كارلو أنشيلوتي.. مصير اشتراك رونالدو أمام بايرن ميونيخ يتحدد غدا

مدريد 22 نيسان/ابريل (د ب أ)- حافظ الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الأسباني على الأجواء الغامضة التي تغلف مصير اشتراك البرتغالي كريستيانو رونالدو ، نجم الفريق الملكي ، في المواجهة المرتقبة غدا الأربعاء أمام بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ، عندما أشار إلى أن رونالدو لن يشارك في المباراة إلا إذا كان سليما مائة بالمائة.

وقال المدير الفني الإيطالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش مباراة الغد " كريستيانو تدرب بشكل طبيعي اليوم ، وسنجرب مرة أخرى غدا للتأكد ، ثم نتخذ القرار ، نثق في أنه سيلحق بالمباراة ، ولكننا سنتخذ القرار غدا".

وأضاف أنشيلوتي " إذا كانت هناك مخاطرة لاحتمالية تجدد الإصابة فلن يلعب المباراة ، مباراة الغد ليست المباراة الفاصلة للتأهل للدور النهائي للبطولة".

وأكد أنشيلوتي " رونالدو يقوم بكل ما في وسعه حتى يلحق بالمباراة ، لأن مباراة الدور قبل النهائي تمثل أهمية كبيرة للجميع وخصوصا عندما تكون على هذا المستوى من القوة".

وتعتبر عودة رونالدو المحتملة لقائمة الفريق ، التي ستخوض مباراة الغد ، سببا اساسيا لابتعاد لاعبا مثل ايسكو ، الذي كان ورقة رابحة لفريقه في مباراة نهائي كأس الملك ، والتي تغلب فيها ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة 2/ 1.

وأشار أنشيلوتي " رفع أحد الأسماء من القائمة لإفساح المجال أمام اشتراك كريستيانو رونالدو ليس بالأمر السهل ، فالجميع يؤدي بشكل رائع ، ايسكو اثبت في المباراة الأخيرة أنه فعال للغاية في الناحية الهجومية والدفاعية أيضا، ولكن انضمام كريستيانو سيضيف لنا الكثير".

وفي المقابل، أكد أنشيلوتي أن الويلزي جاريث بيل ، الذي أصيب بالأنفلونزا خلال اليومين الماضيين ، سيشارك في المباراة ، وقال أنشيلوتي " بيل يشعر بسعادة بالغة ، لقد عانى من مشكلة صغيرة بالأمس ولكنه اليوم بصحة جيدة ، الهدف الذي أحرزه في برشلونة في المباراة النهائية لكأس الملك منحه ثقة كبيرة بنفسه". وظهرت علامات الاسترخاء والابتسامة على وجه المدير الفني الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي ، ورد مازحا على أحد الأسئلة حول خطة المباراة " نعرف جيدا ان الفريق المنافس مكون من 11 لاعبا" ، في إشارة لفريق بايرن ميونيخ حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعمد أنشيلوتي إلى إطلاق الطرفات مرة أخرى عندما رد على أحد الأسئلة حول مفاتيح الفوز التي أعدها للفوز باللقاء قائلا " بايرن ميونيخ سيواجه مشكلة عندما تدخل الكرة في شباك مرماه".

وعاد أنشيلوتي للتحدث بجدية مرة أخرى عندما تطرق إلى مباراة فريقه أمام برشلونة في نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي ، وقال " لعبنا مباراة برشلونة بخطوط متقاربة وصلبة ، نريد أن نعيد الكرة مرة أخرى في مباراة الغد ، يجب ان نكون على درجة عالية من الجدية والتفاني في العمل ، وينبغي أن نتحكم في إيقاع المباراة حتى نظهر قدراتنا الحقيقية ، سنلعب على طريقتنا الخاصة لنظهر إمكاناتنا في الملعب ، هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بمباراة الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية".

وتندر أنشيلوتي على طريقة تعامله نفسيا مع لاعبيه ، حيث قال " من الأفضل عدم التحدث مع اللاعبين من وقت لأخر عندما ترى الفريق في أوج تركيزه ، الصمت أحيانا يساعد على تحسين الحالة النفسية ، لم أقل شيئا للاعبين قبل مباراة برشلونة ، وجاءت النتيجة إيجابية للغاية".

وشدد أنشيلوتي على أنه لا يلجأ إلى الحديث بشكل ضاغط مع لاعبيه لحثهم على انتهاز الفرصة هذه المرة للحصول على لقب البطولة الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخ النادي "نحن نتمتع بنفس الثقة التي اكتسبناها في بداية الموسم ، أداؤنا تحسن مع مرور الوقت ، نمتلك رغبة قوية للفوز بهذه البطولة أكثر من أي فريق أخر ، الكأس العاشرة هي ميزة أخرى تضاف إلى تاريخ النادي ، ولكنها في النهاية ليست هوسا، ولكن لدينا دوافع الفوز".

ونفى أنشيلوتي أنه سيلجأ إلى إصدار تعليمات صارمة للفوز في المباراة قائلا " هي ليست حرب ، بل مجرد استعراض جميل".

وقال أنشيلوتي ردا على سؤال إذا ما كان سيعتبر عدم وصول فريقه إلى المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الأشهر فشلا " هدفنا الأول هو الوصول إلى المباراة النهائية ، ولكننا لم نتأهل بعد ، ليس نجاحا مجرد الوصول إلى قبل النهائي ، رغم أن الفريق الذي يصل إلى هذا الدور أربع مرات متتالية لا يعتبر فريقا سيئا".

 

اقرأ أيضاً