توفر عروض رائعة لقضاء شهر العسل

هامبورغ.. أماكن ساحرة مفعمة بالرومانسية

تزخر مدينة هامبورغ الحرة الهانزية بأماكن رومانسية ساحرة ومرافق مبيت فخمة وخدمات راقية وبرامج منوعة تستقطب المقبلين على دخول القفص الذهبي من دول مجلس التعاون الخليجي وكافة أنحاء العالم، وتمنحم فرصة اخيتار البرنامج الأمثل للقيام برحلات رائعة وبدء حياة زوجية سعيدة وقضاء شهر العسل في أكثر الأماكن سحراً في ألمانيا.

 

تعتبر هامبورغ، التي تقع على ضفاف نهر الإلبه في شمال ألمانيا، إحدى أجمل المدن الألمانية على الإطلاق. فهي تزخر بمساحات خضراء شاسعة وقنوات مائية وجسور لا تُحصى، وتتزين ببيوت التجار الفاخرة والفلل الفخمة وبالحدائق الأنيقة. وتوفر المدينة لزوارها من المقبلين على الزواج والمتزوجين الجدد جولات رومانسية ساحرة كالتنزه في حي "تريبن فيرتل" وحي "بلانكينيزه"، ومشاهدة مناظر رائعة للسفن الكبيرة والقوارب الشراعية الملونة التي تعبر نهر الإلبه بصمت.

كما يمكن القيام برحلات رومانسية بواسطة القوارب في بحيرة الألستر الجميلة، حيث يمكن الصعود على متن مركب على شكل بجعة أو ركوب القارب الرومانسي الطويل الذي يطلق عليه اسم الجندول ويُدفع في الماء بواسطة مجداف طويل رقيق الحافتين. وبينما تعتبر بحيرة الألستر وجهة مثالية لمحبي التنزه والاسترخاء أو عشاق الرحلات البحرية أو الإبحار بواسطة المراكب الشراعية، يضفي ميناء هامبورغ على المدينة أجواء بحرية فريدة من نوعها، حيث يعد أحد أهم المعالم السياحية التي تجذب الناس إلى المدينة، ونقطة انطلاق مثالية للرحلات البحرية. وتعود بدايات ازدهار هذا الميناء إلى مدينة المخازن التاريخية "شبايشر شتادت"، التي يوجد فيها أكبر مخزن للسجاد الشرقي في العالم. وخلف الحائط الضخم لمدينة المخازن يمكن للمتزوجين الجدد التتمتع بجو رومانسي متفرد بين قنوات المياه الجارية وأبنية العصر الغوطي والسطوح الموشورية والأبراج الغريبة الشكل، حيث يصبح المنظر أكثر رومانسيةً وقت الغروب.

وخلال فصل الصيف، تحول الشواطئ الرملية وأشجار النخيل الفريدة من نوعها ضفاف نهر الإلبه وأرصفة الميناء إلى منتجعات سياحية صغيرة ونوادي شاطئية فريدة تضفي على مدينة هامبورغ لمسة من أجواء البحر الأبيض المتوسط.

ويجد الزوار الأجواء الرومانسية الممتعة أيضاً في حديقة النباتات والورود "بلانتن أون بلومن" التي تضم نباتات وأشجار ومشتل إستوائي وأكبر حديقة يابانية في أوروبا. فهنا تتوافر فرصة مشاهدة عروض النوافير المائية المضيئة على أنغام الموسيقى والتي تُقام يومياً من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر. وفي أيام الأحد والعطلات الرسمية تُقدم عروض مائية إضافية ترافقها الموسيقى.

وحتى في حديقة الحيوانات "هاغن بيك" يمكن للزوار أن يعيشوا ليالي رومانسية. فهذه الحديقة التي تعتبر مقصداً محبوباً على مدار السنة ويوجد فيها 1850 حيوان من جميع أنحاء العالم، لا تُمكّن زوارها من مشاهدة الحيوانات الغربية فقط، بل تجعلهم أيضاً يعيشون ليلة صيفية على أنغام الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية الحية بينما تشكل الحيوانات خلفية رائعة لهذه الأمسية الرومانسية الخاصة.

ويمكن للزوار القيام بجولة ساحرة في عالم الشوكولاتة "شوكو فيرزوم"، بدءاً من حبوب الكاكاو ووصولاً إلى ألواح الشوكولاتة المصنعة.

وهناك أيضاً القبة السماوية "بلانيتاريوم"، حيث تسحر الألعاب الضوئية الليزرية كل ضيوفها وتحملهم في جولات بتقنية 3 دي عبر تاريخ الأرض وصولاً إلى توقعات مستقبلية لملايين من السنين القادمة.

أما من يبحث عن جواهر الأفلام الوطنية والأوروبية والعالمية ويرغب في قضاء مساء سينمائي رائع، فسيجد ذلك بكل تأكيد في سينما (3001)، فهذه السينما الصغيرة الرومانسية المختبئة في أحد الباحات الخلفية تختلف عن دور السينما الأخرى، وتقدم اختيارات رائعة من الأفلام.

وتستمر الرومانسية عند التوجه إلى ينابيع المياه الساخنة في حمامات "بارتهولوميوز-تيرمه وهولتهوزن باد". فهنا يتم ضمان أمسية رومانسية في الماء على ضوء الشموع والموسيقى بالإضافة إلى الأنوار الموزعة تحت سطح الماء ليعيش الزوار بتجربة حسية متفردة.

وتمنح هامبورغ زوارها فرصة اختيار واحد من فنادقها الراقية العديدة، ليحظوا بغرف أنيقة وأجنحة فخمة مفعمة بالراحة والتميز ومرافق ممتازة للصحة والجمال مع عناية خاصة بأدق التفاصيل، كفندق "شتايغنبيرغر"، فندق "سوفتيل ألتر فال"، فندق "فيرمونت فيرياريس تسايتن"، فندق "ماريوت"، فندق "أتلانتيك كمبينسكي"، فندق "دورينت هامبورغ-إبندورف"، فندق "أبارتمينت هوتيل هامبورغ ميته" وفندق "بيست ويسترن سانت رافائيل". وتقدم هامبورغ لزوارها من المقبلين على الزواج فرصة تحقيق عرس الأحلام. فعلى سبيل المثال، يتيح فندق "أتلانتيك كمبينسكي" للعروسين أن يعيشا تجربة يصبح فيها عرس الأحلام حقيقة، حيث يمكن أن يحظيا باحتفال أسطوري في هذا الفندق الذي يقع على بحيرة الألستر في قلب هامبورغ. وسواء أكان المطلوب هو احتفال عائلي خاص في مجموعة صغيرة أو حفل زفاف كبير، فإن هذا الفندق يقوم بتجهيز كل ما يلائم هكذا مناسبات من كرات براقة وديكورات زهور منسقة ومسرات الطعام وغيرها. وهناك خبراء يقدمون للعروسين المشورة ويساعدونهما في كل الجوانب المتعلقة بالتخطيط للزفاف، من تجهيز عربة تجرها الخيول على طول بحيرة الألستر مروراً ببرنامج الزفاف وزينة الطاولات ووصولاً إلى اختيارات قوائم الطعام. ويوفر فندق "أتلانتيك كمبينكسي" حزم زفاف خاصة، حيث يمكن حجز جناج رومانسي رائع لقضاء شهل العسل.

كما يحرص فندق "فيرمونت فيرياريس تسايتن" على أن يجعل الزفاف ليس يوماً خاصاً فقط، بل تجربة فريدة من نوعها ويوماً لا يمكن نسيانه، حيث يتعاون الفندق مع العروسين لخلق حفل زفاف متفرد بأجواء حصرية. فهناك فريق فعاليات مبدع يعمل على ضمان أن يكون هذا اليوم ذكرى حية للعروسين وضيوفهما. ويقدم الفندق حزم زفاف متنوعة كالحزمة الكلاسيكية أو حزمة الأناقة، وهو يتولى كل الترتيبات الخاصة بقوائم الطعام وتنسيق الزهور وغيرها من الأمور. كما يمكن للعروسين الزواج على متن طائرة خاصة، لتحلق بهما فوق هامبورغ أو تنطلق بهما لقضاء شهر العسل في مكان آخر داخل أوروبا.

بدوره، يقوم فندق "شتايغنبيرغر"، الذي يقع وسط مدينة هامبورغ بين بحيرة الألستر الداخلية ونهر الإلبه، بدعم العروسين بكافة لزوام التحضير لحفل الزفاف كتجهيز الطاولات وتزيينها وباقات الورود والتصوير والترفيه وحتى أماكن الزفاف. ومن خلال فريق مختص يتم التخطيط للزفاف من البداية وحتى النهاية بينما يتمتع العروسان بالاسترخاء والراحة. فالفندق يتولى كافة الأمور، بدءاً من الفكرة الأولى ووصولاً إلى التطبيق المثالي مع ابتكارات وإبداعات رائعة مناسبة للحفل.