بايرن يسعى للتعويض وتشيلسي يأمل إنهاء مهمته في إياب قبل نهائي دوري الأبطال

برلين 28 نيسان/أبريل (د ب أ) - تحسم بطاقتا التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني فريق ريال مدريد الأسباني ساعيا لتعويض هزيمته بهدف نظيف في مباراة الذهاب في الوقت الذي سيسعى فيه تشيلسي لإنهاء مهمته في لندن بعدما خرج بالتعادل السلبي من زيارته إلى أتلتيكو مدريد ، وذلك في إياب الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية.

ويستضيف بايرن العملاق الأسباني ريال مدريد الثلاثاء مدركا صعوبة المهمة التي تنتظره بعدما فشل في تسجيل أي أهداف خارج أرضه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي والتي انتهت بفوز الفريق الأسباني 1 / صفر.

وربما يكون بايرن سجل خمسة أهداف في فوزه الأخير بالدوري الألماني أمام فيردر بريمن، ولكن المباراة شهدت اهتزاز شباك بايرن مرتين بطريقة لا شك في أنها رسمت الابتسامة على شفتي الكثيرين في مدريد.

وقال جيروم بواتينج لاعب بايرن ميونيخ : "أردنا أن نوقف هجماتهم المرتدة ، ولكننا في النهاية وجدنا اثنين من لاعبيهم في مواجهة ثلاثة من جانبنا أمام مرمانا".

وأضاف : "علينا أن نتعاون بشكل أفضل في مثل هذه المواقف يوم الثلاثاء. لم نكن جيدين في الشوط الأول".

وربما يغيب لاعب الوسط تياجو وهولجر بادشتوبر ، البعيد عن الملاعب منذ فترة طويلة للإصابة ، عن صفوف بايرن غدا ولكن بيب جوارديولا مدرب الفريق لديه العديد من الخيارات الأخرى لتشكيل فريقه.

وبعدما سجل المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو هدفين لبايرن في مرمى فيردر بريمن ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة فقد أصبح يمثل ضغطا شديدا على زميله ماريو ماندزوكيتش ، الذي كثيرا ما كان يجد نفسه معزولا تماما عن اللعب خلال مباراة الذهاب في مدريد.

من جانبه ، يتوجه ريال مدريد إلى مدينة ميونيخ لمواجهة خصمه القديم بايرن بمعنويات عالية بعد فوزه 4 / صفر على أوساسونا في الدوري الأسباني أمس الأول السبت.

وتضم قائمة الإصابات في ريال مدريد ألفارو أربيلوا وخيسي المصابين منذ مدة طويلة.

ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في مبارياته الست الأخيرة على مستوى جميع البطولات ، بما في ذلك فوزه 1/ صفر على بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي. ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط خلال تلك المدة.

وقال سيرخيو راموس مدافع الفريق : "تسير الأمور بشكل جيد معنا ، وعملنا الشاق بدأ يؤتي ثماره .. ستكون مباراة الثلاثاء مثيرة للاهتمام. سنرى من الفريق الأفضل ومن سيرتكب أخطاء أقل من الآخر .. لاشك في أن بايرن ميونيخ واحد من أفضل الفرق في العالم".

وأضاف : "من بين أحلامي اللعب في نهائي دوري الأبطال ، ولكنني ألعب في ريال مدريد منذ 2005 ولم أحقق هذا الحلم حتى الآن. فقد بلغنا الدور قبل النهائي في المواسم الأربعة الاخيرة ولكننا لم نبلغ النهائي قط".

وتابع اللاعب الأسباني : "لقد فزت بكل الألقاب تقريبا خلال مشواري الرياضي باستثناء دوري الأبطال".

كما يتمتع جار ريال مدريد في العاصمة الأسبانية ، أتلتيكو مدريد ، بمعنويات عالية هو الآخر قبل رحلته إلى لندن لمواجهة تشيلسي بعد غد الأربعاء. وتعتبر المنافسة مفتوحة بشكل أكبر في هذه المواجهة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في مدريد.

كان فريق أتلتيكو القوي بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني حقق فوزه التاسع على التوالي في الدوري الأسباني أمس الأحد بالتغلب 1 / صفر على بلنسية ، ليقترب إلى مسافة انتصارين فقط من إحراز لقب المسابقة.

وقال سيميوني بعد فوز الأمس : "بداية من الغد ، سنوجه تركيزنا إلى دوري الأبطال .. تشيلسي فريق رائع ، فقد فاز الليلة 2 / صفر على ليفربول رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين عن صفوفه. سيسببون لنا العديد من المشاكل يوم الأربعاء".

ويلعب سيميوني غدا بدون قائده جابي الموقوف. ويمكن أن يلعب ماريو سواريز بدلا منه إلى جانب المخضرم تياجو.

ولا يوجد حالات إصابة بصفوف أتلتيكو بعد تعافي جناح الفريق أردا توران ، أما تشيلسي فيعاني من تعدد حالات الغياب بين صفوفه مع سعيه للاستفاده من التعادل السلبي الذي حققه خارج أرضه.

ويغيب الحارس التشيكي بيتر تشيك عن صفوف تشيلسي لإصابته بخلع في الكتف وسيحل المخضرم مارك شفارتزر محله من جديد بعدما تولى حراسة مرمى النادي اللندني في مباراة الذهاب أيضا. بينما يعاني جون تيري من إصابة في القدم.

وفي خط الوسط ، يغيب فرانك لامبارد وجون أوبي مايكل عن صفوف تشيلسي للإيقاف. فيما تحظر اللوائح الاستعانة بنيمانيا فيديتش أو محمد صلاح لمشاركتهما مع فرق أخرى خلال الموسم نفسه.

وأعرب إدين هازارد ، الذي يعاني من إصابة في بطن ساقه ، عن أمله في تعافيه أثناء تسلمه جائزة أفضل لاعب صاعد من اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا مساء أمس الأحد. بينما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة المهاجم الكاميروني صمويل إيتو لإصابته في ركبته.

وكان رد فعل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي غاضبا تجاه ما واجهه فريقه من انتقادات بسبب أدائه الدفاعي في مباراة الذهاب.

وقال مورينيو : "يجب أن أدافع عن ناديي وعن مشجعي تشيلسي .. إذا لم نجد المساعدة في محاولتنا لتحقيق أحلامنا وأهدافنا ، فهذا سبب آخر يدفعنا للتفكير في أنفسنا ، وفي أنفسنا فقط".

وأضاف : "أعتقد أن جماهير تشيلسي ستحب أن يحظى ناديها بالاحترام ، وأن تحظى هي نفسها بالاحترام الذي يستحقه تشيلسي".

اقرأ أيضاً