها ببساطة ممتعة. من خلال قيادة الدراجات على المسارات المخصصة لها يستطيع قائدو الدراجات في ألمانيا اكتشاف أهم المزارات والمعالم السياحية في المدن الكبرى، وكذلك الطرق الرومانسية عبر الطبيعة. وبإمكان محبي قيادة الدراجات أيضاً القيادة على منحدرات مزارع العنب. وبالطبع، تعتبر الدروب المتنوعة الممتدة بطول الأنهار مكاناً مثالياً للعائلات. ويمكن للمرء أن يكتشف بنفسه مسارات دراجات تمتد عبر المدن والأقاليم الألمانية. كما يمكن أيضاً لعشاق التحديات والإثارة تسلق جبال الألب بالدراجة.
ويمكن للمرء القيام برحلة بواسطة القطار المسنن إلى قمة جبل "تسوغ شبيتسه" الذي يعد أعلى جبل في ألمانيا بارتفاع يبلغ 2962 متراً. هنا يمكنك تنشق هواء الجبل النقي والتنزه قليلاً لاستكشاف النهر الجليدي. فدرجات الحرارة المنخفضة وسقوط الثلوج من الأمور التي يمكن توقعها دائماً حتى خلال فصل الصيف. ويمكن للزوار ممارسة العديد من الرياضات الشتوية المتوفرة في المنطقة، منها على سبيل المثال التزلج على الجليد في "غارميش-بارتنكيرشن" في جبال الألب البافارية والتي تعد من أفضل الأماكن في العالم للتزلج. ويمكن استئجار أدوات التزلج من مدارس تعلم التزلج ذات اللغات المتعددة، أو تلقي دروساً خاصة بالتزلج. وتنتظرك متعة التزلج في أطول منطقة طبيعية للتزلج في ألمانيا المتمثلة في جبل "فالبيرغ". وكبديل للعائلات هناك جبل "بلومبيرغ" الذي يتضمن مستويات صعوبة مختلفة.
أما إذا كنت واحداً من عشاق رياضة الغولف الذين يمارسونها بانتظام، تأكد أنك مهما كنت قد مارستها سابقاً، ستوقن أن ممارسة لعب الغولف على خلفية تشكّل قوامها مرتفعات الغابة السوداء في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" هو أمر لا مثيل له! فنادي غولف فرايبورغ في كيرشتسارتن يقع شرق الغابة السوداء في مدينة فرايبورغ الساحرة، حيث يقدم الملعب ذو الـ 18 حفرة مشاهد بانورامية رائعة مطلة على رأس الغابة السوداء الجنوبية. وهناك العديد من المساحات المائية التي تتخلل أرض الملعب لتضمن لك تجربة لا تنسى مع رياضة الغولف التي هي أقرب ما تكون من الغوص في حضن الطبيعة، كما أنها في الوقت نفسه تقدم تحديات كبيرة للاعبين المولعين بهذه اللعبة. يُذكر أن ملعب الغولف مفتوح طوال العام، أيضاً للضيوف، وهو يحتوي على مطعم ومتجر خاص بمستلزمات رياضة الغولف.
ويمكنك كلاعب غولف وعاشق لهذه الرياضة أن تعيشها ضمن حلم تزينه جبال الألب. فمنتجع "غولف زونن ألب" يقدم لك منشآت وإمكانيات فائقة، تشمل ملعبي غولف ذات 18 حفرة ولعب آخر بـ 9 حفر. وهنا، يستطيع الزائر أيضاً أن يجد: مدرستي غولف يتمتعان بشهرة كبيرة ومطاعم غولف وإطلالات بانورامية على منطقة "ألغوي ألبس"، فهذه التوليفة من شأنها أن تأسر قلوب كل مشجعي رياضة الغولف. ويتصف ملعبا الغولف اللذان يحتويان على 18 حفرة بنفس المستوى من الصعوبة، إلا أن لكل منهما طابعه المميز. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ملعب الغولف ذا الـ 9 حفر لا يوفر فقط إمكانية الاستمتاع بمبارة قصيرة متميزة لكل من فئتي اللاعبين المحترفين والمبتدئين، بل يعد أيضاً المكان الأمثل للعائلات للاستمتاع بأول مشاركها لها في لعبة الغولف برفقة أطفالها.
كما يعتبر منتجع "هارتل" فردوسياً بافارياً للصحة والغولف تتجاوز شهرته حدود ألمانيا ليصبح بالتالي واحداً من مناطق الغولف الجذابة المهمة في أوروبا. يضم المنتجع 5 ملاعب يحتوي كلها منها على 18 حفرة وتقام فيها البطولات، و3 ملاعب من 9 حفر وملعب للأطفال يحتوي على 6 حفر، بحيث يلبي بذلك احتياجات لاعبي الغولف ذوي الخبرة والمبتدئين كذلك. ومن خلال مرافق ومنشآت كثيرة مع 200 منطقة للتدريب العملي ومساحة خضراء في الهواء الطلق تحوي 72 حفرة، يصبح منتجع "هارتل" المكان المثالي لأي عطلة ترغب أن تتمتع خلالها بممارسة الغولف بأفضل صورة.
وبالانتقال إلى منطقة برلين وبراندنبورغ يجد الضيوف أنفسهم في معلب غولف مميز هو ملعب "فالدو" الذي يمثل تحدياً كبيراً للاعبين بسبب طبيعة أراضيه الخضراء المتموجة والتي تحتوي على ما لا يقل عن 135 حفرة. ويشتهر المعلب بتصميمه الرائع الذي يمنح المرء شعوراً وكأنه متواجد في اسكتلندا حيث يضفي على منطقة "براندنبورغ-ماش" أجواء اسكتلندية حقيقية (هي منطقة حول برلين مكونة من غابات الصنوبر وآفاق مفتوحة) كما يتصف بكونه من أكثر المناطق المفعمة بالتحدي في ألمانيا. وقد شهد هذا الميدان إقامة العديد من البطولات مثل بطولة ألمانيا المفتوحة وبطولة العالم للهواة وغيرها.
وفي أحضان مناظر طبيعية رائعة للغاية وأجواء مثالية للاستجمام والاسترخاء وخدمات تلبي كافة متطلباتك واحتياجاتك، يجد زوار ولاية "مكلينبورغ-فوربومرن" أمامهم مجمع الغولف "وينستون غولف"، الذي يحتوي على 45 حفرة، بمزايا تجعله مختلفاً عن الملاعب الأخرى، حيث يتميز هذا الملعب بموقع خلاب في واحدة من أكثر المناطق سحراً في ألمانيا. وبالطبع، سوف تعيش بنفسك تجارب رائعة في فردوس طبيعي فريد يتميز بظروف مثالية للعب الغولف، حيث ستتمتع بالصوت الرنان لضربتك لكرة الغولف في ظل أجواء مفعمة بالسكينة والهدوء التام.
وإذا كنت من عشاق الخيول أو رياضة الفروسية، سوف تعيش تجارب ليس مثيل في ألمانيا. ففي هذا البلد يمكنك مشاهدة أجمل الخيول وسط مناظر طبيعية خلابة، وسوف تحظى بفرصة متابعة سباقات عالمية وسط جماهير يملؤها الشغف والحماس ليتعالى صوتك وتتبدل ملامح وجهك عند الفوز أو الخسارة. باختصار، في ألمانيا ستجد أنك تتواجد في قلب الفروسية النابض. فعلى سبيل المثال، يُقام كل عام في مدينة آخن العريقة في ولاية "نوردراين – فستفالن" المهرجان الدولي للفروسية، حيث يتوافد مئات الآلاف من محبي رياضة الفروسية لمشاهدة أفضل رياضي الخيول والفروسية في مهرجان الفروسية "شيو آخن" الذي يتضمن برنامجه: القفز والترويض والتعددية والركوب والوثب. فإذا كنت من مشجعي رياضة الفروسية، فاحرص على حضور هذا المهرجان في دائرة أبطال الفروسية، وتتمتع من خلال منصة كبار بالجلوس على أفضل المقاعد وتذوق أشهى الأطباق على أنغام الموسيقى.
وفي ولاية هيسن، يقدم سباق الخيول العالمي "بفينجست ترونير" في مدينة فيسبادن أسرع وأحدث عروض ركوب الخيل على خلفية مشاهد تاريخية، فهو يعد من أكثر عروض قفز الخيول عراقة في العالم، ويلتقي فيه كل عام محترفو اللعبة، لاسيما في القفز والترويض، ليتنافسوا فيما بينهم بينما تبرز قلعة فيسبادن في خلفية المضمار.
وعند تخوم الغابة السوداء بولاية "بادن-فورتمبيرغ"، تتسلط أنظار العالم ثلاث مرات سنوياً على مضمار "إيفتسهايم" الشهير في مدينة بادن-بادن، حيث تبدأ أولى المهرجانات من خلال "اجتماع الربيع، الذي يقام في نهاية شهر مايو، ثم يليه "الأسبوع الكبير" الذي يقام بين نهاية شهر أغسطس وبداية سبتمبر ويعتبر لعقود طويلة بمثابة علامة مميزة لسباقات الخيول في ألمانيا، بحيث لا يتوجب على أي شخص عاشق لرياضة الخيول أن يفوت الحضور إلى هذا الميدان. فهنا، تجتمع أفضل أنواع الخيول مع راكبيها في ساحة مضمار السباق. وتودع المدينة موسم المهرجانات بما يُعرف بمهرجان سباق الخيل والمبيعات الذي يقام في أواخر أكتوبر.
لذا، إذا قصدت بادن-بادن يوماً لمتابعة سباقات ومهرجانات الخيول، تذكر دائماً أن تستيقظ مبكراً لتتناول طعام الإفطار في النادي المشرف على المكان الذي يمارس فيه الجياد تمارينهم الصباحية، حيث أنك ستحظى بمشهد رائع يدفعك إلى الانتظار بشوق ولهفة بدء السباق الذي يضع بادن- بادن على قائمة أشهر مدن العالم. ويمكنك متابعة السباق بأفضل طريقة من خلال منطقة الضيافة الحصرية. فمن هنا، يمكنك متابعة السباق من مقعدك، وستحظى بأفضل منظر لمضمار السباق، مع تلفاز خاص بك يتواجد على الطاولة. كما تشمل قائمة الطعام وجبات ذات جودة عالية طوال يوم السباق.
أما إذا كنت من عشاق قيادة السيارات، فلن تجد مكاناً أفضل من بلد السيارات ألمانيا لتختبر فيه قدراتك وتطلق العنان لشغفك.
في مهد صناعة السيارات هذا، يمكنك التمتع بلحظات رائعة في قيادة نوعك المفضل من السيارات، سواء في حلبات السباق، أو عند صعود منحنيات جبال الألب الملتوية أو خلال قيامك بجولة على أحد الطرق السريعة. فإذا كنت تعشق القيادة والإثارة وترغب في اختبار مهاراتك، فيمكنك القيام بذلك على مضمار "مرسيدس –بنز" في مدينة بريمن الهانزية الذي يطلق عليه اسم "الصخرة". وهذا يعني بالطبع الإثارة ومتعة القيادة على الطرق الوعرة التي تصعد بك بنسبة سبعين في المئة وتنحدر بنسبة ثمانين في المئة.
ويمكنك أيضاً في ولاية براندنبورغ اختبار إثارة من نوع خاص في أكاديمية قيادة السيارات "لاوزيتسرينغ"، حيث تتاح لك فرصة قيادة سيارات رياضية متميزة مثل "بورشه" أو "أودي" على واحد من أحدث مضامير السباقات في أوروبا. وهنا، ستلقى بالطبع الدعم اللازم من قبل مدربين ذوي خبرة يمدونك بالتعليمات والإرشادات اللازمة أو يمكنك حضور سباق "غراند بريكس" السريع كراكب مشارك.
وبواسطة سيارة " من السيارات الكلاسيكية أو برفقة سائق خاص يمكنك مثلاً الانطلاق من العاصمة الألمانية برلين عبر المناطق الريفية العذرية باتجاه شواطئ بحر البلطيق، لتتمتع بالقيادة على طول شاطئ الريفيرا الألمانية في ولاية "مكلينبورغ-فوربومرن". فعلى طول الطرق التي سوف تمر بها، سوف تشد هذه السيارات القديمة الجميلة انتباه كل من حولك حتى الأشجار الواقفة على جانبي الطريق. وبإمكانك التوقف على طول الطريق لتذوق السمك المدخن الذي يتم اصطياده من بحيرة المنطقة، بحيث يضفي ذلك على رحلتك قدراً كبيراً من التنوع. وهنا ستتمثل وجهتك في منطقة "هايليغندام"، التي تعتبر واحدة من أبرز المنتجعات الساحلية في ألمانيا. هنا ستكون محاطاً بأجواء مفعمة بالأناقة والراحة والاسترخاء. ويمكنك الوصول إلى منطقة الريفيرا الألمانية بسهولة عبر رحلة قصيرة بالسيارة أو جواً من برلين وهامبورغ على سبيل المثال.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.germany.travel/en/index.html

اقرأ أيضاً