بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة بريقه قبل مواجهة ريال مدريد

ميونيخ 27 نيسان/أبريل (د ب أ)- يسعى فريق بايرن ميونيخ الألماني بقيادة مديره الفني الأسباني جوزيب جوارديولا إلى استعادة بريقه المفقود في اللقاءات الأخيرة ، عندما يلاقي ريال مدريد في مباراة إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا.

وفاز فريق بايرن ميونيخ ، بطل الدوري الألماني ، في مباراته الأخيرة في البطولة على فريق فيردر بريمن ، صاحب المركز الحادي عشر ، أمس السبت بنتيجة 5/2 في مباراة خرج البطل الألماني من شوطها الأول مهزوما 2/1 ، وهو ما أثار مشاعر الإرتياب والحيرة في نفوس كل متابعي الفريق البافاري قبل مباراة الثلاثاء ، التي وصفها جوارديولا بأنها نهائية.

وأعلنت مباراة أمس عن عودة الساحر الفرنسي فرانك ريبيري لمستواه المعهود ، حيث أنه أحرز هدفا وساهم في صناعة آخر ، كما أوضحت المباراة أن المشكلة التي يعاني منها الفريق الألماني في خط الدفاع أصبحت مزمنة ، وهو ما نجح في استغلاله فريق ريال مدريد الأسباني ، الذي خرج من مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو فائزا بهدف نظيف.

وقال جوارديولا ، الذي اكتسى وجه بمسحة حزن عميقة أثناء متابعته مباراة أمس ، بسبب وفاة تيتو فيلانوفا ، صديقه ومساعده القديم في فريق برشلونة "هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بخيبة أمل مع قليل من الحزن ، نحن لا نستحق مساندة جماهير فريقنا".

وأضاف المدرب ، الذي يسعى إلى الدفاع عن فلسفته في الاستحواذ على الكرة ، والتي تعرضت للنقد الشديد في الفترة الأخيرة ، خصوصا بعد الهزيمة أمام ريال مدريد في الأسبوع الماضي "إذا لم نتمكن من الحد من ظاهرة فقدان الكرة ، والتمريرات الخاطئة ، وتركنا الفرصة لكريستيانو رونالدو ، ودي ماريا للركض بدون رقابة، فانهم سيتفوقون علينا".

وأكد جوارديولا وبعض اللاعبين في الفريق أن الفوز في مباراة أمس بعث فيهم طاقة إيجابية.

وكان ريبيري ، الذي عاد للتألق مرة أخرى أمس ، بعد أن توارى إلى الظل في المباريات الست الأخيرة لفريقه ، أكثر اللاعبين لمسا للكرة في مباراة أمس (106 مرة).

وقال توماس مولر نجم الفريق الألماني "المباراة أمام بريمن ليست ذات أهمية ، ولكن يجب علينا استغلال الفوز فيها لإخراج كل الطاقات الإيجابية الكامنة داخلنا ، والوصول إلى أقصى درجات الصفاء الذهني".

ويتحتم على فريق بايرن ميونيخ أن يغير من طريقته وألا يسمح لشباكه باستقبال أهداف ، كما حدث أمس أمام بريمن ، الذي تمكن من إحراز هدفين في شباك البطل الألماني ، إذا كان يطمح في مساندة جماهيره في الفترة الحساسة القادمة.

وكان جيرومي بواتينج مدافع النادي البافاري ، الذي تسبب في الهدف الثاني لفيردير بريمن في مباراة أمس ، عندما سمح لآرون هانت ، لاعب الفريق المنافس بتجاوزه بكل سهولة ، قد علق على أداء فريقه قائلا "لن يجدي نفعا اللعب بنفس طريقة مباراة أمس في مباراة الثلاثاء أمام ريال مدريد".

ومن جانبه ، طالب فليب لام قائد بايرن ميونيخ من زملائه بالفريق أن يلعبوا بحماس أكبر ، كما أشاد بالمستوى الذي ظهر به فرانك ريبيري ، وأكد أنه متفائل بأن ريبيري سيؤدي مباراة رائعة يوم الثلاثاء , وأنه على ثقة بصعود فريقه إلى النهائي.

وسيضطر الفريق الألماني لوداع رحلة الدفاع عن اللقب إذا ما كرر ارتكاب نفس أخطاء مباراة أمس أمام لاعبين مثل كريستيانو رونالدو ، وجاريث بيل ، مهاجمي الفريق الملكي.

اقرأ أيضاً