سجل 5 أهداف نظيفة

بايرن يكشر عن أنيابه ويعزز صدارته للبوندسليجا ودورتموند يستعيد الوصافة

 (د ب أ)- كشر بايرن ميونيخ عن أنيابه مجددا واستعاد نغمة الانتصارات في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بخمسة أهداف نظيفة في شباك هانوفر خلال مباراة الفريقين يوم السبت (24 نوفمبر 2012) بالمرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

وعزز بايرن موقعه في صدارة جدول المسابقة واستعاد بوروسيا دورتموند، حامل اللقب، المركز الثاني بفوزه على مضيفه ماينز 2/1 مستغلا تعادل شالكه وإنتراخت فرانكفورت 1/1 أيضا.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة، تعادل فولفسبورج مع فيردر بريمن 1/1 وفيورث مع نورنبرج سلبيا.

في ميونيخ، سجل الأسباني الدولي خافي مارتينيز هدفه الأول مع بايرن في شباك هانوفر. وأحرز مارتينيز الهدف في الدقيقة الثالثة من المباراة ليفتتح التسجيل لفريقه ويفتح أمامه الطريق نحو الفوز الكبير.

وجاء الهدف اثر تمريرة من باستيان شفاينشتيجر ليسددها مارتينيز داخل المرمى.

وانتقل مارتينيز /24 عاما/ إلى بايرن في صيف العام 2012 قادما من أتلتيك بلباو الأسباني مقابل 40 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ البوندسليجا.

وخاض مارتينيز منذ ذلك الحين 11 مباراة مع الفريق في البوندسليجا وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في كأس ألمانيا ولكنه هدفه اليوم كان الأول له مع الفريق.

كما شهدت هذه المباراة المشاركة الأولى لماريو جوميز مهاجم بايرن في البوندسليجا هذا الموسم.

وسجل جوميز الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 67 بعد دقيقة واحدة من مشاركته في المباراة بدلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وسجل توني كروس الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 24 اثر تمريرة من فيليب لام ثم أكد زميله الفرنسي فرانك ريبيري فوز الفريق بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 37 اثر تمريرة من توماس مولر.

وواصل بايرن تفوقه في الشوط الثاني وسجل قلب الدفاع دانتي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 63 اثر ضربة حرة من توني كروس ليكون هدفه الأول أيضا مع بايرن منذ أن انضم إليه في صيف هذا العام قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ.

واختتم مارتينيز أهداف الفريق في الدقيقة 67 ليستكمل الفوز الساحق للفريق بعد أسبوع واحد من التعادل 1/1 مع نورنبرج في المرحلة الماضية وبعد التعادل مع بلنسية بنفس النتيجة في دوري أبطال أوروبا.

ورفع بايرن رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام دورتموند الذي نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/1 على مضيفه ماينز لينتزع المركز الثاني في جدول المسابقة.

وسجل ماركو كالجيوري هدفا مبكرا لماينز بتسديدة قوية من يسراه في الدقيقة الرابعة ولكن دورتموند بطل المسابقة في الموسمين الماضيين رد بهدفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 11 و43 .

وفي جيلسنكيرشن، تعادل شالكه مع ضيفه إنتراخت فرانكفورت 1/1 ليتراجعا إلى المركزين الثالث والرابع برصيد 24 نقطة لكل منهما.

وتقدم الهولندي كلاس يان هونتيلار لفريق شالكه بهدف مبكر في الدقيقة 11 ولكن ستيفان إيجنر سجل هدف التعادل لإنتراخت في الدقيقة 13 ليخدم الفريقان بتعادلهما فريق دورتموند الذي انتزع المركز الثاني.

وأنهى إنتراخت فرانكفورت المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه كريم مطمور في الدقيقة 87 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي مباراة أخرى، تقدم المهاجم النمساوي ماركو أرنوتوفيتش بهدف لفيردر بريمن في الدقيقة 35 ولكن مضيفه فولفسبورج رد بهدف أحرزه المهاجم الهولندي باس دوست في الدقيقة 64 بعد دقيقتين فقط من طرد لوكاس شميتز لاعب بريمن لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وتعادل فيورث صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير مع نورنبرغ سلبيا ليرفع فيورث رصيدجه إلى ثماني نقاط مقابل 13 نقطة لنورنبرغ في المركز الخامس عشر.

وشهدت المباراة طرد ماركوس فيولنر لاعب نورنبرغ في الدقيقة 35 وطرد سيركان سيرارير لاعب فيورث في الدقيقة 60 .