كبار أوروبا يتطلعون لنهائي دوري الأبطال


برلين 21 نيسان/أبريل (د ب أ) - يستمر الصراع بين كبار أوروبا هذا الأسبوع عندما يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على ريال مدريد الأسباني ويستضيف جاره أتلتيكو مدريد فريق تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبدو أتلتيكو واثقا من أن مستواه الرائع في مسابقة الدوري الأسباني سيساعده على تجاوز عقبه تشيلسي في ذهاب الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء في العاصمة الأسبانية.

فقد حقق أتلتيكو ، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني ، الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة بالدوري الأسباني ليعزز صدارته للمسابقة المحلية بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه. ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة خلال هذه المباريات.

وقال دييجو جودين مدافع الفريق : "نتمتع بمستوى مذهل في الوقت الراهن".

وأضاف : "لم تهتز شباكنا سوى مرة واحدة ، وكان هذا أحد مفاتيح نجاحنا. أصبحت ثقتنا في أنفسنا كبيرة للغاية ، ونعتقد أننا بمقدورنا هزيمة أي فريق آخر الآن".

ولا تضم قائمة الإصابات في أتلتيكو سوى الظهير الأيمن الاحتياطي خافيير مانكيلو ، وذلك بعد تعافي جناح الفريق أردا توران أخيرا من إصابته في الفخذ.

من جانبه ، يسافر تشيلسي إلى العاصمة الأسبانية ساعيا لانقاذ موسمه الحالي بعدما خسر 1 / 2 في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي أمام ضيفه المتواضع ساندرلاند ليتراجع بمسافة خمس نقاط عن صدارة المسابقة التي يتربع ليفربول عليها.

وسيكون على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن يجري تغييرات في خط دفاعه مع إيقاف برانيسلاف إيفانوفيتش في مباراة الذهاب بأسبانيا ، ولكنه تلقى أخبار جيدة بتعافي لاعبين أساسيين آخرين من الإصابة أخيرا.

حيث يتوقع مشاركة حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في مباراة الغد بعد تعافيه من عدوى فيروسية تسببت في غيابه عن مباراة ساندرلاند ، كما يمكن عودة لاعب خط الوسط إدين هازارد من إصابته العضلية في بطن ساقه التي كان تعرض لها خلال فوز الفريق على باريس سان جيرمان الفرنسي بدور الثمانية قبل أسبوعين ولم يلعب من وقتها.

ويشهد بعد غد الأربعاء مباراة كبيرة أخرى عندما يستضيف ريال مدريد فريق بايرن ميونيخ في أسبانيا في مباراة الذهاب الأخرى بقبل نهائي دوري الابطال.

وقد ارتفعت معنويات ريال مؤخرا بسبب العودة المنتظرة لأفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي ابتعد عن صفوف الفريق في الأسبوعين الماضيين لإصابته بشد في أربطة الساق.

وهذا يعني أن قائمة إصابات ريال مدريد ستقتصر الآن على الظهير الايمن ألفارو أربيلوا والمهاجم خيسي الذي تعرض لتمزق في الأربطة خلال فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند الألماني في دور الثمانية من دوري الأبطال.

وفي حال عودة رونالدو إلى التشكيل الأساسي لريال مدريد يوم الأربعاء فسيأتي ذلك على حساب إسكو رغم تألقه مؤخرا في نهائي كأس أسبانيا الذي تغلب فيه فريقه 2 / 1 على منافسه اللدود برشلونة.

وقال رونالدو الأسبوع الماضي : "دائما ما أريد أن ألعب .. أعاني كثيرا عندما أكون مصابا .. لأنني أستمتع بكرة القدم. فهي ليست وظيفتي وحسب ولكنها شغفي أيضا. وأحاول دائما أن أستمتع في كل مباراة ألعبها".

وأضاف : "أحاول دائما أن أطور من نفسي. فليس من السهل أن تظل على أعلى مستوى طوال الوقت. ولكن هذا ما أطمح له كل يوم".

ويسعى ريال مدريد للثأر من بايرن ميونيخ الذي أطاح به من منافسات دوري الأبطال في عامي 2007 و2012 ، ولكن حامل اللقب الألماني يسعى من جانبه لتسجيل هدف حاسم خارج أرضه غدا لتسهيل مهمته في مباراة العودة بألمانيا.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن : "يجب علينا أن نسجل هدفا واحدا على الأقل على أرضهم ، فهذا ما تعلمناه من مباريات بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد".

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود في مبارياته الأخيرة بالدوري الألماني (بوندسليجا) الذي حسم لقبه النادي البافاري قبل أسابيع. ولكنه تغلب على فريق القاع آينتراخت براونشفيج في مباراته السابقة بالبطولة السبت الماضي.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ بعد تلك المباراة : "كان أداؤنا جيدا ، خاصة في الشوط الثاني .. من المهم أن نلعب مباراة العودة على أرضنا بمعنويات جيدة ، وهذا ما نعمل من أجله بالفعل".

وأضاف : "سنثبت يوم الأربعاء أننا دائما على قدر المسئولية في المباريات المهمة. ولكن الفرص مازالت متكافئة تماما".

ولعب بايرن مؤخرا بدون حارس مرماه الدولي مانويل نيوير ، ولكن حارس منتخب ألمانيا عاد أخيرا إلى تدريبات الفريق البافاري ومن المرجح أن تسمح حالته بالمشاركة في مباراة ريال مدريد.

اقرأ أيضاً