براونشفيج مازال يحلم بطوق النجاة في البوندسليجا

برلين 28 نيسان/ابريل (د ب أ)- منذ الجولة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم بدا أن اينتراخت براونشفيج في طريقه للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ولكن حتى الآن مازالت هناك فرصة أمام الفريق الهش للنجاة.

ويتذيل براونشفيج ترتيب أندية البوندسليجا برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نورنبرج صاحب المركز السابع عشر فيما يأتي هامبورج في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة، قبل جولتين من نهاية الموسم.

ويعيش هامبورج حالة من التراجع الشديد في النتائج والأداء، ويلتقي الفريق في أخر جولتين من الموسم، مع ضيفه بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا ثم يخرج لملاقاة ماينز، صاحب الأحلام الأوروبية، مما يعني أنه من الصعب جدا بالنسبة للفريق حصد نقاط هاتين المباراتين .

ويلتقي نورنبرج يوم السبت المقبل مع ضيفه هانوفر، ثم يخرج في الجولة الأخيرة لملاقاة شالكه الذي يسعى للفوز بأي طريقة من أجل تأمين بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال مارك ارنولد مدير الكرة لنادي براونشفيج لمجلة كيكر "من الواضح أن هامبورج ونورنبرج يشعران بعدم الأمان، هذه اشارة نشعر بأنها تصب في صالحنا".

وأضاف "ولكن حتى إذا واصل هامبورج ونورنبرج الخسارة، فينبغي على براونشفيج أن يضع حدا لهزائمه الثلاثة المتتالية من أجل التقدم في جدول الترتيب".

ومباراتا براونشفيج هما الٍأسهل بين الفرق الثلاثة، حيث يستضيف اوجسبورج الذي يمتلك فرصة ضئيلة في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، قبل ان يختتم الموسم بمواجهة مضيفه هوفنهايم، في مباراة عديمة الفائدة بالنسبة لأصحاب الأرض.

ولكن حتى لو كان هوفنهايم ليس لديه ما يربحه أو يخسره من هذه المباراة، فإن مجرد خروج براونشفيج من داره فيه مخاطرة، حيث حقق الفريق فوزا واحد خارج أرضه في 16 مباراة، وجمع سبع نقاط فقط في إجمالي هذه المباريات.

وقال كريم بالعربي لاعب براونشفيج "علينا أن نبذل قصارى جهدنا أمام اوجسبورج في ظل مساندة جماهيرنا، وأن نحصد النقاط الثلاث".

والأمر الأخر الذي يصب في صالح براونشفيج هو عدم وجود ضغط على اللاعبين من جانب الاعلام والمشجعين، بعد الصعود غير المتوقع للبوندسليجا في الموسم الماضي، كما أن المدرب تورستن ليبركنخت تقدم باستقالته لإدارة النادي في الدور الأول، ولكن تم رفضها، رغم أنها تشكك في قدرته على قيادة الفريق نحو البقاء في دوري الأضواء.

ولكن هذا لا يعني أن معركة الهبوط يتم التعامل معها كلعبة.. حيث قال ليبركنخت "اللاعبون يدركون أننا كنا صغيرين جدا، ولكننا أظهرنا رد فعل ملائم في النصف الثاني من الموسم".

وأضاف "سنستغل هذا الأمر ولن نستسلم، سنستمر ونريد أن نظهر بشكل مختلف على ملعبنا".

الفارق بين الهبوط والنجاة بالنسبة لبراونشفيج قد يقع على عاتق المهاجم دومي كومبيلا، هداف الفريق برصيد تسعة أهداف.

وتعافى كومبيلا من الإصابة في الظهر وشارك في المباراة الماضية أمام هيرتا برلين، ولكنه ظهر بعيدا عن مستواه وأهدر فرصتين ثمينتين.

اقرأ أيضاً