اكتشف العالم الجبلي بأكمله

 

ما أنسب مفردة يمكن لها أن تصف المشهد البانورامي لأعلى جبال ألمانيا؟ لا شك في أنها: الإثارة! تبدأ الحكاية من ترّاس قمة الجبل ولا تنتهي عنده، فكيفما أدار الزوار وجوههم هناك، ستلتقط عيونهم أروعَ المناظر الطبيعية، علاوةً على المشهد الخلاب لأكثر من 400 قمة جبلية في أربع دول تظهر قريبة جداً من خلال التلسكوبات/ المناظير وأجهزة المشاهدة الأخرى ذات التحريك الرقمي (Viscope). وفي النقاط المخصصة للتصوير، يستطيع الزائر أيضاً التقاط صور تذكارية لتلك اللحظات الفريدة من على قمة الجبل في جميع الأوقات بفضل خاصية التوقيت الذاتي للكاميرات المتوافرة هناك. وعلى قمة الجبل يمكن رؤية صور بناء النفق وممرات تسوغ شبيتسبان (Zugspitzbahn) التي تعود إلى أكثر من 80 عاماً، وذلك في المعرض المجاني المعروف باسم "السياحة، التكنولوجيا، الطبيعة – تسوغ شبيتسه". ولجولة عبر المقتنيات التاريخية؛ استُخدمت الأفلام والصور والزوار الفضوليون الذين يقومون بشرح توضيحي لتطور تسوغ شبيتسه منذ تسلُّقه لأول مرة في العام 1820 وحتى يومنا هذا.. وكلتا الوسيلتين مثيرتان ومفيدتان في آن معاً.

"انطلق بكامل قوتك Full steam ahead"! مع مشهد بانورامي للألب؛ ذلك هو شعار سباق التزلج الصيفي الوحيد على الثلج الطبيعي في ألمانيا؛ حيث يوفر تسوغ شبيتسه لعشاق التزلج من جميع الفئات العمرية متعة التزلج حتى خلال أكثر فترات السنة حرارة. لكن، ما العمل إن يكن بحوذتك لوح التزلج الخاص بك؟ ببساطة، أمامك دائماً خيار استئجار "لوح صغير" مجاناً.

أما من يفضلون الهدوء والسكينة، فيمكنهم الدخول في جو مهرجان أكتوبر على أعلى قمة جبلية في ألمانيا قبل ستة أسابيع من بدء الاحتفالات الرسمية. ويتم افتتاح أول برميل من جعة الأسد (Löwenbräu) بطريقة أصيلة تقليدية عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثاني عشر من شهر أغسطس/آب، حيث تُعزَف الموسيقى التقليدية وتُقدَّم الأطباق البافارية الشهية مترافقةً مع مهرجان المعجنات المحلية فيزن بريتسن (Wies’n Brezn) الذي ينضوي تحت المهرجان الرئيسي/ أكتوبر، كل ذلك يتكفل بتحويل تسوغ شبيتسه إلى خيمة لجعة الأسد في الهواء الطلق.

 

تكلفة الرحلة ذهاباً وإياباً: 49.50 يورو، أما سعر البطاقة للأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة فهي 9 يورو فقط عندما يكونون بصحبة أحد الوالدين على الأقل.

اقرأ أيضاً