التنقل في برلين.. سهل ومريح ومفعم بالراحة والأمان

يمكن للضيوف برلين التنقل في أرجاء المدينة والوصول إلى الأماكن التي يرغبون فيها بكل سهولة ويسر وفي ظل أجواء مفعمة بالراحة والأمان ومقابل أسعار معقولة جداً. وسيجد المسافر أمامه أنواع مختلفة من التذاكر، إذ يمكنه الحصول على التذكرة المناسبة حسب احتياجه، وهي مرتبطة بمجالات التعرفة في برلين  (AB) (BC) (ABC)

وهنا لابد من لفت الانتباه إلى أن أغلب المعالم السياحية توجد في إطار مجال التعرفة الداخلي برلين (AB)، ويعتبر السعر العادي للبالغين، بينما هناك تخفيضات للأطفال تحت سن الخامسة عشرة. أما الأطفال ما دون السادسة فليسوا بحاجة إلى تذاكر. وتبدأ الخدمة الليلية ابتداءً من الثانية عشرة والنصف منتصف الليل. وتتيح الحافلات الليلية والترام لمحبي السهر قدراً كبيراً من سهولة الانتقال حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما أن هناك خطوط إضافية للترام والقطار تغطي جميع الشبكات وتعمل في ليالي الجمعة والسبت، وكذلك بالليل في الأيام التي تسبق الأعياد الرسمية وعلى مدار الساعة، حيث يمكنكم شراء التذاكر في مركز استعلامات السائحين ببرلين وكذلك من أي من منافذ البيع العديدة التابعة لشركة وسائل النقل العام في برلين (BVG) ومراكز القطار (S-Bahn Berlin)، أو مباشرة من ماكينات بيع التذاكر الموجودة في المحطة.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الركاب ختم تذاكرهم على الرصيف وقبل دخول القطار، أما بالنسبة للحافلات والترام، فيمكن شراء التذكرة وختمها داخل الحافلة أو الترام.

وعند شرائك بطاقة الترحيب الخاصة بالمدينة (Berlin Welcome Card)، ستتمكن من استكشاف برلين بكل سهولة، حيث تمنحك ساعات سفر مجانية تنتقل خلالها بواسطة شبكة المواصلات العامة بين المواقع السياحية والثقافية في برلين. إضافة إلى ذلك يمكنكم الحصول على تخفيضات ممتازة عند زيارة العديد من معالم المدينة ومتاحفها ومسارحها وغير ذلك.

وتتوافر بطاقة برلين الترحيبية (Berlin Welcome Card) في أماكن البيع المختلفة. ويمكنك مقدماً طلب بطاقتك شاملة دليل السفر من المتجر الإلكتروني على الإنترنت، أو عن طريق الهاتف من مراكز الاتصال. كما توفر العديد من مكاتب السفر ومنظمي الأحداث الثقافية بطاقة (Berlin Welcome Card) في برامجهم. وبالنسبة لأولئك الذين يتخذون القرارات العفوية، يمكنهم شراء البطاقة مباشرة من مركز معلومات السائحين في برلين، حيث يمكنك شراء البطاقة والكتيب الإرشادي بما في ذلك الحصول علي المشورة الشخصية. علاوة على ذلك، تتوافر بطاقة (Berlin Welcome Card) في المطارات والعديد من الفنادق في برلين، وكذلك في أماكن البيع وماكينات بيع تذاكر خدمات النقل العام.

 

اقرأ أيضاً