عندما يجتمع الدلال والإلهام مع السياحة

رحلات شهر العسل في جنوب غرب ألمانيا رومانسية خالصة مع شريك حياتك

هل ترغب في أن تبدأ حياتك الزوجية في أجواء رومانسية ساحرة؟ إذا كان الجواب بنعم، فما عليك إلا التوجه إلى جنوب غرب ألمانيا، حيث تتيح لك مدنها أن تقضي مع شريك حياتك أقصى درجات الرومانسية. فولاية بادن-فورتمبيرغ تقدم باقة من الأماكن ذات النكهة الخاصة تلبي كافة الأذواق، بدءاً من مدينة هايدلبيرغ بأجوائها الرومانسية وبيوتها الباروكية وأزقتها المرصوفة ومسارات التنزه الساحرة، ووصولاً إلى مدينة بادن-بادن بمنتجعاتها الصحية الأنيقة وينابيع المياه المعدنية الاستشفائية الطبيعية وفنادقها الفخمة، ومتنزهاتها وحدائقها الرائعة.

 

هايدلبيرغ.. رومانسية وإلهام

من السهل الوصول إلى مدينة هايدلبيرغ، إذ أنها تقع على مسافة 45 دقيقة من مطار فرانكفورت الدولي. وبوصولك إليها تكون قد دخلت واحدة من أكثر المدن الأوروبية رومانسية بآثار قلعتها التي بنيت في العصور الوسطى، وموقعها المتواجد على تلة، مانحاً إياك إطلالة ساحرة على المدينة. فقد كانت قلعة هايدلبيرغ لحوالي خمسة قرون مقراً لواحد من أقوى أمراء الناخبين في ألمانيا. ولكنها دمرت القلعة أثناء الحرب في العام 1693، وأصبحت آثارها رمزاً للحركة الرومانسية الألمانية. كما تحتوي أقبية القلعة على أضخم برميل للنبيذ في العالم، حيث تبلغ سعته 222,000 ليتر. وتزداد الرومانسية مع تضمه المدينة من بيوت باروكية، وأزقة مرصوفة، وأقدم جامعة في ألمانيا (تأسست عام 1386) ونهر النيكار. ومن ناحية أخرى، تتميز المدينة أيضاً بعياداتها العالمية رفيعة المستوى ومطاعهما وفنادقها الممتازة.

هنا، يمكنك أن تبيت مع شريك حياتك وتسيقظ في الصباح لتجد نفسك في مدينة تقع على جانبي نهر النيكار بموقع جميل ومباني ساحرة، مثل: القنطرة الجميلة عند الجسر الممتد فوق النهر، وخط البيوت الباروكية وأجواء آثار القلعة التي كانت مقراً سابقاً لأمير الناخبين. وبعد الإفطار يمكنكما أن تقوما معاً بنزهة ممتعة بينما تحيط بكما تلال مغظاة بالأشجار لتدخلا عالماً مفعماً بالرومانسية. فهذه المدينة لعبت دوراً رئيسياً في تاريخ ألمانيا باعتبارها مصدر وحي للشعراء والكتاب على مر العصور. وتحظى الشوارع المرصوفة التي تعود للعصور الوسطى بشعبية واسعة في أوساط الطلاب والسياح وأيضاً سكان المدينة. ولا يعد شارع "هاوبت شتراسه"، الذي يبلغ طوله كيلومتراً واحداً، أكثر شوارع التسوق شهرة في هايدلبيرغ وحسب، وإنما أيضاً أطول شارع مخصص للمشاة في ألمانيا، مع مجموعة واسعة من خيارات التسوق الممتاز، والتي تشمل علامات تجارية عالمية ومحلية إلى جانب العديد من محال التحف القديمة.

هذا كله لا يعني أن المدينة تعيش على ذكرى ماضيها، بل إنها تشتهر اليوم بكونها واحدة من أهم مراكز العلوم والأبحاث في أوروبا، وذلك بفضل أعمال جامعتها التي تعد أقدم جامعة في ألمانيا.

وتوفر هيدلبيرغ مجموعة واسعة من أماكن تناول الطعام وخيارات تتناسب مع الجميع، بدءاً من مطاعم الطلاب المعقولة الأسعار، ووصولاً إلى المطابخ الإقليمية والعالمية ومطاعم الذواقة "غورميه". كما تشتهر هايدلبيرغ بمهرجاناتها وفعالياتها التي تقام على مدار العام: مهرجان ربيع هايدلبيرغ للموسيقى العالمية، فعاليات إنارة القلعة، مهرجان قلعة هايدلبيرغ، المهرجان العالمي للجاز، وأسواق هايدلبيرغ لأعياد الميلاد.

أما من يرغب بمزيد من الإلهام والجمال، فما عليه إلا القيام بنزهة الفيلسوف، التي تتنزه خلالها على أجمل مسارات التنزه في أوروبا، ماراً عبر النهر من البلدة القديمة المشمسة. وقد سميت كذلك تيمناً ببروفيسورات الجامعة وفلاسفتها الذين مشوا في هذا المسار بحثاً عن الإلهام بين أشجاره الوارفة وأزهاره وإطلالاته الخلابة على القلعة والمدينة.

 

بادن-بادن.. أناقة وصحة

وإذا كنت ترى الآن أن هايدلبيرغ هي بداية جميلة لشهر العسل، فالروعة ذاتها يمكن أن تعيشها في مدينة بادن-بادن، إذ تقع هذه المدينة، التي تمثل منتجعاً صحياً دولياً أنيقاً، في الريف الجميل عند تخوم الغابة السوداء، وتشتهر على المستوى العالمي بكونها وجهة أنيقة للاستراحات المتعلقة بالصحة، وذلك نظراً لما تزخر به من ينابيع مياه معدنية استشفائية طبيعية، وفنادق فخمة، ومتنزهات وحدائق رائعة، وكذلك برامج مرموقة من الفعاليات والمهرجانات على مدار السنة.

وعلى أقدام سفوح جبال الغابة السوداء، تُعرف المدينة بنمط الحياة المتطور ولديها واحدة من أكبر الحدائق العامة في ألمانيا: "ليشتنتالر آليه". ويرجع عمر شارع "ليشتنتالر آليه" إلى 350 سنة ويبلغ طوله ميلين، ويمثل امتداداً للمتنزهات والحدائق البديعة، ويعد أيضاً "ميل الفن والثقافة" في المدينة. فهو يربط غرفة الضخ، مبنى "كور هاوس"، المسرح الباروكي المجدد، المعرض الوطني للفن، متحف المدينة، متحف فن وتكنولوجيا القرن التاسع عشر، دير "ليشتنتالر" (عمره 760 سنة تقريباً)، مسرح "فيستشبيلهاوس"، التي تعد ثاني أكبر دور الأوبرا والحفلات الموسيقية في أوروبا، متحف "فريدر بوردا"، الذي صممه المهندس المعماري النيويوركي الشهير "ريتشارد ماير" والذي يعد موطناً لمجموعة الفن المعاصر والحداثة الكلاسيكية.

وبالنسبة لأي عروسين يرغبان بقضاء شهر العسل في هذه المدينة، فإنهما سيعيشان أجمل اللحظات، فأكثر الفنادق جمالاً وأناقة في بادن-بادن تمتد كعقد اللؤلؤ على طول نهر "أُوس". وفي حديقة خاصة وكبيرة مطلة على شارع "ليشتنتالر آليه"، يقع فندق ومنتجع "برينيرز بارك" الذي يوفر غرفاً فخمة وكذلك مرافق للصحة والجمال والعافية، والتي تتواجد كلها تحت سقف واحد. ويوفر منتجع برينيرز الجديد "برينيرز سبا" جناحاً صحياً خاصاً ومتفرداً مع كادر يقدم خدمات سبا متفوقة "سبا بتلر"، المرفق الملحق المتمثل في عيادة "فيلا ستيفاني" المتخصصة في الطب الداخلي، مع مجموعة واسعة من العلاجات والمداوة الطبية.

وفي مياه منتجعات بادن-بادن الصحية الحرارية، سيحظى العروسان برفاهية ملكية ودلال تام وأجواء تجمع بين الحداثة والتاريخ، فهنا استحم الأباطرة الرومان. واليوم يتوافد الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى كل من منتجع "كركلا" وحمام "فريدريشسباد" من أجل الاستجمام وإجراءات الفحوص الطبية وتلقي العلاج.

ولكن، فضلاً عن المنتجعات الصحية ذات الجودة العالية، والفنادق والطبيعة، فإن لدى بادن-بادن نقطة جذب أخرى تتمثل في التسوق الأنيق. فقلب وسط المدينة الجميل يتضمن منطقة للمشاة خالية من السيارات مع عمارة رائعة، وشوارع وممرات فاتنة تصطف فيها محلات تجارية أنيقة تبيع أفضل الماركات العالمية. كما أن هناك العديد من مطاعم الذواقة الحاصلة على نجوم ميشلان.

كما تقدم بادن-بادن معالم ثقافية من الدرجة الأولى، مع مجموعة من المتاحف مثل متحف "فريدر بوردا"، ومعارض ومتاحف على طول شارع "ليشتنتالر آليه"، وحفلات موسيقية فريدة من نوعها ذات أجواء استثنائية مثل الحفلات التي تقام في مسرح "فيستشبيلهاوس"، وأحداث بارزة أخرى.

ومع مهرجانات تقام على مدار السنة، مثل الاجتماع الدولي للسيارت "فينتاجه"، ومهرجان سباق الخيول الدولي والأحداث الاحتفالية والمهرجانية المبهجة، فإن هذه المدينة الحميمة تبقى دائماً مفعمة بالحياة.