حياة ليلية وفعاليات سنوية

نكهة خاصة تطغى على ليالي شتوتغارت ومهرجاناتها الشعبية

 

يتحول الليل في مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، إلى برنامج مليء بالتسلية والمرح مع ما تضمه المدينة من حانات ونوادي ليلية متنوعة. كما تزخر منطقة شتوتغارت بالاحتفالات والمهرجانات الشعبية التي تقام سنوياً ويشارك فيها أهل المنطقة والسياح القادمون من جميع أنحاء العالم.

 

في المساء وخصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع تزخر شتوتغارت بالكثير من الاحتفالات. ويجذب شارع الحياة الليلة الذي لا يُضاهى "تيودور-هويس-شراسه" الزوار من مختلف أنحاء ألمانيا إلى العديد من الحانات والنوادي والصالات الليلية. ويعتبر حي الحانات المثالي هذا، الذي يُوجد حول نبع "هانز-إم-غلوك-برونين"، مركزاً للحانات الريقية والبارات العصرية. كما يجد الزوار برنامجاً ترفيهياً كبيراً في مركز شتوتغارت الدولي (اس اي-سنتروم) مع مسرحيات غنائية شهيرة.

أما فيما يتعلق بالمهرجانات والاحتفالات والفعاليات فهي كثيرة ومتنوعة وتقام على مدار العام كما تتسم بأجوائها الرائعة التي لا تجتذب فقط أهل المدينة، بل السياح القادمين إليها أيضاً، مثل مهرجان الربيع المفعم بالمرح والألوان، الذي يُقام في "كانشتاتر فازِن" على امتداد 3 أسابيع، حيث يجذب الزوار من كل حدب وصوب ليعيشوا فصل الربيع بأسلوب مرح واحتفالي. ويتضمن برنامج المهرجان متعة خالصة من خلال عجلة الملاهي العملاقة "فيريس" وغيرها من المرافق والمأكولات والمشروبات اللذيذة والأشياء الجذابة الأخرى التي تجعل من هذا مهرجان الربيع مهرجاناً لكل أفراد العائلة.

وهناك مهرجان الجعة في شتوتغارت الذي يزخر بالمتعة. وقد شهد هذا المهرجان الشعبي في عام 2011 أكثر من 4 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم. وفي هذا العام، تقام الدورة رقم 167 من هذا المهرجان، الذي يوفر فرصاً ترفيهية رائعة للعائلات من 28 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر 2012.

وهناك أيضاً مهرجان الصيف في شتوتغارت، حيث تستحضر خيام المهرجان البيضاء وتصميم الأضواء الفخمة خصوصاً في فترة المساء أجواء رائعة حول بحيرة المسرح في شتوتغارت.  ويعد مهرجان الصيف في شتوتغارت واحداً من أجمل مهرجانات المدن في ألمانيا. هنا ستحظون بفرصة تذوق فنون الطهي مع أطباق خاصة وشهية ومشروبات لذيذة. كما يتضمن المهرجان موسيقى متنوعة وبرنامج ترفيهي ممتع.

ولا ننسى أيضاً قرية النبيذ (شتوتغارت واين فيليج) فهي تمثل واحداً من أكبر وأجمل مهرجانات النبيذ في ألمانيا، حيث يلتقي هنا مجدداً أكثر من مليون زائر، لاسيما عشاق المأكولات الشفابية القادمين من جميع أنحاء العالم. وتمتلك منطقة النيكار الوسطى تقاليد  وثقافة كروم العنب وزراعتها التي تعود إلى أكثر من ألف سنة من التاريخ. ومن نهاية شهر أغسطس إلى بداية شهر سبتمبر يتحول مركز مدينة شتوتغارت إلى قرية نبيذ احتفالية، وتزخر ساحة السوق وساحة (شيلر بلاتس) وكذلك شارع (كيرش شتراسه) وغيرها من الأماكن بالثقافة والفولكلور الشفابي.

أما سوق عيد الميلاد في شتوتغارت، فيعتبر من أجمل الأسواق في ألمانيا. ففي كل مكان تلمع الزينة بأضوائها، لتختلط برائحة القرفة والفانيليا، وغيرها من المشروبات والمأكولات اللذيذة، بينما تنبعث الأنغام الموسيقية من كل مكان. ويشكل مركز المدينة المزين بالأضواء المفرحة، وأجواء القرون الوسطى التي تحيط بالقلعة القديمة وأبراج الكنيسة والقصر الباروكي الضخم والقصر الجديد، خلفية رائعة لمهرجان عيد الميلاد في شتوتغارت. ويزخر سوق عيد الميلاد هنا بالأكشاك والمنصات الدافئة ذات السقوف الخشبية المحبوبة والزينة الرائعة. ومع تقاليد تعود إلى أكثر من 300 سنة، وعروض جذابة لمنتجات عيد الميلاد،  يعد سوق عيد الميلاد في شتوتغارت من بين أكثر أسواق عيد الميلاد روعة في أوروبا.

 

 

 

اقرأ أيضاً