تساعد على الراحة

برلين.. واحات صحية وطبيعية

العاصمة الألمانية برلين هي واحة طبيعية لانتشار الحدائق والمنتزهات والغابات فيها لتعتبر بذلك أكثر مدن أوروبا خضرة. ويوجد في وسط المدينة حديقة الحيوانات التي تمتد على مساحة تفوق 200 هكتار، موفرة بذلك مساحات خضراء للعب الأطفال والتمشي في أحضان الطبيعة. كما يمكن الاسترخاء في واحد من المقاهي المفتوحة أو المطاعم والاستمتاع بغروب الشمس. فبرلين تساعد على الراحة وتعيد العافية.

 

تعد مدينة برلين بحق عاصمة الصحة، لأنها تضم أفضل الأطباء المختصين في كافة المجالات، والذين يقدمون خدماتهم الطبيه في أشهر المراكز الصحية العالمية مثل مركز القلب الألماني ومستشفى شاريتيه الجامعي، بالإضافة وجود العديد من المصحات (من بينها مؤسسة فيفانتيس الطبية الدولية، مجموعة مستشفيات هيليوس، شركة بول جيرهارد الدولية للخدمات الصحية الكنائسية، مستشفى ميوكلينيك ومستشفى شلوس بارك كلينيك). ويمكن لزوار برلين الباحثين عن العلاج ربط ذلك بجولة استجمام داخل الحاضرة الألمانية. ويمكنهم إلى جانب العلاج المميز الاستمتاع بعروض الاستجمام والساونا والسبا والعنايه بالجمال، إضافة إلى الإحساس بروح المدينة التي تبعث على الراحة والطمأنينة.

 

ليس هناك أي مدينة كبرى أخرى تقدم لزائريها توليفة متكاملة، من ثقافة راقية وأسلوب حياة مميز ورعاية صحية، بهذه الجودة العالية مثل برلين. فعدد الزائرين الذين يتوافدون على العاصمة الألمانية، ليمنحوا أنفسهم قسطا وافرا من العناية الصحية، في وقت الفراغ في تزايد مستمر. ففي برلين يوجد أفضل الخبراء المتخصصين على مستوى جميع المجالات الطبية ومستشفيات ذات الشهرة العالمية، مثل مركز أمراض القلب الألماني ومستشفى شاريتيه الجامعي. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المصحات (من بينها مؤسسة فيفانتيس الطبية الدولية، مجموعة مستشفيات هيليوس، شركة بول جيرهارد الدولية للخدمات الصحية الكنائسية، مستشفى ميوكلينيك ومستشفى شلوس بارك كلينيك) التي تضم مراكز للخدمات دولية تنكب أساسا على تلبية احتياجات المرضى الأجانب، وذلك من خلال تقديم أعلى مستويات العلاج الطبي في ألمانيا.

 

 

وتلبي برلين الطلبات والرغبات الصحية والسياحية الراقية لزوارها من كبار الشخصيات، إذ يمكن استقبال الزوار بعد وصولهم بطائرتهم الخاصة من قبل سائق ليموزين ونقلهم إلى المستشفى مباشرة، حيث يتم استقبال المريض ونقله إلى غرفة خاصة، تفوق غرف الفنادق ذات الخمس نجوم. ويمكن تقديم النصيحة والإرشاد بلغات مختلفة. ويمكن القيام بفحص طبي شامل خلال عدة ساعات. ويستخدم الأطباء آلات فحص وتشخيص متطورة وحديثة ويقومون بتمرينات اختبارية مع المريض. ويعمل فريق أطباء مختص على تقييم نتائج الفحص مع تقديم النصيحة العلاجية. وبعد ذلك يتم التوجه إلى خبير طبي آخر، سواء إلى مختص العقم أو إلى الابتسامة المتوفرة لدى طبيب الأسنان المقدمة إلى كبار الشخصيات. ويمكن للمرضى ومرافقيهم الإقامة في واحد من الفنادق ذات الخمس نجوم، التي تقدم خدمة فائقة الجودة وممتازة. ومن الطبيعي أن يكون الخادم متواجداً لتقديم ماء الورد أو العطر بعد تناول المأكولات المميزة. وتعتبر مرافق السبا بمسابحها الكبيرة وساوناتها ومناطق التدليك من الأماكن التي توفر للزائر راحة نفسية وهدوءاً لا مثيل له، وذلك من خلال تصميهما الفني الرائع و الإضاءة المنبعثة من خلف جدرانها الرخامية.

ومن المؤسف أحياناً بأن يستعيد البعض عافيته بسرعة. خاصة وأن ولاية براندنبورغ المجاورة لبرلين تضم بحيرات غاية في الجمال ويمكن لزوار الولاية التجوال بواسطة القارب للتعرف على غابة "شبريه فالد" الفريدة من نوعها، أو التجوال في منطقة "شورف هايده"، التي تعتبر أحد أكبر مناطق الأحراش المتشابكة في ألمانيا.  ويمكن الاستجمام  أيضاً في قصر سان سوسيه في مدينة بوتسدام، والتجول في حديقه منسقة بطريقة هندسية رائعة إضافة إلى زيارة مغارة نبتون وبيت الشاي الصيني.