ألمانيا.. وجهتك المثالية لعطلات عائلية مليئة بالمغامرات

 

من الأشياء الجميلة في ألمانيا هو توافر الشروط اللازمة لقضاء عطلة عائلية مثالية ومليئة بالمغامرات والمرح، يُضاف إلى ذلك توافر العديد من المناطق والأماكن والمرافق الترفيهية التي تتواجد في الهواء الطلق وبين أحضان الطبيعة الساحرة. فإذا كنت ترغب في التمتع بقضاء عطلة رائعة في ظل مناظر مذهلة أو تبحث عن خيارات ترفيهية متنوعة ومغامرات مثيرة رضي كافة أذواق أفراد عائلتك، فبكل تأكيد سوف تجد كل ما تبحث عنه وأكثر في ألمانيا.

 

يزخر هذا البلد الجميل بوجهات متنوعة تضمن المرح والمتعة للكبار والصغار على حد سواء، كما يوفر مجموعة واسعة من العروض الترفيهية التي تلبي كافة أذواق الزوار وتطلعاتهم، وكذلك هو الأمر عندما تتعلق المسألة بأماكن المبيت.

وتجذب مدن الملاهي الترفيهية مثل "أوروبا بارك" أو حديقة "فانتازيلاند" بشكل خاص كل أفراد العائلة، من صغار وشباب وكبار، وذلك من خلال ما تضمه من ألعاب السكك الحديدية الترفيهية والأفعوانيات المثيرة التي ترتفع وتنخفض بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة، ونماذج لعوالم أسطورية متخصصة. ومن تستهويه الألعاب فعليه أن يقوم بزيارة إلى عوالم الألعاب الضخمة فائقة الروعة والإثارة، مثل مدينة الألعاب "بلايموبيل-فنبارك"، و"ليغولاند" أو "رافنسبورغر شبيلاند". وبالإضافة إلى ذلك فإن قلاع الفرسان، والقصور الأسطورية تدعوك إلى رحلة مثيرة عبر الماضي الساحر، من قصر "نويشفانشتاين" الشهير وحتى أطول قلاع أوروبا في "بورغهاوزن". وبالمثل، تزخر ألمانيا أيضاً بالعديد من المتاحف التي تسلب من روعتها الألباب، وتأسر الروح في عالم التاريخي الخيالي. ولا تقف روعة المتاحف عند هذا الحد، بل إنها تمتد لتشمل موضوعات أخرى حديثة، مثل التقنية أو الفنون التي تقدمها المتاحف التفاعلية باللمس في شكل يوفر التسلية والمعرفة في الوقت نفسه. تجدر الإشارة إلى أن كثيراً من هذه المتاحف موجهة لفئتي الشباب والأطفال تحديداً.

وبالطبع، لا يمكن الحديث عن الفرص الترفيهية وأماكن الإقامة في ألمانيا عامة دون التوقف مطولاً عند "أوروبا-بارك" التي تعتبر أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وأكبر حديقة ترفيهية موسمية في العالم. فإذا كنت ترغب في قضاء عطلة مليئة بالمغامرات برفقة عائلتك مع إقامة مثالية في فنادق ذات نكهة خاصة، فهي خيار مثالي لذلك بكل تأكيد.  فمع عروض ممتعة، أنشطة ترفيهية لكل أفراد العائلة وخمسة فنادق ذات مغزى، تعتبر "أوروبا-بارك" وجهة متفردة لقضاء العطلات القصيرة، لاسيما وأنها تقع بين ثلاث دول هي ألمانيا وفرنسا وسويسرا ويمكن الوصول إليها مباشرة عبر الطريق السريع "إيه 5". هنا، سيكون بانتظار الزوار أكثر من 100 مرفق ألعاب جذاب وعروض إضافية وكذلك 13 منطقة أوروبية ذات موضوع مع هندسة معمارية نموذجية، مأكولات ومساحات خضراء تزينها نباتات نموذجية خاصة بكل بلد لتخلق أجواء عطلات لا مثيل لها.
وتوفر "أوروبا-بارك" من خلال 13 منطقة أوروبية ترفيهية أجواء عطلات متفردة، وذلك على مساحة 94 هكتاراً. فبينما تجذبك آيسلندا بالقطار الأفعواني الخشبي "وودن تيمبر كوستر" والقطار الأفعواني السريع "بلو فاير ميغا كوستر" الذي تشغله "غازبروم"، ستكون أيضاً الأفعوانية "يوروسات" في المنطقة الترفيهية الفرنسية بانتظار الزوار لتأخذهم في رحلة تحبس الأنفاس عبر فضاءات واسعة مظلمة، وكذلك النجم الفضي "سيلفر ستار" الذي يعتبر أعلى أفعوانية في أوروبا بارتفاع 73 متراً ولا يجذب سوى الزوار ذوي القلوب القوية. وفي المنطقة النمساوية يمكن للزوار التمتع بتجربة منعشة بينما يقومون بجولة بواسطة الطوافة "تيرول لوغ فلومه". فهنا، تم تجديد المشهد الطبيعي الصخري بشكل رائع. وبجاوره مباشرة يوجد ملعب بمساحة 80 متراً مربعاً للأطفال الصغار. وفي الوقت نفسه، يمكن للأخوة الأكبر سناً التمتع بالأرجوحة الدوّارة "فيينا ويف سوينغر". وبالإضافة إلى العديد من مرافق الألعاب الجذابة، يقوم 250 فناناً دولياً بتقديم عروض ترفيهية عديدة كعروض السحر وألعاب الخفة والرقص والغناء ليدخلوا المرح إلى قلوب زوار هذه الحديقة الترفيهية.
وتوفر ألمانيا كافة الشروط اللازمة لقضاء إجازة عائلية مثالية ومليئة بالمغامرات والمرح بين أحضان طبيعة عذرية ساحرة. ولا ننسى أنه يوجد في ألمانيا أكثر من 800 حديقة حيوان تضم أنواع محلية وعجيبة من الحيوانات تعد زوارها من العائلات بتجارب ممتعة لا تُنسى. فمدينة "لايبزيغ" تنتظرك هناك بأكبر منشأة للقرود الشبيهة بالبشر على الإطلاق، كما تزخر حديقة حيوان برلين أكثر بطيف متنوع من الحيوانات التي تجذب الزوار لمشاهدتها. وهناك الكثير من مظاهر الطبيعة التي يمكن للعائلات التمتع بها في الحدائق الوطنية والطبيعية. وتنتظرك أيضاً المظاهر الطبيعية الخلابة التي تمتد من أرض المد الحالمة في ولاية ساكسونيا السفلى إلى غابة بافاريا لتكتشفها وتكشف النقاب عن جمالها المتأنق. كما تحتل رياضة التجول، وركوب الدراجات والرياضات المائية مركز القمة من بين الأنشطة التي تمارسها العائلات هناك. أما بالنسبة لقضاء العطلات مع الأطفال وممارسة رياضة ركوب الدراجات فتوجد العديد من الطرق (الطويلة) الممهدة التي تناسب هذا الغرض. وتتمتع هذه الطرق بمرتفعات قليلة، وأطوال مرحلية مرنة، ومظاهر مثيرة بطول الطريق، الأمر الذي يجعل هذه الطرق محببة مثل مسار دراجات "رورتال" أو مسار دراجات "زين ميكلنبورغ". ويمتد بساط الأنشطة ليشمل المسطحات المائية أيضاً: فالمناطق المطلة على بحري الشمال والبلطيق، ومختلف البحيرات في ألمانيا ترحب بالأطفال وتوفر لهم كافة سبل المساعدة، بالإضافة إلى توفيرها برنامج ثري بأنشطة قضاء أوقات الفراغ. وإذا كان الطقس غير ملائم لممارسة الأنشطة الخارجية، فهناك بدليل حقيقي ومناسب يتمثل في أحواض السباحة الداخلية التي يتم تدفئتها خلال موسم الشتاء.
وفي الحقيقة، فهناك الكثير من المدن الجذابة في ألمانيا التي تمنح العائلات فرصاً ترفيهية لا تُنسى. منها هامبورغ على سبيل المثال. فإذا حظيت بزيارتها يمكتك التمتع بكل سهولة بجولة بواسطة الدراجة الهوائية أو القيام بجولة بالقوارب ذات الدواسات أو قوارب التجديف أو المراكب الشراعية في الكثير من المساحات المائية في هامبورغ أو السباحة في واحدة من البحيرات العامة داخل منطقة المدينة، أو في واحد من عشرات أحواض السباحة الخارجية أو عشرات أحوض السباحة الداخلية. وهنا ستجد واحدة من أكثر المدن خضرةً في ألمانيا، حيث تهيمن المياه عليها أينما ذهبت. فالسير على طول القنوات المائية وعلى عدد لا يحصى من الجسور، يمثل طريقة رائعة لاستكشاف المدينة. وتعتبر بحيرة الألستر الساحرة الواقعة في قلب المدينة إحدى الأماكن المفضلة طوال العام بالنسبة للمقيمين والزوار على حد سواء. كما يعتبر ميناء هامبورغ الرائد في ألمانيا وأوروبا مثيراً للإعجاب، حيث يمثل أحد المعالم السياحية الأساسية التي تجذب الناس إلى هذه المدينة. يمكنك اكتشاف الميناء بسهولة من خلال جولة على متن أحد القوارب.
تقدم هامبورغ لك كل ما تبحث عنه من أجل قضاء إجازة عائلية مليئة بالحيوية والاسترخاء في وقت واحد، فهي المكان المثالي الذي يوفر لك خيارات للكبار والصغار لا حصر لها، حيث يمكنك المشي على طول قنوات نهر الألستر الجميلة أو القيام بنزهة في أحد حدائق المدينة أو زيارة أحد المتاحف المثيرة للاهتمام. وبالإضافة إلى ما تزخر به المدينة من حدائق ومتنزهات وأماكن ترفيهية وشوارع تسوق راقية وما توفره من جولات استكشافية متنوعة وشيقة، فإن المنطقة المحيطة بها تضم أيضاً العديد من الحدائق الترفيهية ومدن الملاهي، مثل الحديقة البرية "شفارتسه بيرغه" الواقعة جنوب هامبورغ والتي تعتبر وجهةً جديرةً بالزيارة في كل الفصول. وحديقة "سيرينغيتي سفاري بارك" التي تقع جنوب غرب هامبورغ وتعد أكبر ساحة لرحلات السفاري والألعاب في ألمانيا. ومدينة الملاهي "هايدا بارك زولتاو" التي تمنحك عالماً من المتعة لا حدود له أياً كان عمرك، حيث ينتظرك فيها أكثر من 40 لعبة ترفيهية من الركوب على الأفعوانية (رولر كوستر) إلى الألعاب المائية والدوّارة. ولا ننسى مدينة الملاهي "هانزا بارك" التي تتيح للزوار متعة ركوب أعلى لعبة دوّارة محلقة في العالم والتي تمثل واحدة من بين 35 لعبة مختلفة في "هانزا بارك". كما يمكنك التمتع بعروض ترفيهية مذهلة كعرض أسد البحر وغيرها الكثير.
من جهة أخرى، يمكنك في ألمانيا أيضاً التمتع برحلات سياحية مفعمة بالإثارة بواسطة سيارتك الخاصة، حيث ستحظى بفرصة التعرف على ألمانيا بإيقاعها الخاص، ولكنك أنت من يحدد إيقاع الرحلة وطولها. فإذا كنت ترغب بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة، سيكون أمامك طريق "دويتشه ألبن" الذي يمر عبر جبال الألب البافارية. أما بالنسبة لعشاق التاريخ فنوصي بطريق دويتشه "لايمس". كما تعتبر المنتجات اليدوية، مثل البورسلين، والساعات، والزجاج من ضمن باقة المسارات المتنوعة. وباتباع الطرق التي تحمل طابع الطهي والأكلات الشهية فسوف تصل إلى تذوق منتجات محلية شهية.
وكما هي عروض قضاء أوقات الفراغ رائعة ومتنوعة، فإن أماكن المبيت أيضاً كذلك، حيث توفر ألمانيا فرص المبيت في مختلف أنواع الفنادق التي تناسب كافة الاحتياجات والأذواق والميزانيات وتضمن للضيوف الدوليين أعلى مستويات الخدمة، حيث يحرص بعضها على توفير المأكولات الحلال وتوفير طواقم تتحدث أكثر من لغة ومن بينها العربية وغيرها من الخدمات الأخرى التي تلبي رغبات الضيوف العرب.


لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.germany.travel/en/index.html