شتوتغارت.. مدينة تتحدث عن نفسها

في السنوات الأخيرة تطورت منطقة شتوتغارت على نحو متزايد لتتحول إلى وجهة سياحية تتمتع بشعبية كبيرة. فهنا تلتقي الطبيعة مع التكنولوجيا والتقاليد والابتكار. وتتنوع العمارة من النمط الباروكي إلى المعاصرة إذ تزخر بالقصور البديعة وفي نفس الوقت بالعمارة الحديثة. وتقدم هذه المنطقة مزيجاً من الإثارة الذي يجمع بين كونها عاصمة اقتصادية نابضة وبين عروض ثقافية على أعلى المستويات، فمدينة شتوتغارت تضم اثنين من أفضل متاحف السيارات في العالم: "مرسيدس-بنز" و"بورشه". ولكن على الرغم من تقاليدها الطويلة في تصميم وصناعة السيارات، إلا أن منطقة وسط المدينة مخصصة للمشاة. كما أنها مشهورة عالمياً أيضاً بفضل مشهدها الثقافي المتميز.

وبالنسبة للتسوق، فهناك محلات تجارية لمصممين دوليين تمتد من الألف إلى الياء. ويعتبر شارع الملك "كونيغسشتراسه"، الذي يبلغ طوله 1.2 كم، أطول شارع تسوق مخصص للمشاة في أوروبا. وتعتبر شتوتغارت نفسها مدينة آمنة وصديقة للعائلات وتوفر الكثير من خيارات التسلية للأطفال. ويقدم كل ذلك في ظل مناظر طبيعية ساحرة، إذ تعتبر شتوتغارت بحق مدينة خضراء أيضاً، حيث تزخر بالمتنزهات والمساحات الخضراء ومسارات التجول، وتحيط بها كروم العنب المنتشرة على التلال المنخفضة.

 

 

"عشقت مدينة شتوتغارت بأناقتها وقصورها وحدائقها ومتنزهاتها.. وعشقتها لمعارضها الفنية وأجوائها الثقافية ذات النكهة الخاصة.. وعشقتها لمهرجاناتها وفعالياتها المتنوعة.. وعشقتها أيضاً لعبقرية وإبداع أهلها ولمتاحف السيارات العالمية التي تتواجد فيها"

 

 

الموقع والتنقل

بسبب موقع جنوب غرب ألمانيا المميز في قلب أوروبا، فمن اليسير الوصول إلى هذه المنطقة، سواءً عن طريق الجو أو البر أو السكك الحديدية. وسيجد السياح القادمون إلى شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، العديد من الخدمات الخاصة بكبار الشخصيات. وسواء أكنت قادماً بغرض العمل أو السياحة أو العلاج فستجد مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي تلبي...اقرأ المزيد »


أماكن المبيت

يبدو أن المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المتوجهين إلى ولاية بادن-فورتمبيرغ سيحظون بأرقى الخدمات وبأجمل الأوقات فور هبوط طائراتهم في مطار شتوتغارت الدولي. ولا يقتصر ذلك عما يقدمه هذا المطار من خدمات رفيعة، بل يمتد إلى موقعه بالقرب من منطقة المعارض والعديد من الفنادق الفاخرة كما أنه لا يبعد عن مركز المدينة، الذي يزخر بالفنادق الفخمة، سوى 13 كم، مما يضمن إقامة ممتعة جداً ومفعمة بالراحة لكل الزوار.اقرأ المزيد »

اكتشف شتوتغارت

معالم الجذب السياحي

تجتذب مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، الزوار إليها من كافة أنحاء العالم، ليس فقط لتنوعها الثقافي المميز وتقاليدها المتأصلة، بل أيضاً لسحر معالمها السياحية، بدءاً من متاحف السيارات والمعارض الفنية والمسارح ووصولاً إلى قصورها وتنوع طرزها المعمارية.اقرأ المزيد »

 

ثقافة وفنون

للوهلة الأولى قد تبدو ولاية بادن-فورتمبيرغ بأنها منطقة صناعية، ولكن بمجرد تجولك في عاصمتها شتوتغارت ستوقن أنها تضم مزيجاً مذهلاً يجمع بين التطور الاقتصادي والثقافي والفني معاً. ويحق لهذه الولاية أن تفخر بكونها أرض المخترعين والشعراء والفلاسفة، فاسم عاصمتها شتوتغارت مايزال يرتبط بالعديد...اقرأ المزيد »


عالم السيارات

في النصف الثاني من القرن التاسع عشر بدأت في شتوتغارت الحقبة الصناعية، حيث ذاع صيت "غوتليب دايملر" و"روبرت بوش" بتصنيع محركات السيارات التي نالت شهرة عالمية كبيرة. فهذه المنطقة تعتبر مهد لصناعة السيارات، إذ تم في جنوب غرب ألمانيا تطوير أول سيارة في العالم، وذلك في عام 1886. وكل من يرغب في التعرف على تاريخ عالم المركبات فسيجد في شتوتغارت متحفين رائعين يمثلان اثنتين من العلامات التجارية الفاخرة الأكثر شهرة في العالم هما: "مرسيدس بنز" و"بورشه". اقرأ المزيد »


وجهات سياحية

لا يحتاج زوار شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية، إلى الكثير من الوقت حتى يدركوا أنهم يتجولون في منطقة ما تزال تحافظ على عذرية جمالها الطبيعي وفي نفس الوقت تجمع السياحة والعمل معاً. فهذه المدينة تتواجد في موقع رائع في قلب واحدة من أكبر مناطق زراعة العنب في ألمانيا، حيث تجتذب إليها الزوار من جميع أنحاء العالم ليس فقط لسحر مناظرها الطبيعية وحدائقها الغناء وميادينها الراقية... اقرأ المزيد »


 

اختبر شتوتغارت

صديقة الأطفال والعائلات

يعتبر جنوب غرب ألمانيا من المناطق التي تشهد أدنى معدلات جريمة في ألمانيا، فمدينة شتوتغارت نفسها تعد مدينة آمنة وصديقة للعائلات وتوفر الكثير من خيارات التسلية للأطفال. لذا، فما عليكم إلا القيام بزيارة إلى "فيلهيلما"، حديقة الحيوانات ذات المستوى العالمي التي تتواجد في حديقة نباتية تاريخية، والصعود على متن قارب في رحلة هادئة في نهر النيكار، ومشاهدة...اقرأ المزيد »


التسوق

يجد عشاق التسوق في شتوتغارت محلات تجارية لمصممين دوليين تمتد من الألف إلى الياء، من أرماني وحتى زيغنا، ويمثل متجر "بروينيغر" التاريخي الأنيق الجواب الألماني على محلات "هارودز"، مع ما يضمه من علامات تجارية حصرية. ومن خلال التجول على طول شارع الملك "كونيغسشتراسه"، الذي يبلغ طوله 1.2 كم، ستجدون أنفسكم في أطول شارع تسوق مخصص للمشاة في أوروبا!اقرأ المزيد »


حياة ليلية وفعاليات سنوية

يتحول الليل في مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، إلى برنامج مليء بالتسلية والمرح مع ما تضمه المدينة من حانات ونوادي ليلية متنوعة. كما تزخر منطقة شتوتغارت بالاحتفالات والمهرجانات الشعبية التي تقام سنوياً ويشارك فيها أهل المنطقة والسياح القادمون من جميع أنحاء العالم.اقرأ المزيد »


مأكولات ومشروبات

تزخر مدينة شتوتغارت بالمطاعم الشعبية وكذلك الراقية والتي تتميز بتقديمها أطباق لذيذة في ظل أجواء متفردة. ويجد الزوار كل ما يتمنونه من المأكولات والمشروبات التي تناسب جميع الميزانيات وجميع الأذواق، بدءاً من المأكولات والمشروبات التقليدية الشعبية ومرورواً بالوجبات الحلال ووصولاً إلى الأطباق العالمية. ومن أهم المطاعم الحائزة على جوائز في شتوتغارت، هناك : فيلاندسهوه، تسيربلشتوبن في فندق "ام شلوسغارتن"، شبايسنمايستراي في قصر "هوهنهايم". أما...اقرأ المزيد »


صحة

لا تقتصر الخدمات الراقية والمتنوعة على زوار شتوتغارت القادمين بغرض السياحة أو العمل، بل تشمل أيضاً الزوار المرضى الراغبين بالعلاج والتداوي في مستشفيات المدينة التي تحظى بثقة الزوار القادمين من منطقة الخليج العربي. وفي هذه المجال يبرز مستشفى شتوتغارت "كلينيكوم شتوتغارت" الذي يقدم أعلى مستويات الرعاية الطبية الشاملة. ولكونه يعتبر المستشفى...اقرأ المزيد »

 

أفضل ما ينبغي القيام به نهاراً

أفضل ما ينبغي القيام به ليلاً

  • مشاهدة المناظر المذهلة من أعلى برج التلفزيون في شتوتغارت
  • زيارة متحفي "مرسيدس بنز" و"بورشه" أو أحد متاحف الفنون
  • التسوق في شارع الملك "كونيغسشتراسه" وزيارة متجر "بروينينغر" التاريخي
  • التجول عبر المتنزهات أو كروم العنب أو زيارة حديقة الحيوانات "فيلهيلما" أو القيام برحلة قارب في نهر النيكار
  • القيام بجولة ليلية ممتعة على أهم المتاحف في المدينة
  • حضور أحد العروض الفنية والموسيقية في دار الأوبرا
  • تناول عشاء راقي في أحد مطاعم فندق "آم شلوسغارتن" أو قصر "هوهنهايم"
  • السهر في أحد النوادي الليلية والتمتع بالموسيقى والأجواء البهيجة
 

السفر

الوصول إلى شتوتغارت

يعتبر مطار شتوتغارت الدولي بوابة إلى جنوب غرب ألمانيا، حيث يستقبل الرحلات المباشرة من جميع أنحاء العالم. وتتوفر العديد من رحلات الربط من أبوظبي، البحرين، الدوحة، دبي، جدة، الكويت ومسقط، مع توقف واحد. وهناك عدد من خطوط الطيران التي لديها رحلات منتظمة تصل بين دول الخليج وشتوتغارت، ومنها الخطوط الجوية البريطانية، الهولندية "كيه إل إم"، لوفتهانزا، القطرية، التركية، وخطوط جوية كثيرة أخرى. ويقع مطار شتوتغارت على بعد 13 كم فقط من مركز المدينة، وذلك قبالة الطريق السريع A8 كارلسروه ـ ميونخ. وتتوجه خطوط القطارات (S2 وS3) مباشرة إلى محطة القطار الرئيسية (27 دقيقة). كما تتوافر خدمات سيارات الأجرة والتأجير في الموقع.


التجول في المنطقة

يعتبر القطار وسيلةً مريحةً بديلة عن الطائرة، وغالباً ما تكون هذه الوسيلة هي الأسرع للتجوال حول أوروبا وجنوب غرب ألمانيا. ويتم التنسيق بين قطارات المسافات البعيدة والأخرى المحلية، لضمان ربط سريع وسهل. وتقدم شركة إنترسيتي إكسبرس (ICE) خدمات سريعة، إذ توفر قطاراً كل ساعة على الأقل بين المدن الرئيسية في ألمانيا والدول المجاورة.

وتمتلك منطقة جنوب غرب ألمانيا شبكة طرق سريعة ممتازة (أوتوبان)، وذلك من غير دفع أية رسوم للمسافرين بالسيارات. كما تتوافر سيارات الأجرة في المطارات ومحطات القطارات والفنادق.


اقرأ أيضاً

لا يحتاج زوار ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية إلى الكثير من الوقت حتى يدركوا أنهم يتجولون في منطقة ما تزال تحافظ على عذرية جمالها الطبيعي وتعتبر أيضاً وجهة مثالية...
« اقرأالمزيد

يبدو أن المسافرين القادمين من دول الخليج المتوجهين إلى ولاية بادن-فورتمبيرغ سيحظون بأرقى الخدمات وبأجمل الأوقات فور صعودهم طائرات الخطوط القطرية التي تحلق دون...
« اقرأالمزيد

يحق لولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية أن تفخر بكونها أرض المخترعين والشعراء والفلاسفة، فاسم عاصمتها شتوتغارت مايزال يرتبط بالعديد من الشخصيات التاريخية التي كان...
« اقرأالمزيد

عندما يتجول المرء في ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية سيشعر أنه في عالم أسطوري تصنعه الطبيعة الساحرة التي تتزين بكروم العنب وأشجار التفاح والغابات الكثيفة كالغابة...
« اقرأالمزيد