جوارديولا يبحث عن فوز جديد في مدريد

مدريد 22 نيسان/أبريل(د ب أ) - ليس هناك شك في أن المدرب الأسباني بيب جوارديولا يعرف كل ما يتطلبه تحقيق الفوز على ملعب نادي ريال مدريد "ستاديو بيرنابيو" وسيسعى لتحقيق انتصار جديد هناك غدا الأربعاء عندما يقود فريق بايرن ميونيخ الألماني هناك في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فخلال الفترة الناجحة والتاريخية لجوارديولا في تدريب نادي برشلونة الأسباني، بين عامي 2008 و2012 ، قاد المدرب الشاب فريقه الكاتالوني إلى خمسة انتصارات وتعادلين في سبع زيارات له إلى "ستاديو بيرنابيو".

وقال جوارديولا أمس الاثنين : "أعرف من خلال خبرتي أن الفوز على ملعب ريال مدريد ليس أمر سهل".

وأضاف : "كما أعرف أننا لن نتمكن من تحقيق الفوز يوم الأربعاء ما لم نكن في أفضل حالاتنا .. ستكون معنوياتهم جيدة بعد فوزهم في نهائي كأس أسبانيا (أمام برشلونة) ، كما أن هذا الفوز سيمنحهم المزيد من الثقة".

وستكون مباراة الغد بداية المواجهة السادسة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ في قبل نهائي دوري الأبطال. ولم ينجح ريال مدريد في الإطاحة ببايرن ميونيخ من هذه المرحلة سوى مرة واحدة فقط، في عام 2000 ، بينما كان الفوز حليفا لبايرن في أعوام 1976 و1987 و2001 و2012 .

ومن المتوقع عودة حارس المرمى الدولي مانويل نيوير لصفوف بايرن ميونيخ بعد تغيبه عن مباراتي الفريق الأخيرتين بسبب إصابة عضلية في بطن ساقه، وإن كان بطل ألمانيا سيفتقد غدا جهود لاعبي الوسط تياجو ألكانتارا وشيردان شاكيري.

ويسعى بايرن لأن يصبح أول فريق ينجح في المحافظة على لقبه الأوروبي منذ أن فعلها آيه سي ميلان الإيطالي في عام 1990 .

من ناحية أخرى ، يتلهف ريال مدريد على تماثل نجميه كريستيانو رونالدو وجاريث بيل للشفاء قبل مواجهة الغد.

ويغيب رونالدو عن صفوف الفريق الأسباني منذ أسبوعين لإصابته بشد في أوتار الساق ، ولكنه حضر التدريبات الكاملة لفريقه أمس الاثنين.

وسيكون على الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد الذي لم يخسر أي فريق له من قبل أمام بايرن ميونيخ ، أن يحسم أمر مشاركة رونالدو ضمن التشكيل الأساسي للفريق أو تركه على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء.

ويتصدر رونالدو، أفضل لاعبي العالم لعام 2013 ، قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 14 هدفا. كما أنه اصبح على مقربة هدف واحد فقط من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد لدوري الأبطال والتي يقتسمها حاليا ليونيل ميسي نجم برشلونة مع لاعب ميلان السابق خوسيه ألتافيني.

أما بيل فقد غاب عن تدريبات ريال مدريد أمس بسبب نزلة برد شديدة. وكان الجناح الويلزي تحول إلى البطل الجديد لاستاديو بيرنابيو بعد هدفه المذهل الذي قاد ريال مدريد للفوز على برشلونة في نهائي الكأس.

كما يغيب عن صفوف ريال مدريد غدا المدافع المخضرم ألفارو أربيلوا والمهاجم الشاب خيسي ، فيما استعاد الظهير الأيسر مارسيلو لياقته البدنية من جديد.

اقرأ أيضاً