تسوغ شبيتسه.. قمة ألمانيا الشامخة

وفقاً لاستطلاع دولي أجراه المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)، صُنِّف جبل (تسوغ شبيتسه) (Zugspitze) بين المواقع الخمسة عشر الأكثر شعبيةً في ألمانيا، إذ أن أعلى جبل في ألمانيا أصبح اليوم موقعاً أكثر جذباً للزوار بفضل حديقة (ألبين تسوغ شبيتسه) الجديدة وممر المغامرات الجليدي (Glacier Adventure Trail). أما منطقة (غارميش-كلاسيك) (Garmisch-Classic)، فقد أثبتت أنها وجهةٌ متميزة لجميع أفراد العائلة من خلال وجود ممر المغامرات المثيرة (Leasure Adventure Trail) مع محطاته التفاعلية، فضلاً عن ممر مغامرات القمة (Summit Adventure Trail) برصيفه المطل على (ألبسبيكس) (AlpspiX). ولعشاق الفن، تقدم الحفلات الموسيقية التي تقام على قمة جبل (فانك) (Wank)، وغيرها من القمم، أرفعَ أنواع الموسيقى. ولعلَّ أحد أهم الطقوس الاحتفالية الكبرى يتمثَّل في مهرجان أكتوبر (Oktoberfest) الذي يقام على جبل (تسوغ شبيتسه) في دورته الرابعة هذا العام، ويُعرَف أيضاً باسم (فيزن) (Wiesn)، وهو بمثابة مجموعة مهرجانات ضمن مهرجان واحد، ومنها: مهرجان العدّ التنازلي (Wiesn Countdown) الذي يعتبر المقصدَ المناسب لعشاق الأنشطة الرياضية. وهكذا، فإنه باستطاعة عشاق الرياضة، وأولئك الذين يتوقون إلى الهدوء والسكينة، ومن جميع الأعمار الإعداد لعطلاتهم الصيفية على قمة (تسوغ شبيتسه) ومنطقة غارميش-كلاسيك وجبل (فانك).

 

 

 

"أذهلني جبل تسوغ شبيتسه، سواء بمتعة وسهولة صعوده بواسطة القطار الجبلي أو عن طريق عربات التلفريك أو بغطائه الثلجي الساحر أو بما يوفره من مغامرات ورياضات مثيرة.. فهذه القمة تعد من الأماكن القليلة في العالم التي لا تزال محفورة على جدران ذاكرتي"

 

معلومات مفيدة

على الرغم من أن عدد سكان منطقة (غارميش-بارتنكيرشن) يبلغ حوالي 26 ألف نسمة، إلا أنها لا تُصنف كمدينة، بل تعتبر واحدة من البلديات الثلاثة عشر التابعة لولاية بافاريا. وتعد هذه المنطقة بمثابة منتجع صحي للاستجمام والاستشفاء. وفي عام 1936 أُقيمت هنا الألعاب الأولمبية الشتوية، وفي عام 1978 بطولة العالم للتزلج (ألبين سكي فيلت مايسترشافت)، وأقيمت فيها هذه البطولة كذلك في عام 2011. وتتميز موقع (غارميش-بارتنكيرشن) بحركة مرور كبيرة. وتقع محطة قطارات (غارميش-بارتنكيرشن) على خط السكك الحديدية (ميونخ-غارميش-بارتنكيرشن) وعلى خط (غارميش-ميتنفالد-إنسبروك). كما تعد المنطقة نقطة انطلاق إلى جبل (تسوغ شبيتسه). علاوة على ذلك تتوفر قطارات المسافات البعيدة، مثل القطار السريع إنتر سيتي إكسبريس (آي سي إي)، التي تنفذ رحلاتها باتجاه برلين، هامبورغ، دورتموند، بريمن وإنسبروك.

أما فيما يتعلق بالمعلومات والتفاصيل حول التلفريك وخدمات صعود جبل (تسوغ شبيتسه) التي تقوم بتشغيلها شركة القطار الجبلي البافارية (بايريشه تسوغ شبيتسه بان بيرغ بان) (Bayerische Zugspitzbahn Bergbahn AG)، فيمكن أن تجدونها على الموقع الإلكتروني التالي (متوفر بعدة لغات): http://www.zugspitze.de


تسوغ شبيتسه.. عالم المغامرات

ممر المغامرات الجليدي

يقع نهر تسوغ شبيتسه الجليدي على مسافة 300 متر إلى الأسفل من قمة الجبل الجليدية. ويمتد ممر المغامرات الجليدي الجديد عبر الجليد السرمدي، حيث يتسنى لرواد المكان اكتشاف أشياء مدهشة عن العناصر المركَّبة لعالم تسوغ شبيتسه؛ مثل: التجوية (أثر العوامل الجوية في الأشياء المعرَّضة لها؛ صخور/ جليد/ حجارة.. وغيرها، من حيث اللون أو الشكل أو التركيب) والتعرية (عملية الحتّ أو التآكل الطبيعية بفعل العوامل الجوية) وثلج فيرن firn...اقرأ المزيد »


حديقة ألبين بارك

سوف تغري أعلى ملاعب للمغامرات في ألمانيا المغامرين الشباب بالذهاب إليها ابتداءً من عطلة يوم الأحد الأبيض "Whitsun". وبينما يستمتع الآباء والأمهات بشروق الشمس على النهر الجليدي والاسترخاء أثناء تناول وجبة طعام لذيذة في مطعم سون آلبين SonnAlpin أو في مطعم حديقة الجليد؛ يمكن لمتسلقي الجبال من صغار السن استكشاف حديقة ألبين تسوغ شبيتسه الجديدة.اقرأ المزيد »


اكتشف العالم الجبلي بأكمله

ما أنسب مفردة يمكن لها أن تصِفَ المشهد البانورامي لأعلى جبال ألمانيا؟ لا شك في أنها: الإثارة! تبدأ الحكاية من ترّاس قمة الجبل ولا تنتهي عنده، فكيفما أدار الزوار وجوههم هناك؛ ستلتقط عيونهم أروعَ المناظر الطبيعية، علاوةً على المشهد الخلاب لأكثر من 400 قمة جبلية في أربع دول تظهر قريبة جداً من خلال التلسكوبات/ المناظير وأجهزة المشاهدة الأخرى ذات التحريك الرقمي Viscope. وفي النقاط المخصصة للتصوير، يستطيع الزائر أيضاً التقاط صور تذكارية لتلك اللحظات الفريدة من على قمة الجبل في اقرأ المزيد »

فانك.. تجربة جبلية لطيفة فوق غارميش-بارتنكيرشن

جبل شعبي بانورامي

مروج مزهرة وارفة.. طيور تزقزق.. وطائرات شراعية تحلق في السماء؛ هو ذا مشهد طبيعي خاص جداً على جبل فانك ذي الشعبية الكبيرة والواقع قبالةَ تسوغ شبيتسه! هناك سوف يجد الزوار اثنين من مختصي التلسكوب الرقمي ليشرحا لهم المشاهد عبر جبال إيستربرغ Esterberg، وآمِر Ammer، وكارفيندل Karwendel، وفيترشتاين Wetterstein ، نزولاً إلى غارميش-بارتنكيرشِن Garmisch-Partenkirchen.اقرأ المزيد »


جوقة متسلقي ترينتينو

لابد أن يخصص المتحمسون لجبل فانك يوماً في مفكراتهم اليومية من أجل هذا الصيف! إذ إن جوقة "كورو كاستين Coro Castion" للغناء الكورالي سوف تقيم حفلاً لأول مرة هذا العام على جبل فانك؛ وهي فرقة غنائية قوامها متسلقو جبال مشهورون من ترينتينو Trentino في إيطاليا، حيث تدعو هذه الجوقة التي تحظى بجماهيرية عالمية واسعة الزوارَ لحضور حفل موسيقي مجاني في الهواء الطلق يوم 15 يوليو/تموز تُقدَّم فيه الألحان الغنائية العذبة والرومانسية، إضافةً إلى الأغاني الشعبية التي تتحدث عن نزهات تسلق الجبال.اقرأ المزيد »



 

غارميش-كلاسيك.. إجازة صيفية عائلية رائعة

مغامرات وآفاق مذهلة

عندما تشرق الشمس من السماء البافارية الزرقاء والبيضاء في أرض فيردنفيلزَرWerdenfelser ، يغري عالم مغامرات غارميش-كلاسيك متسلقي الجبال ومحبي الطبيعة من جميع الفئات العمرية بالذهاب إلى سفح ألبشبتسِه Alpspitze.. ولا يقتصر الموضوع على المشاهد الرائعة من رصيف ألبشبيكس، إذ إن السفح يكافئ زواره بمناظر أخاذة نحو الأسفل بانحدار يقارب 1000 متر. إضافةً إلى ذلك، فإن التصميم...اقرأ المزيد »


نزهات تاريخية

تنتهي النزهة التاريخية عبر منطقة غارميش-كلاسيك بزيارة إلى العصر الحديث الذي يتمثل بمنصة ألبشبيكس للعرض. وهناك يمكن للمجموعة الأولى من المتنزهين التجوال عبر تاريخ التعدين أثناء النزهة التي تمتد لثلاث ساعات. وعلى الطريق يمكنهم اكتشاف كل أنواع الأشياء المشوقة عن نقاط الدخول التاريخية، وتراث المراعي والنُزُل الألبية؛ وخاصة عن هامرسباخر آلْم Hammersbacher Alm. ومن محطة جبل كروتسكْبان يقود الطريق إلى...اقرأ المزيد »


ملاذٌ للتسلق

تحول المكان الذي سبحت فيه سمكة يوماً ما حول شِعاب مرجانية منذ حوالي 210 ملايين سنة إلى مكان يجلس فيه المتسلقون على الصخور الخشنة المؤمَّنة بشكل جيد حول ألبشبتسِه للاستمتاع بالمناظر الآسرة في الأعماق واللحظات السامية على القمم الجبلية. وحول محطة جبل ألبشبيتْسبان للتلفريك يُستقبل الزوار من هواة التسلق بخيارات مبهجة لمسارات بسيطة وقصيرة نسبياً للتسلق عن طريق فيراتا للرحلات؛ ويسهل الوصول إليها جميعاً عن طريق التلفريك.اقرأ المزيد »


اقرأ أيضاً

يمكننا القول إن زيارة السياح الخليجيين إلى مدينة ميونخ، أصبحت تقليداً سنوياً. وهذا ما تفتخر به المدينة كونها أكثر المدن الأوروبية جذباً للسياح العرب، حيث يزورها...
« اقرأالمزيد

كل شخص يحب أن يتناول وجبة طعام خاصة في جو خاص. ولكن المطاعم تتشابه عادة، إلا في العاصمة البافارية ميونخ! فسيكون بانتظارك هذا الصيف مجموعة واسعة من الفرص لتذوق الطعام...
« اقرأالمزيد

إذا كنت من عشاق التسوق ولديك خبرة طويلة بأفضل العلامات التجارية العالمية، فإننا ننصحك أن تتوجه إلى مدينة ميونخ الألمانية. وإذا كنتَ ما تزال تبحث عما يمكن أن يرضي...
« اقرأالمزيد

عند زيارة الجنوب الألماني يدخل المرء إلى عالم مفعم بالجمال والصحة. فالمناظر الطبيعية المدهشة والمنتجعات الصحية الفخمة التي تنتظرك في مدن ولاية بافاريا...
« اقرأالمزيد