19 مدينة تتقدم بطلب استضافة يورو 2020.. والنهائي في لندن أو ميونيخ

برلين 26 نيسان/أبريل(د ب أ)- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم السبت أنه تلقى 19 طلبا من دول ترغب في استضافة مباريات في بطولة يورو 2020، على أن تقام المباراة النهائية في ألمانيا أو إنجلترا.

وانتهى الموعد النهائي للتقدم بطلب استضافة مباريات يورو 2020 بحلول منتصف ليلة الجمعة.

وتقام كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2020 في 13 مدينة حول أوروبا، في تقليد يتبع لأول مرة.

وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا :"نحن سعداء للغاية لتلقي الكثير من طلبات استضافة مباريات يورو 2020، النسخة التي تتزامن مع مرور 60 عاما على انطلاق البطولة ستكون تاريخية، حيث تقام المباريات في العديد من البلدان الأوروبية".

وأضاف بلاتيني :"بتوزيع البطولة في أنحاء القارة، فإننا سنسمح بذلك لعدد أكبر من الجماهير من دول أكثر باقتسام متعة استضافة مثل هذا الحدث الساحر".

وهناك 12 باقة للمباريات متاحة، حيث تتضمن استضافة كل مدينة ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الستة عشر أو دور الثمانية.

وستقام مباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية ليورو 2020 في دولة واحدة، حيث تقدمت لندن وميونيخ فقط بطلب استضافة هذه المرحلة من البطولة.

كما تقدمت لندن وميونيخ بطلب استضافة الباقة النموذجية للبطولة، والتي تتضمن تنظيم ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الستة عشر أو دور الثمانية.

والمدن الأخرى التي تقدمت بطلب استضافة الباقة النموذجية، هي باكو (أذربيجان) ومينسك (بيلاروس) وبروكسل (بلجيكا) وصوفيا (بلغاريا) وكوبنهاجن (الدنمارك) وسكوبي (مقدونيا) وبودابست (المجر) والقدس وروما (إيطاليا) وأمستردام (هولندا) ودبلن (أيرلندا) وبوخارست (رومانيا) وسان بطرسبرج (روسيا) وجلاسجو (اسكتلندا) وبيلباو (أسبانيا) وستوكهولم (السويد) وكارديف (ويلز).

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، وصل عدد الدول المرشحة المحتملة إلى 32 دولة ولكن بعض الدول ومنها بولندا وجمهورية التشيك وفرنسا قررت الانسحاب والتراجع عن طلب استضافة بعض مباريات البطولة التي توزع على 13 دولة أوروبية مختلفة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وكانت تركياهي أبرز المنسحبين أمس الجمعة من المنافسة على حق استضافة بعض مباريات البطولة حيث أكد الاتحاد التركي أنه يرغب في التركيز على استضافة بلاده بمفردها فعاليات يورو 2024 .

وأعلن الاتحاد السويسري للعبة عن انسحاب بلاده من طلب استضافة بعض مباريات يورو 2020 .

وأوضح الاتحاد أنه شعر بأن فرصه ليست جيدة للفوز بحق استضافة بعض المباريات.

وحدد الاتحاد الأوروبي للعبة يوم 19 أيلول/سبتمبر المقبل للإعلان عن الدول الفائزة بحق استضافة المباريات.

 

اقرأ أيضاً