السياحة العلاجية

عيادة (إيربورت كلينيك إم).. عيادة المطار الأولى في أوروبا

 

لدى جميع المطارات مراكز طبية لحالات الطوارئ، ولكن مطار ميونيخ الدولي يعتبر المطار الأول الذي يضم عيادة طبية تقدم خدمات طبية شاملة وخدمات متكاملة لخدمة المرضى الدوليين.

 

تم افتتاح عيادة المطار (AirportClinic M) في نوفمبر من العام 2003، وهي عبارة عن تطبيق لمفهوم "الخدمة المتكاملة" للمرضى القادمين من ألمانيا والخارج. وتعد العيادة جزءاً من شركة المركز الطبي لمطار ميونخ (ميدي كير)، مع خدمات للركاب والزوار وموظفي المطار. كما أنه أيضاً مالك لعيادة المطار (AirportClinic M). أما المساهمون في الشركة فهم شركة مطار ميونيخ (فلوغهافن مونشين غزيلشافت) بنسبة 51% وشبكة من الأطباء بنسبة 49%.

 

وفي داخل أوروبا تعتبر عيادة المطار الوحيدة التي تتميز بمستوى الخدمات التالي:

·        استقبال شخصي مباشرة من باب الطائرة

·        خدمة نقل مباشرة من الطائرة إلى عيادة المطار

·        تخليص إجراءات الدخول والمعاملات الجمركية في العيادة

·        خدمات الترجمة

·        برامج سياحية للمرافقين والأقارب

·        خدمات الإقامة الفندقية

 

وتعالج العيادة المرضى الخارجيين والداخليين. وتتمتع غرفتي العمليات وأسرّة العيادة الثمان بأعلى المعايير الطبية والتقنية، كما أن الذوق الدولي لمطار ميونيخ موجود في كل مكان.

 

وتكمن الفكرة في توفير العلاجات الطبية السريعة وعالية الجودة مباشرة  في محور النقل الدولي هذا. وقد وقعت العيادة اتفاقيات تعاون مع العديد من المتخصصين في المجال الطبي لتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية في المطار. وتقدم العيادة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية في 3 مجالات طبية رئيسية هي: جراحة العظام، أمراض النساء وجراحة المسالك البولية.

 

ولدى عيادة مطار ميونيخ الفريدة هذه موقعاً إلكترونياً رسمياً، شهد في الآونة الأخيرة بعض التحسينات ليتناسب مع تصميم الموقع الإلكتروني للمطار. فتحت الرابط الإلكتروني www.airportclinic-m.de يمكن للزوار الحصول على معلومات حول نطاق واسع من الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة وكذلك الأطباء المتخصصين الذين يمارسون عملهم في العيادة. ومن خلال قائمة وأدوات بحث محسنة فإن استخدام الموقع أصبح سهلاً وأكثر فعالية.

 

اقرأ أيضاً