بين الترفيه والمغامرات

هامبورغ.. متعة مضاعفة للعائلات

توفر مدينة هامبورغ مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية التي تجذب الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، لاسيما العائلات منهم. وتتميز هامبورغ أيضاً بوجود العديد من المدن الترفيهية المجاورة مما يضمن مزيداَ من المتعة للعائلات، حيث تقدم مدن الملاهي والحدائق الترفيهية مجموعة واسعة من العروض الممتعة والأنشطة المتنوعة وفرص المرح والتسلية والمغامرات التي تُدخل الفرح إلى قلوب الصغار والكبار.

 

في متنزه المدينة "شتادت بارك" في هامبورغ يستطيع الكبار والصغار القيام برحلة إلى الفضاء الخارجي داخل القبة السماوية والتي تعد من أقدم القبب في العالم، فهي لا تعرض أفلاماً تحاكي عالم النجوم والكواكب فحسب، وإنما تعد أيضاً ساحة للعروض المسرحية والموسيقية.

وعند زيارة حديقة "بلانتن أون بلومن" التي تضم نباتات وأشجار ومشتل إستوائي وأكبر حديقة يابانية في أوروبا، إلى جانب منطقة للألعاب المائية، يجد الأهل مكاناً مثالياً لتفجير طاقات أولادهم. كما تقام عروض النوافير المائية المضيئة على أنغام الموسيقى والتي يمكن للعائلات مشاهدتها يومياً من شهر مايو وحتى سبتمبر.

أما عند التوجه حديقة الحيوانات "هاغن بيك"، فستكون أمام الزوار فرصة لإطعام الزرافات والقردة وصغار الفيلة. فهذه الواحة الخضراء في وسط هامبورغ تعتبر مقصداً محبوباً على مدار السنة ويوجد فيها 1850 حيوان من جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة لمتابعي العروض التاريخية المثيرة، فسينتظرهم في "هامبورغ دانغون" أكثر من ألف سنة من تاريخ المدينة العريق، حيث يتم إحياء الماضي من جديد وإضفاء لمسة من الواقعية على الأحداث ليعيش الضيوف لحظات مثيرة.

وتوفر هامبورغ للزوار المزيد من الخيارات المتنوعة لقضاء يوم ممتع في أرجائها. فحتى أولئك الذين لا يحبون الذهاب إلى المتاحف، سيجدون في المدينة بعض المتاحف التي لا يمكن تفويت زيارتها، وعلى رأسها بلاد العجائب المصغّرة "فوندرلاند مينياتور: التي تعتبر أكبر معرض للقطارات المصغرة في العالم، حيث يحتوي على أكثر من 1000 قطار مع أكثر من 15 ألف عربة، 250 ألف شجرة، 250 ألف نموذج، 150 ألف سيارة، 15 ألف متراً من المسارات و5 آلاف مبنى وعدد لا يحصى من الجسور. يتم التحكم بحركة القطارات بشكل رقمي. ويمكن اختبار عالم السكك الحديدة هذا نهاراً وليلاً، كل نصف ساعة. وهو مكان لا ينبغي تفويت زيارته، فهو مناسب للصغار والكبار على حد سواء.

أما في متحف "بانوبتيكوم" للشمع، الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 125 سنة، فيمكن للزوار الاختلاط بشخصياتهم المفضلة والاستمتاع بلحظات مذهلة.

وبالنسة لعشاق السيارات، فهناك معرض "بروتوتيب"، حيث تعرض أربعين سيارة كلاسيكية منها الرياضية والنادرة مع التركيز بشكل خاص على تصاميم بورشه.

وتوفر هامبورغ أيضاً العديد من الفعاليات الشعبية الرائعة التي تجذب جميع أفراد العائلة، كإحتفال "دوم"، الذي يعد أهم وأكبر إحتفال شعبي في هامبورغ، حيث يوفر للصغار والكبار أجواء المرح والتسلية والإثارة من خلال الألعاب الدوارة والقطارات الترفيهية والعديد من الألعاب الترفيهية الأخرى. ويمكن زيارة "دوم" في شهر مارس ويوليو ونوفمبر.

وإلى الجنوب من هامبورغ يوجد مكان جديراً بالزيارة لكل العائلات القادمة إلى هذه المدينة الجميلة، وهو الحديقة البرية "شفارتسه بيرغه" التي تحتوي أكثر من 1000 حيوان داخل حظائر مُسيجة واسعة وملائمة حسب أنواعها. وفيها يتمكن الزوار من مشاهدة كل من الوَشَق والدب والإلكة والقُضاعة والذئب. وتستطيع من منصة المشاهدة برج الإلب "إلب بليك تورم" الاستمتاع بالمناظر الخلابة لهامبورغ، بالإضافة إلى ذلك تستطيع الاستمتاع بمشاهدة عرض الطيران المدهش والذي يقام يومياً في هذه الحديقة. تفتح الحديقة أبوابها كل يوم على مدار السنة وذلك من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

وهل تعلم أنه بامكانك أيضاً الذهاب في جولة سفاري حقيقية ليس بعيداً ن هامبورغ؟ فحديقة "سيرينغيتي سفاري بارك"، التي تقع جنوب غرب هامبورغ على بعد ساعة وعشرين دقيقة بالسيارة من المدينة، تضم أكثر من ألف حيوان غريب. وتعتبر هذه الحديقة أكبر ساحة لرحلات السفاري والألعاب في ألمانيا. ففي حديقة "سيرينغيتي سفاري بارك" يمكنك رؤية الزرافات ووحيد القرن والجمال وغيرها من الحيوانات عن كثب وهي تلهو وتلعب على الطريق. وتستقبل الحديقة الزوار يومياً في الفترة من شهر مارس وحتى شهر نوفمبر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء.

أما عند زيارة مدينة الملاهي "هايدا بارك زولتاو"، التي تقع جنوب هامبورغ على بعد ساعة بالسيارة من المدينة، ستجد عالماً من المتعة التي لا حدود لها أيا ًكان عمرك، حيث يوجد بإنتظارك أكثر من أربعين لعبة ترفيهية من الركوب على الأفعوانية "رولر كوستر" والألعاب المائية والدوارات. وتستقبل هذه المدينة الترفيهية الزوار من شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر من كل عام من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

ويجد المرء المغامرات الممتعة أيضاً عند التوجه إلى المتنزه الترفيهي "هانزا بارك" (تقع على بعد ساعة بالسيارة شمال هامبورغ بإتجاه لوبيك) إذا كنت لا تخشى الارتفاعات فاستمتع بركوب أعلى دوارة طائرة في العالم. ولا مجال للضجر في هذا المتنزه الترفيهي الذي يضم 35 لعبة مختلفة وعدداً من العروض الترفيهية كعرض أسد البحر. وتستقبل الحديقة الزوار يومياً ابتداءً من نهاية شهر مارس وحتى نهاية شهر أكتوبر من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

يُذكر أن هامبورغ تعتبر نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف العديد من الجزر والمدن والوجهات السياحية الجذابة. كما يمكن للزوار الوصول الى أكبر مدن أوروبا بكل سهولة عن طريق مطار هامبورغ. فكل ما تحتاج إليه هو ساعة أو ساعتين فقط للوصول إلى لندن ومن ثم الذهاب في نزهة على طول نهر التايمز، واحتساء الشوكولاتة الساخنة في مقهى انجلينا في باريس أو التزلج في جبال الألب.