ألمانيا.. واحات تخطف أنظار الزائرين

سواء تسنت لك الفرصة لزيارة جنوب ألمانيا أو شمالها، شرقها أو غربها، فتأكد أنك ستحظى بعطلات ممتعة عنوانها الجمال الطبيعي الآسر، حيث تعتبر المناظر الطبيعية الساحرة القاسم المشترك بين مختلف الولايات الألمانية. ولا يقتصر هذا الجمال على الريف ذي المناظر الخلابة، بل يشمل أيضاً المدن النابضة بالحياة التي تزخر بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الجميلة.

 

تعتبر  ألمانيا بلداً سياحياً بإمتياز، فأجواء مدنها المفعمة بالحياة والمناظر الطبيعية الخلابة توفر بيئة رائعة لقضاء الإجازات. فهذا البلد يزخر بالحدائق الطبيعية والمساحات الخضراء الساحرة، ناهيك طبعاً عن الواحات التي تتزين بالمناظر الطبيعية والثقافية القيمة التي لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم إلا القلة النادرة. كما يوفر للزوار مجموعة واسعة من الخيارات والإمكانيات التي تخاطب أذواق جميع أفراد العائلة، سواء فيما يتعلق بالمساحات الطبيعية الخضراء والغابات والحدائق والمتنزهات أو فيما يتعلق بعوالم الألعاب المثيرة أو البرامج الاستعراضية أو بالنسبة للأنشطة الثقافية والمهرجانات والمتاحف التي تقدم المتعة والفائدة معاً.
وتزخر ألمانيا بحدائق الحيوانات التي تضم أنواعاً محلية وعجيبة من الحيوانات، بحي ثتضمن لزوارها تجارب ممتعة لا تُنسى. فمدينة "لايبزيغ" تنتظرك بأكبر منشأة للقرود الشبيهة بالبشر على الإطلاق، كما تزخر حديقة حيوان برلين أكثر بطيف متنوع من الحيوانات التي تجذب الزوار لمشاهدتها. وهناك الكثير من مظاهر الطبيعة التي يمكن للعائلات التمتع بها في الحدائق الوطنية والطبيعية. وتنتظرك أيضاً المظاهر الطبيعية الخلابة التي تمتد من أرض المد الحالمة في ولاية ساكسونيا السفلى إلى غابات بافاريا لتكتشفها وتكشف النقاب عن جمالها المتأنق.
وتعتبر رياضة التجول وركوب الدراجات والرياضات المائية مركز القمة من أبرز الأنشطة التي ينصح بممارستها في ألمانيا. وحتى لو كنت تخطط قضاء عطلتك مع عائلتك فإنه بإمكانك ممارسة الرياضات المختلفة حيث توجد العديد من المسارات المخصصة للتجول وركوب الدراجات، منها الطرق الطويلة الممهدة التي تناسب هذا الغرض. وتتمتع هذه الطرق بمرتفعات قليلة، وأطوال مرحلية مرنة، ومظاهر مثيرة بطول الطريق، الأمر الذي يجعل هذه الطرق محببة مثل مسار دراجات "رورتال" أو مسار دراجات "زين ميكلنبورغ". ويمتد بساط الأنشطة ليشمل المسطحات المائية أيضاً: فالمناطق المطلة على بحري الشمال والبلطيق، ومختلف البحيرات في ألمانيا ترحب بالأطفال وتوفر لهم كافة سبل المساعدة، بالإضافة إلى توفيرها برنامج ثري بأنشطة قضاء أوقات الفراغ. وإذا كان الطقس غير ملائم لممارسة الأنشطة الخارجية، فهناك بدليل حقيقي ومناسب يتمثل في أحواض السباحة الداخلية.
وبالطبع يمكنك التمتع باستكشاف ألمانيا بواسطة الدراجة الهوائية. فقيادة الدراجات ظاهرة صحية وصديقة للبيئة، كما أنها ببساطة ممتعة. ومن خلال قيادة الدراجات على المسارات المخصصة لها يستطيع قائدو الدراجات في ألمانيا اكتشاف أهم المزارات والمعالم السياحية في المدن الكبرى، وكذلك الطرق الرومانسية عبر الطبيعة.
وبإمكان عشاق التحديات والإثارة تسلق جبال الألب بالدراجة، كما يمكن لمحبي قيادة الدراجات أيضاً القيادة على منحدرات مزارع العنب. وبالطبع، تعتبر الدروب المتنوعة الممتدة بطول الأنهار مكاناً مثالياً للعائلات. ويمكن للمرء أن يكتشف بنفسه مسارات دراجات تمتد عبر المدن والأقاليم الألمانية.
وإذا كنت تبحث عن زوايا خاصة ومتفردة لمشاهدة جمال ألمانيا، فستكون بانتظارك فرص مميزة لمشاهدة المدن الألمانية الساحرة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت متوجهاً إلى ولاية بافاريا، فسيكون بإمكانك القيام بتجربة استثنائية بواسطة منطاد يحلق بك فوق أجمل المناظر الطبيعية في الولاية. وما عليك سوى الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرات المتلألئة والجبال الشامخة والقرى والبلدات الجميلة أثناء التحليق فوقها بواسطة منطاد على طريق جنوب ميونيخ كما ستثير دهشتك مناظر الجبال الثلجية عند التحليق أعلى الجبال البافارية خلال فصل الشتاء. ففي أيام قليلة فقط في الشتاء تسمح الظروف الجوية الفريدة بتحليق المنطاد ليعبر الأطراف الشمالية لجبال الألب متجهاً نحو شمال إيطاليا.
كما يمكن لضيوف مدينة هامبورغ الاستمتاع بمشاهد ساحرة أيضاً من أعالي السماء. فمن خلال القيام برحلة على متن إحدى طائرات "سيسنا" برفقة مرشد شخصي والتقاط عدد من الصور المذهلة لمدينة هامبورغ الخالدة في ظل أجواء مفعمة بالاسترخاء. وستمنحك الرحلات الجوية الشاملة فرصة التمتع بمناظر ميناء هامبورغ، الذي يعد أحد أكبر موانئ أوروبا، ومصنع طائرات الإيرباص ومنطقة مركز المدينة المزدحمة وشارع الشهير عالمياً بالتسلية والترفيه "ريبربان". علاوة على ذلك، يمكن للزوار قيادة طائرة بأنفسهم للاستمتاع بأجمل المناظر بعد تلقي دورساً خاصة في فن الطيران.
وعند زيارة ولاية هيسن يمكن للركاب المسافرين تجربة رحلة جوية تاريخية على متن طائرة "جيه يو 52" الشهيرة باسم "أونت جيه يو" في منطقة الراين-الماين. وإذا سمح قائد الطائرة، فإن الرحلة الجوية سوف تقودك أولاً عبر مطار فرانكفورت، وبعد ذلك سوف تواصل رحلتها أعلى مركز مدينة فرانكفورت والطريق السريع 5 باتجاه مدينة "باد هومبورغ". أما طريق الرجوع فسوف تحلق جنوباً فوق مدن "بيرغن إنكهايم" و"أوفنباخ" و"ديتسنباخ".
ويمكنك أيضاً اكتشاف مدينة فرانكفورت وأنت فوق السحاب، وذلك بواسطة رحلة جوية بطائرة الهليكوبتر، حيث ستشاهد المباني الشهيرة في المدينة من زاويا جديدة تماماً. وستمنحك الطائرة مناظر مختلفة عن بعضها تماماً، فتارةً تحملك فوق الأبراج وناطحات السحاب والمباني الحديثة لمنطقة البنوك، وتارةً تمر بك فوق المباني التاريخية الشهيرة مثل دار الأوبرا القديمة "ألته أوبر" أو المنازل نصف الخشبية في البدة القديمة. وستقدم لك الرحلة منظراً فريداً وساحراً فوق الكنائس وغابة المدينة أو ضفة المتاحف الشهيرة على نهر الماين.
يذكر أن ألمانيا تقع بين شواطىء بحري الشمال والبلطيق في الشمال، وقمم جبال الألب الشاهقة في الجنوب. وتمتد بينهما مناظر طبيعية متنوعة: مناطق زراعية، لوحات طبيعية مزينة بالأنهار والبحيرات، غابات وسلاسل جبلية. وتعتبر قمة "تسوغ شبيتسه" أعلى قمة جبل في ألمانيا. أما أطول أنهارها فهو نهر الراين.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.germany.travel/en/index.html

اقرأ أيضاً