يقترب من الدوري الأوروبي

مونشنجلادباخ يقهر شالكه في عقر داره

برلين 27 نيسان/أبريل (د ب أ)- بات فريق بوروسيا مونشنجلادباخ قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدوري الأوروبي بعدما تغلب على ملعب مضيفه شالكه بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم مونشنجلادباخ إلى المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة بينما ظل شالكه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

وكان بمقدور شالكه أن يقطع خطوة جديدة نحو التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مستغلا تعادل ليفركوزن مع ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لمثلهما أمس السبت، ولكنه أهدر ثلاث نقاط ثمينة، وأصبح يواجه منافسة شرسة من جانب ليفركوزن.

وعلى الجانب الأخر فإن فرصة مونشنجلادباخ في التأهل إلى الدوري الأوروبي زادت بشكل كبير، واصبح الفريق يعتمد على نتائجه فقط في أخر جولتين من الموسم، من أجل تحقيق حلم الصعود الأوروبي، حيث يتفوق الفريق بفارق نقطتين أمام ماينز صاحب المركز السابع.

ويدين مونشنجلادباخ بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه الشاب باتريك هيرمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 .

وفي الجولة المقبلة يستضيف مونشنجلادباخ فريق ماينز ثم يخرج في الجولة الأخيرة لملاقاة فولفسبورج، بينما يلعب شالكه مع مضيفه فرايبورج في الجولة المقبلة ثم يستضيف نورنبرج في الجولة الأخيرة.

وفي مباراة أخرى، تغلب فريق اوجسبورج على ضيفه هامبورج بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبقي على آمال التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وعلى الجانب الأخر، اقترب فريق هامبورج خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وهامبورج هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ دوري الدرجة الألماني منذ تقديم النسخة الجديدة للمسابقة، ولكن الفريق عانى كثير من تراجع الأداء والنتائج ليتقهقر إلى المركز السادس عشر.

وسجل لاعب الوسط التركي خليل التينتوب هدفين لاوجسبورج، مستغلا تمريرتين من الناحية اليمنى، قبل أن يفشل ريني ادلير في التعامل مع تسديدة بعيدة المدى لأندري هان، ليسمح لأوجسبورج بتسجيل الهدف الثالث.

وتكفل هيكو فيسترمان بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لهامبورج .

ورفع اوجسبورج رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن بفارق أربع نقاط خلف ماينز صاحب المركز السابع، آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بينما ظل هامبورج في المركز الثالث من القاع برصيد 27 نقطة، قبل جولتين من نهاية الموسم.

وسنحت فرصة كثيرة للتسجيل لفريق هامبورج، أغلبها عن طريق المهارات الفردية ولكن الفريق الضيف فشل في ترجمة هذه الفرص إلى أهداف.

وافتتح التينتوب التسجيل لاوجسبورج بعد مرور سبع دقائق فقط من بداية المباراة عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة بول فيرهايخ، ثم عاد اللاعب التركي وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 32 ولكن هذه المرة عبر تمريرة اندري هان.

وبين الهدفين الأول والثاني، كان بمقدور هامبورج أن يدرك التعادل بعدما شق هيكو فيسترمان طريقه صوب المرمى ومرر إلى ميلان بادليج، ولكن الحارس مارفين هيتز لاذ عن مرماه ببسالة.

وأخطأ ريني ايدلر حارس هامبورج في التعامل مع تسديدة هان، وأسكن الكرة شباك فريقه في الدقيقة 42، ثم سجل فيسترمان الهدف الوحيد لهامبورج من متابعة ضربة حرة مباشرة تقدم لها هاكان كالهانجولو.

 

اقرأ أيضاً