خدمات المسافرين

خدمة بدون توقف في مطار ميونيخ.. هدف حماسي وشعار للعمل

 

"خدمة بدون توقف" هي هدف حماسي وشعار لتنشيط العمل من سلطات مطار ميونيخ. ويعد مطار ميونيخ، ثاني أكبر مطار في ألمانيا، البوابة الأكثر ملائمة لدخول ألمانيا وخارجها. ويمكن للمسافرين الذين يرغبون في مرافقة شخصية إيجاد ذلك في دليل مطار ميونيخ "خدمة الاستقبال والمساعدة". فمع هذه الخدمة سيقوم موظفو مطار ميونيخ بمرافقة المسافرين في المطار ومساعدتهم على العثور على طريقهم.

 

وسواء عند الوصول أو قبل المغادرة أو أثناء انتظار رحلة ربط جوية، فإن الخدمة مصممة لتتناسب مع الاحتياجات الشخصية للركاب. وعموماً، يتم حجز الخدمة للمسافرين القادمين والذين لديهم رحلات ربط، حيث تبدأ الخدمة مع موظف مطار ميونيخ الذي يلتقي المسافر عند باب الطائرة أو مدخل مبنى الركاب. ومن ثم يتم مرافقة الضيف عبر نقاط التفتيش المتعددة (الأمن، الجوازات والجمارك)، واعتماداً على الترتيبات، يتم مرافقتهم أيضاً إلى رحلات الربط الخاصة بهم أو صالة الاستقبال أو منطقة الوصول. وفي المنطقة الأمنية في مبنى الركاب 2 تقدم شركة (لوفتهانزا) عرضاً خاصاً للمسافرين، حيث يمكن للضيوف الحصول على القهوة والشاي مجاناً عند بعض الأجهزة الخاصة بذلك. كما توفر خطوط الطيران هذه مجموعة كبيرة من الصحف اليومية مجاناً.

مع توفر لافتات واضحة وتصميم سهل في مبنى الركاب، يمكن للمسافرين العثور على وجهتهم بسرعة وسهولة حول مطار ميونيخ. وهناك شاشات خاصة لمسافرين العبور عند بوابات الوصول، تعرض رحلات الربط ذات الصلة للركاب القادمين.

وفيما يتعلق بالخدمة بدون توقف حرفياً، فإن هناك مراكز خدمات عامة في مبنى الركاب 1 ومنبى الركاب 2 مفتوحة على مدار 24 ساعة لخدمة المسافرين في كل ما يطلوبونه، مثل تخزين الأمتعة، تنظيف وكي الملابس، التأمين الصحي على السفر، المفقودات والمعثورات، خدمة الفاكس أو مبيعات التذاكر لوسائل النقل العام. وعلاوة على ذلك، فإن محفظة خدمات الشاملة في المطار تتضمن أيضاً خدمات مثل العناية بالطفل ومرافق لتبديل ملابس الطفل وحمامات مجانية. وبالنسبة للمسافرين الذين يحتاجون مساعدة للأمتعة، يقدم مطار ميونيخ، مقابل رسوم، خدمة الحمّال التي تتوفر داخل منطقة معاملات الركاب الداخلية.

وابتداءً من هذا العام 2012، يحظى المسافرون باستخدام 30 دقيقة مجانية من الإنترنت اللاسلكي في كلا المبنيين وفي مركز مطار ميونيخ. ومع إنتهاء فترة الثلاثين دقيقة، يمكن فتح بوابة الإنترنت النظامية (هوت سبوت بورتال) بنقرة واحدة، حيث يمكن شراء المزيد من الوقت عن طريق بطاقة الإئتمان.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يملكون أجهزة كمبيوتر محمول، فإن مطار ميونيخ قد قام بتركيب محطات للإنترنت مع نفاذ غير محدود للإنترنت في مبنى الركاب رقم 2 في الطابق 4 (مغادرة شينغن) (Schengen departure).

وفي مبنى الركاب رقم 1 ومركز مطار ميونيخ (MAC) هناك آلات تمثل بوابة معلومات (إنفو غيت) تفاعلية جديدة مجهزة بشاشة تعمل باللمس وكاميرا ذات دقة عالية وكذلك طابعة ونظام للتذاكر، حيث يمكن للمسافرين التحدث مباشرة مع موظفي المطار عبر تقنية المؤتمر المصور (فيديو كونفيرانس). ويمكن استخدام ماسح ضوئي متكامل لرقمنة الوثائق على الشاشة، كما يمكن حتى لطاقم الخدمة كتابة ملاحظات على الوثائق قبل طباعتها. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من خلال حمل بطاقة صعود الطائرة إلى واحدة من شاشات العرض التفاعلية (إنفو غيت)، يمكن للمسافرين إيجاد بوابات سفرهم بأقصى سرعة.

اقرأ أيضاً