مطار ميونيخ الدولي.. "بوابة العرب"


 

يعمل على خدمة مدينة ميونيخ والمنطقة المحيطة مطار عملاق هو مطار ميونيخ الذي فاز بلقب أفضل مطار في أوروبا من جوائز (سكايتراكس وورلد إيربورت أواردز 2011). ويعتبر هذا المطار المركز الأكثر راحة في أوروبا من نوعية "المطار المدينة"، حيث يحتوي على منتجع صحي وفنادق وحوالي 200 محل ومطعم بما فيها مطعم على هيئة حديقة ومرافق لإقامة المؤتمرات وعقد اللقاءات وخدمة رعاية الأطفال وحديقة زوار، كما تقام فيه أحداث عامة.

وبسبب الزيادة المضطردة في عدد الرحلات يعتبر مطار ميونيخ بوابة هامة إلى أوروبا والألب للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، حيث تشغل شركة طيران الاتحاد خطاً يومياً من أبوظبي وتشغل شركة طيران الإمارات رحلتين يومياً إلى ميونيخ من دبي وتقوم شركة طيران عمان بتشغيل 4 رحلات أسبوعياً من مسقط وتقوم شركة الطيران القطرية الآن بتشغيل 12 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى ميونيخ، إضافة إلى أن شركة الطيران الأردنية رفعت عدد رحلاتها من عمان إلى ميونيخ لتصبح 3 رحلات أسبوعياً وتشغل شركة الطيران التونسية رحلتين أسبوعياً من تونس إلى ميونيخ كما توفر شركة مصر للطيران رحلات يومية من القاهرة إلى ميونيخ.

ويوفر المطار وصلات مثالية داخل وخارج أوروبا لجميع الرحلات من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الوصلات الجيدة، لا تنتهي الخدمة في المطار عند الهبوط، حيث يبذل المطار جهوداً كبيرة للترحيب بالمسافرين العرب وتسكينهم ويهدف إلى جعل مطار ميونيخ "بوابة العرب" بالفعل كما يطلق عليه خاصة في مبنى الركاب رقم 1 (القاعة سي)، حيث تعمل معظم شركات طيران دول الشرق الأوسط. وعند مغادرة مطار ميونيخ يجد المسافرون العرب شاشات تفاعلية جديدة للاستعلامات في مبنى الركاب رقم 1 وفي مركز مطار ميونيخ لمساعدتهم على معرفة طريقهم.



 

 

 

Munich Mobile Apps
الموقع الإلكتروني لمطار ميونيخ:
www.munich-airport.com

هل لديك أسئلة أو استفسارات أو اقتراحات؟
 يُسعد مطار ميونيخ الدولي دوماً أن يتلقى ملاحظاتكم.
http://www.munich-airport.com/en/general/kontakt/index.jsp

		Munich Airport website:
www.munich-airport.com

Do you have questions, suggestions, etc? 
Munich Airport is always happy to receive feedback.
http://www.munich-airport.com/en/general/kontakt/index.jsp

 

حفاوة بالضيوف العرب

يبذل مطار ميونيخ جهوداً كبيرة للترحيب بالمسافرين العرب، فهو يهدف إلى جعل مطار ميونيخ "بوابة العرب" بالفعل كما يطلق عليه خاصة في مبنى الركاب رقم 1 (القاعة سي)، حيث تعمل معظم شركات طيران دول الشرق الأوسط... اقرأ المزيد »

 

جناح كبار الشخصيات

تتوفر في مطار ميونيخ اليوم مرافق فاخرة لكبار الشخصيات (في آي بي)، حيث يقدم جناح كبار الشخصيات مزيجاً فريداً من الأجواء الدولية جنباً إلى جنب مع حسن الضيافة البافارية التقليدية...اقرأ المزيد »


جنة التسوق

بعد جديد للتسوق ينتظر المسافرين في مطار ميونيخ، ثاني أكبر مطار في ألمانيا، على امتداد 365 يوماً في السنة، ابتدءاً من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من المساء، حيث سيجد المسافرون وعشاق التسوق مجموعة واسعة من سلع السوق الحرة، الإلكترونيات، الأزياء والإكسسوارات وصولاً إلى الهدايا العصرية. ويتوفر مزيج من العلامات التجارية المحلية والوطنية والدولية في حوالي 157 متجراً...اقرأ المزيد »


مأكولات ومشروبات

يقدم ما يقرب من 50 مطعماً وباراً في مطار ميونيخ مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات التي تمتد من الوجبات السريعة والغير مكلفة إلى مطاعم الذواقة حيث أن الطعام الممتاز والتصميم الجميل يجعلان المرء يرغب في البقاء هناك لفترة أطول. وتتميز مطاعم مطار ميونيخ بنكهتها الدولية تماماً كما هو حال ركاب المطار. فهناك مطاعم إيطالية رفيعة، مطاعم آسيوية فاخرة، وجبات سريعة ومأكولات بافارية تقليدية.. وبالطبع فإن مجموعة الخيارات هائلة...اقرأ المزيد »


صديق العائلة

يقدم مطار ميونيخ الكثير من الأنشطة الترفيهية للمسافرين الصغار، فمتنزه الزوار مع قاعة الزوار وبلاد الأطفال (كيندر لاند) تقدم للأطفال بيئة مثالية، حيث يمكنهم التمتع على أكمل وجه...اقرأ المزيد »


نشاطات أثناء التوقف

على الرغم من أن مطار ميونيخ يفتخر بوجود حد أدنى قياسي لوقت رحلات الربط يصل إلى 30 دقيقة، إلا أن المطار يستقبل المسافرين الذين يتوقفون فيه لفترات أطول أيضاً. فالمطار بحد ذاته والمناطق المحيطة به لديها الكثير لتقدمه للمسافرين الذين يتوقفون فيه. وهناك كتيب خاص بذلك يعطي اقتراحات لما يجب فعله ومشاهدته بينما ينتظر الراكب رحلة الربط لمتابعة سفره...اقرأ المزيد »


الإقامة الفندقية

إن السهولة والراحة التي تميز الإقامة الفندقية في المطار ازدادت في مطار ميونيخ مع افتتاح فندق (نوفوتيل) الجديد ومن خلال التفرد بوجود فندق (كيمبنسكي) ذي الخمس نجوم...اقرأ المزيد »


خدمات المسافرين

"خدمة بدون توقف" هي هدف حماسي وشعار لتنشيط العمل من سلطات مطار ميونيخ. ويعد مطار ميونيخ، ثاني أكبر مطار في ألمانيا، البوابة الأكثر ملائمة لدخول ألمانيا وخارجها. ويمكن للمسافرين الذين يرغبون في مرافقة شخصية إيجاد ذلك في دليل مطار ميونيخ "خدمة الاستقبال والمساعدة". فمع هذه الخدمة سيقوم موظفو مطار ميونيخ بمرافقة المسافرين في المطار ومساعدتهم على العثور على طريقهم...اقرأ المزيد »


صحة واسترخاء

يقدم مطار ميونيخ مجوعة واسعة من مناطق الاسترخاء حيث يمكن للمسافرين استرجاع قوتهم والشعور بالحيوية قبل متابعة رحلاتهم...اقرأ المزيد »


السياحة العلاجية

لدى جميع المطارات مراكز طبية لحالات الطوارئ، ولكن مطار ميونيخ الدولي يعتبر المطار الأول الذي يضم عيادة طبية تقدم خدمات طبية شاملة وخدمات متكاملة لخدمة المرضى الدوليين...اقرأ المزيد »


أعياد الميلاد

في مطار ميونيخ يمكنك بالفعل أن تشعر بروح أعياد الميلاد في منتصف نوفمبر. فتحت سقف مركز مطار ميونيخ ينتشر 50 كشكاً في سوق يدعو المسافرين المأكولات والمشروبات، حيث يبيع المأكولات والحرف المشغولات اليدوية البافارية. وتنتشر الروائح العبقة، التي تختلط فيها رائحة اللوز المحمص الحلو مع رائحة الزنجبيل والنقانق وغيرها، لتخلق أجواءً لا تُنسى. وصادف العام 2011 السنة الثانية عشرة لسوق عيد الميلاد الناجح هذا...اقرأ المزيد »



رحلات دون توقف

Munich Mobile Apps

 

التنقل والتجول في المنطقة

الوصول إلى ميونخ

يقع مطار ميونخ الدولي، الذي يعد من أحدث وأنشط المطارات الأوروبية، في الجزء الشمالي الغربي من المدينة. ولا يبعد المطار عن وسطها سوى حوالي 35 كيلومتر، ويستغرق الانتقال من وسط المدينة إلى المطار حوالي 45 دقيقة، مما يضمن للزوار بلا شك رحلة سياحية رائعة يستمتعون خلالها بجمال الطبيعة الساحر سواء عند وصولهم الأول إليها أو عند نهاية رحلتهم فيها. ويستطيع الزائر التنقل بقطار الضواحي (إس-بان) الذي يبدأ رحلات منتظمة من وسط المدينة إلى المطار كل 10 دقائق. كما توفر شركة لوفتهانزا خدمات نقل المسافرين إلى المطار بحافلات خاصة في رحلات منتظمة تبدأ كل 20 دقيقة ما بين الساعة الخامسة صباحاً والثامنة مساءً. بالإضافة إلى ذلك، تتوافر أكثر من 3500 سيارة أجرة لتنقل المسافرين من جميع أنحاء المدينة بسرعة وسهولة.


التجول في المنطقة

يعتبر التنقل داخل ألمانيا عملية في غاية السهولة والمتعة، فشبكة القطارات ومنها القطار السريع (ICE) الذي يبدأ رحلة كل ساعة، تساهم في ربط ميونخ بجميع المدن الرئيسية في ألمانيا، حيث يصل المسافر مثلاً إلى مدينة شتوتغارت خلال ساعتين وإلى فرانكفورت خلال ثلاث ساعات ونصف وإلى هامبورغ وكولونيا خلال خمس ساعات ونصف وبرلين خلال 6 ساعات. وتتوفر للزوار العديد من أنواع تذاكر التنقل، مثل: التذكرة اليومية التي تستخدم ليوم واحد فقط، بحيث تمنحك التنقل عبر أنحاء المدينة بغض النظر عن عدد مرات الركوب والنزول. وهناك تذاكر الأطفال والكبار، وكذلك تذاكر لمجموعة مكونة من 5 أفراد (كل طفلين تقل أعمارهما عن 14 عاماً يتم حسابهما كفرد واحد). يضاف إلى ذلك التذكرة اليومية XXL، التي يمكنك استخدامها من الذهاب بالمترو أيضاً إلى مناطق الهدوء والاسترخاء والتنزه في ضواحي ميونخ مثل بحيرتي (شتارنبرغر زيه) و(آمر زيه). وبإمكان الزوار القيام بشراء تذكرة لكافة خطوط شبكة المواصلات بما فيها هذه المناطق.