جمال الطبيعة في ألمانيا يضفي على عطلاتك نكهة خاصة

ليس من سبيل المبالغة القول أن ألمانيا هي من أجمل بلدان العالم. فهذا البلد يتميز بمناطق طبيعية متنوعة ومناظر ساحرة تجذب المسافرين إليها من كل حدب وصوب. والجميل في الأمر أنه مهما اختلفت اهتمامات ورغبات ومقاصد ضيوف ألمانيا، فإن الطبيعة الفاتنة ستكون بلا شك العنصر الذي يرافقهم في كل جولة جوية أو برية أو بحرية، بل ستكون العنصر الجميل الذي سيرافقهم في كل صورة تذكارية! وبالطبع، لا يمكن حصر الطرق التي يمكن التمتع بها بمشاهدة المناظر الطبيعة الساحرة في ألمانيا.


إذا سنحت لك الفرصة مثلاً بزيارة ولاية بافاريا، سيكون بإمكانك القيام بالعديد من التجارب المثيرة والمتنوعة، منها على سبيل المثال تجربة استثنائية بواسطة منطاد يحلق بك فوق أجمل المناظر الطبيعية في الولاية. عندها ما عليك سوى الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرات المتلألئة والجبال الشامخة والقرى والبلدات الجميلة أثناء التحليق فوقها بواسطة منطاد على طريق جنوب ميونيخ كما ستثير دهشتك مناظر الجبال الثلجية عند التحليق أعلى الجبال البافارية خلال فصل الشتاء. ففي أيام قليلة فقط في الشتاء تسمح الظروف الجوية الفريدة بتحليق المنطاد ليعبر الأطراف الشمالية لجبال الألب متجهاً نحو شمال إيطاليا، بحيث تضفي الطبيعة الساحرة على العطلات نكهة خاصة لا يمكن نسيانها أبداً.
وفي مدينة هامبورغ يمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهد ساحرة أيضاً من أعالي السماء. فمن خلال القيام برحلة على متن إحدى طائرات "سيسنا" برفقة مرشد شخصي والتقاط عدد من الصور المذهلة لمدينة هامبورغ الخالدة في ظل أجواء مفعمة بالاسترخاء. وستمنحك الرحلات الجوية الشاملة فرصة التمتع بمناظر ميناء هامبورغ، الذي يعد أحد أكبر موانئ أوروبا، ومصنع طائرات الإيرباص ومنطقة مركز المدينة المزدحمة وشارع الشهير عالمياً بالتسلية والترفيه "ريبربان". علاوة على ذلك، يمكن للزوار قيادة طائرة بأنفسهم للاستمتاع بأجمل المناظر بعد تلقي دورساً خاصة في فن الطيران تؤهلهم لخوض هذه التجارب الممتعة.
وفي ولاية هيسن يمكن للركاب المسافرين تجربة رحلة جوية تاريخية على متن طائرة "جيه يو 52" الشهيرة باسم "أونت جيه يو" في منطقة الراين-الماين. وإذا سمح قائد الطائرة، فإن الرحلة الجوية سوف تقودك أولاً عبر مطار فرانكفورت، وبعد ذلك سوف تواصل رحلتها أعلى مركز مدينة فرانكفورت والطريق السريع 5 باتجاه مدينة "باد هومبورغ". أما طريق الرجوع فسوف تحلق جنوباً فوق مدن "بيرغن إنكهايم" و"أوفنباخ" و"ديتسنباخ" وغيرها.
ويمكنك أيضاً اكتشاف مدينة فرانكفورت وأنت فوق السحاب، وذلك بواسطة رحلة جوية بطائرة الهليكوبتر، حيث ستشاهد المباني الشهيرة في المدينة من زاويا جديدة تماماً. وستمنحك الطائرة مناظر مختلفة عن بعضها تماماً، فتارةً تحملك فوق الأبراج وناطحات السحاب والمباني الحديثة لمنطقة البنوك، وتارةً تمر بك فوق المباني التاريخية الشهيرة مثل دار الأوبرا القديمة "ألته أوبر"  أو المنازل نصف الخشبية في البدة القديمة. وستقدم لك الرحلة منظراً فريداً وساحراً فوق الكنائس وغابة المدينة أو ضفة المتاحف الشهيرة على نهر الماين.
ولكن مشاهدة المناظر الساحرة لا تقتصر على الأماكن العالية، بل يمكن للمرء التمتع بها عند تنقله بسهولة ويسر بواسطة وسائل النقل العامة عبر مختلف المناطق الألمانية، لاسيما من خلال شبكة السكك الحديدية التي تمتد نحو 35000 كم في ألمانيا، وهي توفر لك رحلة مريحة وآمنة وصديقة للبيئة وفي نفس الوقت ممتعة تتيح لك استكشاف ألمانيا والاستمتاع بأجواء الراحة وبالمناظر الخلابة الممتدة على جانبي الطريق. ومن أجل خصوصية، يمكنك ببساطة استئجار سيارة أحلامك (مرسيدس بنز، بورشه، أودي، بي إم دبليو وهي كلها صناعة ألمانية) لقيادتها على أحد الطرقات السريعة في ألمانيا (يبلغ امتداد الطرق السريعة 12700 كم)، حيث تأخذك من ميونيخ في الجنوب إلى هامبورغ في الشمال خلال سبع ساعات فقط!.
ولا تعتبر ألمانيا مهد صناعة السيارات فقط، بل هي أيضاً موطن للعديد من متاحف السيارات الرائعة، سواء من حيث تصميمها المعماري المذهل أو من حيث متقنياتها القيّمة الفريدة. فهذا البلد يزخر بعدد من أفضل متاحف السيارات في العالم، لاسيما وأن هذه المتاحف تمثل علامات تجارية عالمية رائدة. ففي متحف بورشه في ميدان بورشه بمنطقة شتوتغارت-تسوفنهاوزن، يتم عرض العشرات من أفضل وأشهر سيارات الطريق والسباقات. وبالطبع تتربع سيارة الـ "بيتل" (الخنفساء)، على القمة. يذكر أن شركة بورشه تُعرف بماركتها المميزة المتمثلة بحصان شتوتغارت الثائر. يرتكز متحف بورشه على ثلاثة أعمدة فقط ليبدو هيكل المتحف الرئيسي وكأنه معلق في الهواء.
وفي شتوتغارت يمكن لزوار متحف "مرسيدس-بنز"  التعرف على تاريخ السيارات منذ أن اخترع "كارل بنز" السيارة قبل 125 عاماً مضت. وبين السيارات الـ 160 في هذا المبنى الحديث والمذهل هناك نماذج أولى من السيارات: براءة اختراع بنز لمحرك السيارة ومركبة غوتليب دايملر المزودة بمحركات. تم تأسيس متحف مرسيدس بنز في عام 1923. ويمثل المبنى معلماً هندسياً ساهم في تسليط الضوء على مجال الهندسة المعمارية في شتوتغارت، حيث أن تصميمه من الخارج يتميز بالحداثة والطابع المستقبلي.
ويمكن لزوار مدينة ميونيخ، عاصمة بافاريا، إلقاء نظرة داخل عالم بي إم دبليو للتعرف على العمليات الإنتاجية في مصنع بي إم دبليو أو القيام بجولة داخل متحف بي إم دبليو للتعرف على تاريخ السيارات ومستقبلها من خلال ماركات بي إم دبليو الشهيرة.
وفي نويماركت يحتوي متحف سيارات مايباخ التاريخية على 16 من سيارات مايباخ ليموزين، وهو ما يعتبر أكبر مجموعة لسيارات ليموزين مايباخ على مستوى العالم. ويعرض المتحف أيضاً منتجات أخرى ذات صلة، مثل المحركات والتروس والمحاور بالإضافة إلى المستندات التاريخية والنماذج والأفلام القصيرة التي تأتي لتكمل مجموعة العرض الفريدة المثيرة للاهتمام.
وفي منطقة تسفيكاو يمكن لزوار مصنع أودي السابق في ولاية ساكسونيا التعرف على قصة مثيرة حول عالم شركة سيارات أودي منذ تأسيسها إلى اندماجها مع ثلاث شركات ساكسونية أخرى لصناعة السيارات بالإضافة إلى علامتها التجارية ذات الأربع حلقات. في مصنع أودي السابق هذا، الذي كان يتم فيه بعد الحرب تصنيع الأجسام البلاستيكية الصغيرة والمحرك ثنائي الأشواط "ترابانت"، يمكن القيام بجولات إرشادية لمعرفة الكثير عن قصة الاندماج وكافة التفاصيل المتعلقة بتأسيس هذه العلامة التجارية المعروفة عالمياً.
كما يتيح هذا البلد لزواره من عشاق السيارات والسرعة فرصة اختبار سيارة أحلامهم على أحد الطرق السريعة التي تشتهر بها أو على طرق جبال الألب الملتوية أو العديد من الطرقات المحاطة بجمال الطبيعة الخلاب. ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك: يمكن أيضاً لضيوف ألمانيا اختبار مهاراتهم ودخول عالم السرعة والإثارة على العديد من مضمامير السباق الجذابة والتمتع بالكثير من النشاطات التي تطلق العنان لشغفهم. فإذا رغبت في اختبار مهاراتك من خلال القيادة في أجواء مثيرة جداً ومفعمة بالتحديات، فما عليك سوى التوجه إلى مضمار "مرسيدس –بنز" في مدينة بريمن الهانزية الذي يطلق عليه اسم "الصخرة". وهذا يعني بالطبع الإثارة ومتعة القيادة على الطرق الوعرة.
كما يمكنك أيضاً في ولاية براندنبورغ اختبار إثارة من نوع خاص في أكاديمية قيادة السيارات "لاوزيتسرينغ"، حيث تتاح لك فرصة قيادة سيارات رياضية مميزة على واحد من أحدث مضامير السباقات في أوروبا. وهنا، ستلقى بالطبع الدعم اللازم من قبل مدربين ذوي خبرة يمدونك بالتعليمات والإرشادات اللازمة أو يمكنك الحضور كراكب مشارك في سباق "غراند بريكس" السريع.
ويمكنك أيضاً، برفقة سائق خاص أو لوحدك، الانطلاق بإحدى السيارات الكلاسيكية أو الحديثة من العاصمة الألمانية برلين مثلاً عبر المناطق الريفية العذرية باتجاه شواطئ بحر البلطيق، والتمتع بالقيادة على طول شاطئ الريفيرا الألمانية في ولاية "مكلينبورغ-فوربومرن". فعلى طول الطرق التي سوف تمر بها، سوف تشد هذه السيارات القديمة الجميلة انتباه كل من حولك حتى الأشجار الواقفة على جانبي الطريق. وبإمكانك التوقف على طول الطريق لتذوق السمك المدخن الذي يتم اصطياده من بحيرة المنطقة، بحيث يضفي ذلك على رحلتك قدراً كبيراً من التنوع. وهنا ستتمثل وجهتك في منطقة "هايليغندام"، التي تعتبر واحدة من أبرز المنتجعات الساحلية في ألمانيا، والتي تم إنشاؤها قبل أكثر من 220 عاماً. هنا سوف تداعب الطبيعة الساحرة كل حواسك.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.germany.travel/en/index.html
 

اقرأ أيضاً