المدينة تشهد عروضاً موسيقية كثيرة

برلين.. أمسيات ساحرة تنبعث منها أعذب الألحان

هل هناك أفضل من التمتع بقضاء مساء ساحر في الهواء الطلق والاستمتاع بالألحان المنبعثة من حفل موسيقي أو مشاهدة فيلم تحت سماء مرصعة بالنجوم؟ باختصار، يمكنك اختبار كل ذلك في برلين.

تُعرف العاصمة الألمانية برلين بكونها مدينة خضراء تزخر بالحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية الجذابة، مثل "برينتس باد" في منطقة "فريدريشسهاين-كرويتسبيرغ"، الذي يعتبر مكاناً مثالياً لقضاء الصيف في برلين، حيث يوجد فيه مسبح (50 متراً) مع زحلوقة وملعب للأطفال. ويمكن للزوار هنا أيضاً الاسترخاء على العشب أو التمتع بمشروب لذيذ في الكافتيريا التي تحتوي على شرقة.

أما متنزه "تيرغارتن" فهو مكان رائع لا ينبغي أن يفوت ضيوف برلين زيارته، وذلك لأنه يمثل الرئة الخضراء للعاصمة الألمانية. يقع هذا المتنزه بالقرب من بوابة "براندنبورغ" وهو مناسب للتجول لمسافات طويلة أو القيام بنزهات. وفي وسطه يوجد عمود النصر "زيغيس زويله".

وفي حديقة إنكليزية وسط متنزه "تيرغارتن" يوجد بيت الشاي "تيه هاوس"، إذ يُقام على مسرح في الهواء الطلق طيف واسع من الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز والموسيقى الشعبية وحتى البوب والهيب هوب والديسكو. ومن الجميل هنا الربط بين التمتع بالحفل الموسيقي والقيام بنزهة في الحديقة الإنكليزية.

ومن الأماكن الأخرى الجذابة، تبرز ضفة "هولشتاينر أُفر" على نهر "شبريه" في برلين، وذلك بالقرب من وزارة الداخلية الألمانية الإتحادية. وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام يجد المرء قصر "بيلفوه". وهناك رحلات حصرية بالقوارب تبدأ من ضفة "هولشتاينر أُفر" وتمر بمعالم سياحية عديدة مثل الحي الحكومي "ريغيرونغس فيرتل"، وجزيرة المتاحف "موزيومس إنزل" ومعرض الجانب الشرقي "إيست سايد غاليري". وتشهد متاحف جزيرة المتاحف حفلات موسيقية ممتعة في ظل أجواء كلاسيكية أيضاً.

وفي حديقة "كورنر بارك" تقام أيضاً حفلات موسيقية، ويحظى الزوار بمزيج من أنماط مختلفة من الموسيقى تناسب الأجواء الرائعة.

ومن يحبذ أن يغني أكثر من أن يستمع، فيمكنه عرض موهبته في متنزه الجدار "ماور بارك" أو التمتع أيضاً ببراعة الفنانين الذين يقدمون أغانيهم أمام جمهور كبير.

ويمكن للمرء التمتع بالرقص في النادي الشاطئي بحديقة "مونبيجو بارك"، بدءاً من رقص "سوينغ"، "تانغو"، "فالس" وحتى "سالسا"، حيث تُقام هناك أمسيات رقص في الهواء الطلق مباشرة على ضفة نهر "شبريه". وفي بعض الأمسيات يتم تقديم درس رقص في البداية يتعلم المرء خلاله خطوات الرقص ويطبقها لاحقاً أثناء الرقص.