صحة

تتمتع ألمانيا بسمعة طيبة جداً في ميدان العلاج والعناية بالمرضى الوافدين من جميع أنحاء العالم. فحتى رؤساء وقادة الدول يقصدون ألمانيا للخضوع للعلاج على أيدي أشهر وأكفأ الأطباء. كما يفضل المرضى من عامة الناس التعامل مع الأخصائيين الألمان، نظراً لما تتمتع به ألمانيا من أفضل وأحدث النظم الطبية في العالم. بالمقارنة مع المعايير الدولية، تقدم ألمانيا أفضل وأجود علاج طبي ممكن مترافقة بأحسن النصائح الوقائية وبإعادة التأهيل. ويرجع احتلال هذا المركز القيادي إلى وجود شبكة فريدة تضم العلوم الطبية والبحث العلمي والصناعة والعلاج الطبي في كل أنحاء البلاد. وتعتبر هذه الشبكة المتكاملة السبب الذي يجذب كل سنة عشرات الآلاف من المرضى من خارج ألمانيا للقدوم إلى المستشفيات الألمانية للإقامة بها أو الخضوع للعلاج في عياداتها الخارجية.

أبرز الموضوعات

أكدت جمعية حماية المستهلك الألمانية أن ركوب الدراجة يُعد أفضل رياضة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأوردة الدموية بالأرجل؛ حيث إنها تخفف من المتاعب الناجمة عن...
« اقرأالمزيد

يحلم الكثيرون مِمن يعانون من ضعف الإبصار بالتخلي عن النظارة أو العدسات اللاصقة. وتتيح عملية الليزك تحقيق هذا الحلم، غير أنه ليس هناك ضمان للتخلي عن النظارة نهائيا.
« اقرأالمزيد

أوصت مجلة "أبوتيكن أومشاو" الأشخاص، الذين يعانون من الانتفاخ، بعدم المزج بين الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل منتجات الحبوب الكاملة، والأطعمة السكريّة،...
« اقرأالمزيد

ذكرت مجلة "تست" أن الصيام يساعد على تخفيف متاعب مرضى الروماتيزم؛ حيث أظهرت نتائج بعض الدراسات العلمية أن مريض الروماتيزم يشعر بتحسن خلال مدة الصيام.
« اقرأالمزيد
« عرض الكل

خدمات صحية

من المعروف عالمياً أن ألمانيا تتمتع بسمعة طيبة في مجال الطب والعلاج، وهو ما أدى بكل تأكيد إلى رواج السياحة العلاجية في العديد من المدن الألمانية لاسيما العاصمة الألمانية برلين ومدن مثل ميونخ، هامبورغ، دوسلدورف، فيسبادن وشتوتغارت وغيرها. وفي الآونة الأخيرة ازدادت رحلات السياحة العلاجية من الدول العربية وخاصة من دول الخليج إلى ألمانيا، حيث كثيراً ما يأتي المريض مع عائلته ليس فقط ليتلقى العلاج، بل ليزور أيضاً المناطق السياحية ويتبضع من الأسواق الألمانية الشهيرة.

وبات مفهوم السياحة العلاجية يحظى بالكثير من الاهتمام والتركيز في العديد من المدن الألمانية الشهيرة، وانتشر أيضاً بين زوارها العرب. ومن يقوم بزيارة بعض هذه المدن، سيلاحظ أن الزوار القادمين من منطقة الخليج يشعرون وكأنهم في بلدهم الثاني، حيث يفضلون السير بأزيائهم التقليدية في شوارع المدن الألمانية ويتسوقون من متاجرها الفاخرة، وهذا ما اعتاد عليه أهل بعض تلك المدن الذين يحرصون على استقبال السياح العرب بكل حفاوة، ويولون اهتماماً خاصاً بالسائح والمريض العربي، فهو يتمتع بخدمات خاصة بحكم الخصوصية الثقافية والدينية. ولذلك تتواجد بعض الشركات التي تُعنى بالضيف العربي وتقدم له مجموعة واسعة من الخدمات الصحية والعلاجية والسياحية معاً. وقد تكون عملية إيجاد المستشفى المناسب والطبيب المختص ومسائل اللغة والتواصل من أبرز ما يمكن أن يبحث عنه أي مريض قبل سفره ليضمن رحلة علاجية تتصف بالسهولة والنتائج الإيجابية.

 

أهلاً وسهلاً في هامبورغ – وجهتكم الأفضل للتشخيص والعلاج

من يخطط لتلقي العلاج الطبي في ألمانيا، لابد له من الاطلاع بدقة على العروض التي تدقمها مدينة هامبورغ الحرة الهانزية في هذا المجال.

برلين ستتولى رعايتك: التفوق الطبي لبرلين

تجد في برلين مستشفيات مشهورة دولياً وخبراء في العديد من المجالات، بالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بتراث عريق تسعى للحفاظ عليه كمدينة عالمية للصحة والعلوم.

شركات الخدمات الطبية تبني جسوراً بين المرضى والمستشفيات

البنية التحتية أو الخدمات الموجهة بالأساس إلى العناية الشخصية بالمرضى. وبالإضافة إلى ذلك يعمل العديد من الشركات في...

مستشفيات وعيادات

يوجد في ألمانيا أكثر من 2000 مستشفى. من بينها هناك 37 مستشفى جامعي تسعى جميعها إلى تقديم أفضل عناية ممكنة كما تلتزم بتقديم علاج طبي ممتاز. بالإضافة إلى ذلك يوجد حوالي 700 مستشفى حكومي وحوالي 700 مستشفى تابع لطوائف دينية وأكثر من 500 مصحة تعمل للحساب الخاص. يختص حوالي 10% من جميع هذه المستشفيات في تقديم الخدمات الطبية للمرضى الوافدين من الخارج وهي تتميز بجودتها العالية.

 

مركز الطب الوقائي في هامبورغ.. ريادة طبية تشخيصية ووقائية

يعتبر المركز الطبي الوقائي في هامبورغ (إم بي سي إتش) Medical Prevention Center Hamburg (MPCH) من بين...

مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية

تشتمل هذه الشبكة على 9 مستشفيات بسعة إجمالية تبلغ 5000 سرير وعلى 12 مسكناً لكبار السن...

مستشفى هامبورغ-إبندورف الجامعي (UKE)

يعتبر مستشفى هامبورغ-إبندورف الجامعي (UKE) أكبر مستشفى في هامبورغ وأحد أكبر...

مستشفى دوسلدورف الجامعي

يتميز مستشفى دوسلدورف الجامعي بأقصى درجات الرعاية الطبية. فهو يتألف من 34 عيادة...

مستشفيات شميدر

في موقعها في جنوب ألمانيا، تقدم مستشفيات شميدر (Kliniken Schmieder) إعادة تأهيل عصبي...

استجمام واستشفاء

تمتلك ألمانيا بنية تحتية فريدة من نوعها في مجالات الوقاية وإعادة التأهيل وعلاج الأمراض المزمنة والسياحة الاستشفائية. يفوق عدد المرافق 1200 مكان يمكن القيام فيه بإعادة التأهيل وإجراءات الوقاية ويوجد أكثر من 350 حماماً استشفائياً وصحياً معترف به وبها تكتمل المكونات اللازمة للخضوع للعلاج في ألمانيا فيستفيد ويستمتع المريض ومرافقوه على حد السواء.

تعود ينابيع المياه الشافية والعناية الصحية الوقائية في ألمانيا إلى العصور القديمة والعصر الروماني. وهناك حتى يومنا هذا آثار لهذا العصر مثلاً في مدينة ترير وآخن وبادن بادن وفيسبادن. وحتى في العصر الحديث، فإن العلاج الوقائي مرتبط بازدياد اكتشاف ينابيع المياه الحارة والشافية وإنشاء أماكن الاستجمام وحمامات السباحة.

 

فندق لويس سي. ياكوب

"ما هو ياكوب؟ فندق؟ نُزل؟ مقهى؟ ولا واحداً منها. ياكوب هو صرح بحد ذاته!"، هكذا كتبت...

سيتادينز ميشل هامبورغ

يقع فندق "سيتادينز ميشل هامبورغ" (Citadines Michel Hamburg) في ذروة ثلاث مناطق استراتيحية في...

راديسون بلو

بموقعه المجاور للحدائق النباتية المذهلة في المدينة ومع إطلالاته عىل بحيرة...

اقرأ أيضاً

تتمتع هامبورغ بعلاقات طويلة مبنية على الثقة المتبادلة مع دول الخليج العربي في المجال الطبي والرعاية الصحية. فمنذ عقود يبدي المرضى القادمون من الدول العربية...
« اقرأالمزيد

تتواجد نورنبيرغ في موقع مركزي، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة. ويسافر كل عام حوالي 4.2 مليون راكب عن طريق مطار نورنبيرغ الذي يقدم أكثر من 60 وصلة مباشرة إلى 21 دولة ويمكن...
« اقرأالمزيد

في كل مدن وبلدات ولاية "بادن-فورتمبيرغ" الألمانية تتحول جولتك الاستكشافية إلى لوحة رائعة ترسمها الطبيعة الخلابة، كالغابات وكروم العنب وأشجار التفاح والبحيرات...
« اقرأالمزيد

تتيح مدينة هامبورغ فرصاً جيدة للعلاج بفضل ما تتمتع به من تجهيزات طبية ممتازة في عياداتها ومستشفياتها ولما يتصف به أطباؤها والاختصاصيون فيها من شهرة تتعدى حدودها...
« اقرأالمزيد