تجذب الزوار من كافة أنحاء العالم سنوياً

مدينة شتوتغارت تدعوك لزيارة مهرجاناتها الكبيرة

تقام في شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، خمس مهرجانات وسوق عيد الميلاد الخلاب، ويأتي الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أجواء المرح هذه.

 

مهرجان الصيف في شتوتغارت

القيام بنزهات في المكان، تذوق أطباق طعام لذيذة، الاسترخاء، الرقص.. هذه هي المهرجانات الأنيقة التي تقام في الهواء الطلق تقام سنوياً في بداية شهر أغسطس (1 أعسطس وحتى 4 أغسطس 2013) في ساحة القصر الرئيسية وفي حدائق القصر حول البحيرة المتواجدة أمام المسرح الوطني.

ومن خلال أكشاك بيضاء، أضواء أسطورية وفوانيس لا تعد ولا تحصى، الخلفية الجميلة للقصر الجديد، مجموعة واسعة من المأكولات الشهية وقائمة من العروض الموسيقية لتناسب كافة الأذواق، تطغى على مهرجان الصيف الأنيق أجواء لا نظير لها.

 

قرية النبيذ في شتوتغارت

من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2013 أكثر من 500 نوعاً من النبيذ الرائعة من "فورتمبيرغ" و"بادن" يمكن تجربتها في 125 تعريشة نبيذ مزينة، ترافقها المأكولات شفابية (نسبةً إلى المنطقة) من إعداد كبار طهاة شتوتغارت، مثل "ماولتاشن" (مربعات معكرونة محشوة)، "كيزه بيتسله" (معكرونة مع الجبن) و"شوبف نوديلن" (معكرونة البطاطا) مع مخلل الملفوف، على سبيل المثال لا الحصر.

 

مهرجان الجعة في شتوتغارت

لقد أصبح مهرجان الجعة في شتوتغارت، الذي بدأ في عام 1818 كاحتفال شكر بمناسبة الحصاد، واحداً من أكبر المهرجانات العامة في العالم مع استضافته مجموعة من ألعاب ركوب الخيل الدوارة ونقاط جذب جديدة متكررة ترتكز حول رمزها، عمود من الفواكه بارتفاع 26 متراً.  ومن خلال قنوات المياه البيضاء، عجلة فيريس وأكشاك السوق الملونة يدخل  ملايين الزوار في أجواء مفعمة بالبهجة طوال 17 يوماً، من 27 سبتمبر وحتى 13 أكتوبر 2013. وهناك خيام ضخمة يستوعب كل منها ما يصل إلى 5 آلاف ضيف. وهناك أيضاً الكثير من المأكولات. يفتح المهرجان كل عام مع موكب كبير بخزان كبير من الجعة مزين بشكل رائع وتجره أربعة أو خمسة خيول، مع مجموعات من الأشخاص القادمين من مختلف أنحاء المنطقة يرتدون الأزياء التقليدية.

 

عيد الميلاد في شتوتغارت

في فترة التحضير لليلة عيد الميلاد كل عام، 27 نوفمبر وحتى 23 سبتمبر 2013، ترتدي مدينة شتوتغارت حلة الميلاد المتألقة! سوق عيد الميلاد في شتوتغارت الذي يضم أكثر من 282 من الأكشاك المزينة بشكل جميل هو ليس فقط واحداً من أقدم أعياد الميلاد، بل أيضاً وبكل تأكيد واحداً من أكبر أسواق عيد الميلاد في أوروبا بأكملها. فمن خلال الإضاءة الرائعة والحفلات الموسيقية الموسمية في ساحة النهضة للقصر القديم وأرض الشتاء (فينتر لاند) في ساحة القصر تسهم جميعها في خلق أجواء لا تُضاهى من أجواء أعياد الميلاد التي تبهر الملايين من الزوار عاماً بعد عام.