ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة

دورتموند يتعادل مع دوسلدورف وشالكه وفرانكفورت يخسران في البوندسليجا

 (د ب أ) - تعادل بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم مع ضيفه فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا للدرجة الأولى 1/1 يوم الثلاثاء (27 نوفمبر 2012) ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم خسر، شالكه أمام مضيفه هامبورج 1/3 وآينتراخت  فرانكفورت أمام ضيفه ماينز بالنتيجة نفسها بينما تغلب هانوفر على فورت 2/صفر.

وحصد دورتموند نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، كما رفع فورتونا دوسلدورف رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويمكن لبايرن ميونيخ توسيع الفارق الذي يفصله عن دورتموند إلى 11 نقطة في حالة تحقيق الفوز في مباراته المقررة يوم الأربعاء (28 نوفمبر 2012) أمام فرايبورج ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وافتتح جاكوب بواشتشيكوفسكي التسجيل لدورتموند قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

لكن فورتونا دوسلدورف لم يستسلم للهزيمة وواصل محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 79 عن طريق شتيفان رايسينجر.

وأنهى دوسلدورف المباراة بعشرة لاعبين فقط ، حيث طرد ايفان بوريفيتش من صفوف الفريق في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني.

وعلى ملعب "آيميتش أرينا" ، تغلب هامبورج على ضيفه شالكه 3/1 ليرفع هامبورج رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد شالكه عند 24 نقطة في المركز الثالث.

وسجل الأهداف الثلاثة لهامبورج، ماكسيميليان بيستر وأرتيومس رودنيفس وميلان باديلج في الدقائق 52 و65 و90 ، وجاء هدف باديلج من ضربة جزاء.

أما الهدف الوحيد لشالكه، فقد جاء في الدقيقة 80 وكان من نصيب كلاس يان هونتلار.

كذلك أهدر آينتراخت فرانكفورت ثلاث نقاط على ملعبه وخسر أمام ضيفه ماينز 1/3 ، ليرفع ماينز رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد آينتراخت عند 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف شالكه.

وتقدم ماينز بهدفين في الشوط الأول سجلهما أندرياس إفانشيز وباركر في الدقيقتين 18 و42 .

وفي الشوط الثاني، أضاف ينكولس نوفيسكي الهدف الثالث لماينز في الدقيقة 52 ثم رد آينتراخت بهدفه الوحيد في الدقيقة 55 وسجله أدم شالاي لاعب ماينز بالخطأ في مرمى فريقه.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، طرد يوليان باومجارتلينجز من صفوف ماينز لحصوله على الإنذار الثاني.