بادن-بادن.. للدلال وجوه عديدة!

تعتبر بادن-بادن، التي تقع عند تخوم الغابة السوداء في ولاية بادن-فورتمبيرغ، مدينة عالمية للمنتجعات الصحية الراقية، فهي تمتلك مناخاً صحياً رائعاً ومنتجعات مشهورة للمياه المعدنية الحرارية. وتُعرف المدينة بنمط الحياة المتطور ولديها واحدة من أكبر الحدائق العامة في ألمانيا: "ليشتنتالر آليه". وتزخر المدينة بأكثر الفنادق جمالاً وأناقة التي تمتد كعقد اللؤلؤ على طول نهر "أُوس".

لقد استحم الأباطرة الرومان في مياه منتجعات بادن-بادن الصحية الحرارية، واليوم يتوافد الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى المنتجعات والمرافق الطبية في بادن-بادن من أجل إجراءات الفحوص الطبية وتلقي العلاج. ولكن، فضلاً عن المنتجعات الصحية ذات الجودة العالية، والفنادق والطبيعة، فإن لدى بادن-بادن نقطة جذب أخرى تتمثل في التسوق الأنيق. فقلب وسط المدينة الجميل يتضمن منطقة للمشاة خالية من السيارات مع عمارة رائعة، وشوارع وممرات فاتنة تصطف فيها محلات تجارية أنيقة تبيع أفضل الماركات العالمية.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم بادن-بادن معالم ثقافية من الدرجة الأولى، مع مجموعة من المتاحف، وحفلات موسيقية فريدة من نوعها ذات أجواء استثنائية، وأحداث بارزة. ومع مهرجانات تقام على مدار السنة ومهرجانات وفعاليات مبهجة، فإن تبقى هذه المدينة الحميمة دائماً مفعمة بالحياة!

 

 

" بادن-بادن.. مدينة تعلق في الذاكرة دوماً! فجمال شوارعها ومتنزهاتها وحدائقها ورقي فنادقها ودفء مياه ينابيعها المعدنية لن تجده إلا في الأساطير والقصص التي تتناقلها الأجيال. لا يعكر صفو التنزه في أرجائها سوى أسراب الطيور العابرة في فضاء المدينة الفسيح "

 

 

أماكن ومعالم جذابة

يبدو أن الاستماع إلى القصص المثيرة التي تدور حول المدينة والتي يقصها عليك المرشد السياحي، تُعتبر الطريقة المثلى لاستكشاف معالم بادن-بادن السياحية. فذلك سيساعدك على اختيار المكان الذي ينبغي أن تبدأ جولتك السياحية منه. وستكون الجولات السياحية التي تستمر لحوالي الساعة ونصف...اقرأ المزيد »


ثقافة ومتاحف

لن تبخل عليك مدينة "بادن بادن" بالمرافق والأجواء الثقافية، ففيها يوجد "ميل ثقافي" يمتد من صالة "فستشبيل هاوس" إلى مبنى "ترينك هاله" وصالة "كورهاوس" ومسرح المدينة المتسم بهندسته الباروكية. ويستكمل امتداده إلى حدائق المدينة المحاذية للشارع الشهير "ليشتنتالر آليه" ومتحف "فريدر بوردا" و"متحف بادن بادن" المجاور له، وصولاً إلى الجهة الشرقية من ضواحي "بادن بادن"، أي بالقرب من منزل الموسيقار "برامز" وكاتدرائية "ليشتنتال" التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 700 عام.اقرأ المزيد »


استجمام واستشفاء

تمثل مدينة بادن-بادن، التي تقع في الريف الجميل عند تخوم الغابة السوداء، منتجعاً صحياً دولياً أنيقاً. ففي ظل ما تزخر به من ينابيع مياه معدنية استشفائية طبيعية، وفنادق فخمة، ومتنزهات وحدائق رائعة، تشتهر المدينة على المستوى العالمي بكونها وجهة أنيقة للاستراحات المتعلقة بالصحة.اقرأ المزيد »


طب وصحة

تحظى عيادات بادن-بادن بسمعة عالمية وخبرات رفيعة الجودة من خلال ما تقدمه من خدمات للزوار الدوليين، شاملة كل ما يحتاجونه من فحوصات طبية واستشارات شاملة وتدخلات طبية. كما تحظى احتياجات الزوار الدوليين الفردية والثقافية بأولوية مطلقة. وتضم مراكز بادن- بادن الطبية...اقرأ المزيد »


جمال الطبيعة

في الوقت الذي تسعى فيه مدن كثيرة إلى تزيين أفقها بالأبراج وناطحات السحاب وتعتبر أن تنمية العديد من الأماكن يتم من خلال إنشاء الأبنية العالية، تفكر بادن-بادن بما هو أفضل: ففي هذه المدينة تم تكليف مهندسي البناء بجعل الطبيعة مكاناً للعيش، حيث حرص أشهر المعماريين والفنانيين علىاقرأ المزيد »


موسيقى ومسرح

ساهم كل من كلارا شومان، بولين فياردو، يوهانس برامز، فرانتس ليسزت وغيرهم من المؤلفين الموسيقيين الكبار في جعل بادن-بادن مهداً لصالون ثقافي. واليوم لم يعد فقط هذا الصالون الثقافي، هو الذي يتحول فيه المساء إلى حدث، بل مجموعة واسعة من الخيارات: المهرجانات، المسارح، الحفلات...اقرأ المزيد »


أحداث وترفيه

في بادن-بادن هناك دوماً فرص للمتعة والترفيه بغض النظر عن فصول السنة. سواء في يناير أو مايو أو نوفمبر، من يبحث عن الترفيه، سيجد عروضاً كثيرة داخل وخارج مرافق المدينة، فالمهرجانات في الهواء الطلق، العروض المسرحية، الحفلات الموسيقية الكلاسيكية، التنس، الغولف ورياضة الصالات تعتبر جزءاً من مدبنة بادن-بادن على مدار السنة.اقرأ المزيد »


رياضة ومغامرات

من يصبح ضيفاً على مدينة بادن-بادن، لا يمكنه الهروب من العديد من الأنشطة الرياضية، مثل: جولات طويلة بالدراجات الهوائية، جولات تجريبية لتسلق الجبال، رحلات بواسطة التلفريك إلى قمة جبل "ميكور"، والنزل من هناك بالمظلات إلى أسفل الوادي، رحلات بواسطة المنطاد مع...اقرأ المزيد »


وجهة التسوق

هناك، حيث تشدك البلدة القديمة "ألت شتادت" إلى التنزه بكل أريحية، توجد البوتيكات الصغيرة وكذلك متاجر الأزياء الشهيرة. ويأتي الكثير من الزوار إلى بادن-بادن خصيصاً من أجل التمتع بالتسوق في عطلة نهاية الأسبوع. فهنا توجد الأزياء والتحف أو الفنون والبضائع الإقليمية أو الدولية...اقرأ المزيد »




 

أفضل ما ينبغي القيام به نهاراً

أفضل ما ينبغي القيام به ليلاً

  • اختبار فوائد مياه الينابيع المعدنية الساخنة في أحد منتجعات المدينة
  • التعرف على "ميل الثقافة" والتنزه عبر شارع "ليشتنتالر آليه"
  • ممارسة النشاطات الرياضية مثل الغولف، تسلق الجبال أو الدراجات الهوائية
  • تناول العشاء في أحد مطاعم الذواقة الحاصلة على نجوم ميشلان
  • حضور إحدى العروض المسرحية أو الموسيقية في صالة "فستشبيل هاوس"
  • تجربة الحظ في كازينو بادن-بادن
 


السفر

بحكم موقع مدينة بادن-بادن في جنوب غرب ألمانيا، المتمثِّل بولاية بادن-فورتمبيرغ، فهي تتواجد في قلب أوروبا على الحدود مع فرنسا وسويسرا والنمسا. وبسبب الموقع المميز لهذه الولاية في قلب أوروبا، فمن اليسير الوصول إلى هذه المنطقة، سواءً عن طريق الجو أو البر أو السكك الحديدية. فمدينة بادن-بادن لا تبعد سوى بضعة دقائق من الطريق السريع (A5) الذي يربط فرانكفورت إلى الشمال بمدينة بازل إلى الجنوب. كما تقع محطة بادن-بادن الرئيسية للقطارات في حي "أوس"، فقط على بعد بضعة كيلومترات من وسط المدينة، التي ترتبط بحافلات وسيارات أجرة. كما تعتبر المدينة جزءاً من شبكة النقل العام الإقليمية التي تُسمى "رابطة مرور كارلسروه" (كارلسروه فيركيرس فيربوند). وبالنسبة لأقرب المطارات إلى بادن-بادن فهي: مطار فرانكفورت (187 كم)، مطار شتوتغارت (138 كم)، مطار بازل (165 كم)، ميونيخ (372 كم)، مطار زيوريخ (281 كم)، مطار ستارسبورغ (72 كم) ومطار زولينغن (15 كم).

اقرأ أيضاً

تُعد الفنادق الفاخرة في منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ، أشبه بالأسطورة، فهي تتواجد في مواقع مميزة وتتصف بأجواء خاصة، وتقدم كل الخدمات...
« اقرأالمزيد

عند زيارة الجنوب الألماني وتحديداً مدينة "بادن-بادن" ستتحول أحلامك إلى حقيقة! ففي هذه المدينة الشهيرة بمياه ينابيعها المعدنية الدافئة ومنتجعاتها الفخمة، ستشاهد...
« اقرأالمزيد

لا يمكن الحديث عن بادن-بادن دون التطرق إلى ينابيعها ومنتجعاتها الشهيرة. ففي هذه المدينة ترك الرومان خلفهم أعمال فنية تثير إعجاب كل زائر، وهذا ما ستجده عند زيارتك...
« اقرأالمزيد

في أوروبا، يُعرف جنوب غرب ألمانيا بعيادته الطبية التي تضم أطباء ذوي كفاءة عالية وطاقم تمريض يعلمون على توفير أرقى مستويات العلاج والوقاية وإعادة التأهيل. كما تعتبر...
« اقرأالمزيد