مأكولات ومشروبات

مدينة مضيافة وأجواء متفردة

تزخر مدينة شتوتغارت بالمطاعم الشعبية وكذلك  مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية والراقية والتي تتميز بتقديمها أطباق لذيذة في ظل أجواء متفردة. ويجد الزوار كل ما يتمنونه من المأكولات والمشروبات التي تناسب جميع الميزانيات وجميع الأذواق، بدءاً من المأكولات والمشروبات التقليدية الشعبية ومرورواً بالوجبات الحلال ووصولاً إلى الأطباق العالمية.

وتزخر شتوتغارت بأنواع مختلفة من المطاعم، منها ما يتواجد في الفنادق الفخمة الراقية وأخرى في مناطق مختلفة من المدينة. ومن أهم المطاعم الحائزة على جوائز في شتوتغارت، هناك : فيلاندسهوه، تسيربلشتوبن في فندق "ام شلوسغارتن"، شبايسنمايستراي في قصر "هوهنهايم".

أما أهم المطاعم التي تقدم الطعام الحلال، فهناك: مطعم نيرفان، سلطان ساراي، المطعم الفارسي "برسيان"، عالم الكباب "ورلد أوف كيباب"، أرسلانس غريل ريستورانت.

 

وفي المهرجانات وفي الكثير من المطاعم يتم تقديم أطباق الطعام الشفابية.  ويعتبر النبيذ مشروباً رئيسياً في شتوتغارت. وتتفرد شتوتغارت بين المدن الألمانية الكبرى بامتلاكها كروم مملوكة للمدينة بنسبة 17,5 هكتار، موزعة على ستة مواقع مختلفة. وتتواجد كروم العنب حتى في داخل المدينة. ويُصنع في منطقة شتوتغارت بالدرجة الأولى أصناف النبيذ الأحمر (ليمبيرغر)، (شبيتبورغروندر)، (ترولينغر). أما بالنسبة لأصناف النبيذ الأبيض فلا يمكن إغفال (ريسلينغ)، (كيرنر)، (سيلفانر).

اقرأ أيضاً