أعياد الميلاد

من 19 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر: سانتا كلوز يحط في مطار ميونيخ

 

في مطار ميونيخ يمكنك بالفعل أن تشعر بروح أعياد الميلاد في منتصف نوفمبر. فتحت سقف مركز مطار ميونيخ ينتشر 50 كشكاً في سوق يدعو المسافرين المأكولات والمشروبات، حيث يبيع المأكولات والحرف المشغولات اليدوية البافارية. وتنتشر الروائح العبقة، التي تختلط فيها رائحة اللوز المحمص الحلو مع رائحة الزنجبيل والنقانق وغيرها، لتخلق أجواءً لا تُنسى. وصادف العام 2011 السنة الثانية عشرة لسوق عيد الميلاد الناجح هذا.

من خلال 300 شجرة عيد ميلاد حقيقية وشجرة عيد ميلاد عملاقة يبلغ ارتفاعها 15 متراً وتحيط بها أكشاك ومنصات السوق يتم خلق عالم عجائب شتوي. أما عامل الجذب الرئيسي في سوق عيد الميلاد فيتمثل في حلبة التزحلق الضخمة وسط احتفالات جولي. ويمكن للمرء استئجار لوح التزلج من خلال ترك مبلغ مادي بسيط كضمان. وبجوار حلبة التزحلق يمكن لعشاق رياضة الجليد، الذين يتمتعون بفن اللعب على الجليد من نوع (كرلنغ)، إظهار مواهبهم على حلبة تزلج خاصة بهم. وهناك فرصة هذا العام للتمتع بأعياد الميلاد الرائعة مجاناً.

وسيشهد سوق عيد الميلاد يومياً عروضاً موسيقية تقدمها فرق جديدة أو من خلال العزف المنفرد، حيث تبدأ الموسيقى عند الساعة السادسة مساءً، حيث يمكن أن تشتمل على موسيقى الروك، البوب، سوينغ، الجاز، فانك، سول وحتى السلسا والبلوز. وهناك أيضاً برنامج موسيقي متنوع كل أحد من شهر ديسمبر.

وبالإضافة إلى العروض الموسيقية، يقدم سوق الشتاء في مطار ميونيخ العديد من الفعاليات والأحداث. ويفتح سوق عيد الميلاد في مطار ميونيخ يومياً من الساعة 12 وحتى الساعة 9، وفي عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 11 إلى الساعة 9. وليس مهماً كم لديك من وقت يمكن أن تقضيه بين الرحلات أو بعد الوصول، فسوق الشتاء يعد المكان المثالي لتمتع نفسك في مطار ميونيخ.

 

 

 

اقرأ أيضاً