استجمام واستشفاء

بادن-بادن.. مدينة المنتجعات والحمامات الاستشفائية الراقية

تمثل مدينة بادن-بادن، التي تقع في الريف الجميل عند تخوم الغابة السوداء، منتجعاً صحياً دولياً أنيقاً. ففي ظل ما تزخر به من ينابيع مياه معدنية استشفائية طبيعية، وفنادق فخمة، ومتنزهات وحدائق رائعة، تشتهر المدينة على المستوى العالمي بكونها وجهة أنيقة للاستراحات المتعلقة بالصحة.

 

بات زوار وضيوف "بادن بادن" ينظرون إلى الاسترخاء والاستشفاء والاهتمام بالصحة كجزء لا يتجزء من زيارتهم إليها، لاسيما مع ما تمتلكه "بادن بادن" من مقومات، مثل ينابيع المياه الطبية الدافئة التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض، والفنادق الفخمة المجهزة بكل وسائل الراحة والاسترخاء، والمتنزهات والحدائق الرائعة والمساحات الطبيعية الخضراء، التي تساهم بجمالها وأجوائها في إراحة الأعصاب وإبعاد ضغوط الحياة اليومية. كما توفر المدينة أيضاً مجموعة متنوعة من البرامج الصحية وبرامج إعادة التأهيل.

في هذه المدينة ترك الرومان خلفهم أعمال فنية تثير إعجاب كل زائر، وهذا ما ستجده عند زيارتك إلى "بقايا الحمامات الرومانية" التي يرجع تاريخ بنائها إلى حوالي 2000 عام. فهنا سيتعرف زوار المدينة على الطريقة التقليدية في استخدام المياه الدافئة الطبية، فهناك أعمال فنية رائعة تركها الرومان خلفهم. وفي هذا المكان الذي تعبق منه رائحة الماضي ستكون وجهاً لوجه مع إنجازات الرومان الفنية التي تحتل مكانة مرموقة بين أهم الآثار المنتشرة في ألمانيا، فحتى الرومان القدامى أدركوا أهمية الاسترخاء في مياه بادن-بادن الساخنة المتدفقة من ينابيعها الشهيرة والتي تمنح الجسم الكثير من المنافع الطبية.وما عليك هنا إلا أن تدع الخيال يأخذك إلى الفترة التي كانت تُستخدم فيها هذه الحمامات.

وتجدر الإشارة إلى أن بقايا الحمامات الرومانية تقع تحت ساحة "رومربلاتس". ويمكنك دخول المتحف عبر شارع "شتين شتراسه"، أو عبر موقف "فريدريشسباد" للسيارات الذي يقع تحت الأرض.

ولكي تعيش تجربة فريدة من نوعها، فما عليك سوى التوجه إلى منتجع "فريدريشسباد"، الذي كتب عنه الكاتب الأميركي الشهير "مارك توين" الكلمات التالية: "بعد 10 دقائق من وصولك إلى متنجع "فريدريشسباد" ستنسى الوقت، وبعد 20 دقيقة ستنسى العالم كله...". وسيأسرك منتجع "فريدريشسباد" حتماً بسحره الذي يخيم على هندسته وعلى أجوائه الرومانسية، وهو بدون أدنى شك مصدر إلهام للعديد من الزوار الذين يتوافدون إليه بشكل مستمر، لاسيما وأنه مزيج من التقاليد الإيرلندية والرومانية التي سادت منذ أكثر من 125 عاماً في عالم الاستحمام. لذا يمكنك أن تجربه بنفسك لتتأكد من صحة ما قيل عنه!

ويقع هذا المنتجع عند أقدام الحي القديم. وترمز كل زاوية فيه إلى روعة الهندسة وجمالها، وبالأخص جدرانه وقبته التي تتعالى في وسطه والتي هي مثال يُحتذى به في عالم البناء والهندسة.هنا، سيكون لديك فرصة رائعة لاكتشاف عالم "فريدريشسباد" الرائع، وكل ما ينبغي عليك فعله هو أن ترتمي في أحضان مياهه الدافئة. فخلال فترة الاسترخاء، ستجدد نشاط عقلك ونفسك وجسدك، حيث ستمر بالعديد من مراحل الاستحمام، التي ستشعرك بتبدل درجة الحرارة وأنت في المياه المعدنية الدافئة، وستعيش لحظات يكللها الفرح والسعادة. وإذا كنت ترغب بتدليل نفسك وتحصل على المزيد من الرفاهية، فيمكنك أن تطلب التدليك بواسطة الفرشاة والصابون.

وبدوره، يحظى منتجع "كركلا" للمياه المعدنية الدافئة، بشهرة واسعة، حيث يتوافد إليه الكثيرون لقضاء فترة من الراحة والاسترخاء. فهنا، بين أعمدته الرخامية ومسبحه الفيروزي ستنعم بأوقات لا تنسى، وستُدهش عند رؤية ينابيعه التي يصل عددها إلى 12 ينبوعاً وهي تتفجر من باطن الأرض لتستريح في مساحة تمتد على 3000 قدم مربع محاطة بالزجاج من كل جانب. كما يوجد في رحاب "كركللا" كهف رومانسي للمياه الباردة والدافئة، ودوامة للماء، ومسبح كبير الحجم، بحيث يضمن لك كل ذلك المزيد من الرفاهية والتنوع. وما إن تدخل غرفة الساونا الجديدة في هذا المنتجع التي فيها مكانين الأول حار والثاني بارد، حتى تشعر أنك نسيت كل ما يدور حولك، ودخلت إلى عالم مثالي.

وننصح كل من يريد أن يعيش هذه التجربة أن يستيقظ مبكراً لكي يذهب إلى منتجعات المياه المعدنية الدافئة، حيث أنها مناسبة جداً في فترة الصباح الباكر.

وقد يتساءل البعض عن مصدر ينابيع المياه المعدنية الدافئة في مدينة بادن-بادن ومدى فائدتها الطبية. والجواب يكمن في طبيعة تركيبتها. فهذه المياه التي تساهم على الشفاء من بعض الأمراض تتدفق من جوف الأرض، وتصل إلى سطح الأرض من عمق 6500 قدم، وبحرارة تتراوح ما بين 50 إلى 68 درجة مئوية. وخلال رحلتها من جوف الأرض تصل إلى الأعلى كمركب كيميائي يعرف بكلوريد الصوديوم. ولكن هذا ليس كل شيء، فهناك الكثير من العناصر المعدنية التي تدخل في تركيبة المياه ولو بكميات قليلة مثل: الليثيوم، والسيزيوم، وثاني أكسيد السليكون، وحمض البوريك، والمنغنيز، والماغنيزيوم، وكذلك القليل من الكوبالت، والزنك، والنحاس. كل هذه المعادن لها مقدرتها وفعاليتها في مداواة العديد من الأمراض، سواء كانت مشاكل الجهاز القلبي الوعائي المسؤول عن دوران الدم ضمن الجسم، أو خلل في التمثيل الغذائي، أو حتى مشاكل في التنفس. وتعمل مياه بادن-بادن المعدنية الدافئة على تحريك الدورة الدموية في كافة انحاء الجسم.

وفي ظل هذه الأجواء المليئة بالمتعة والفائدة الصحية، يمكنك أن تضفي على زيارتك لمدينة بادن-بادن بعداً جديداً من خلال الإقامة في فندق ومنتجع "برينيرز بارك"، الذي يتميز بإطلالة مركزية على الشارع الشهير "ليشتنتالر آليه". فتاريخ هذا الفندق العالمي ذي الخمس نجوم يعود لأكثر من 135 عاماً، ويمثل مع شعاره "الحياة في وئام مع الطبيعة" وجهة ممتازة للذين يرغبون بدخول تجربة فريدة في ثالوث الضيافة واللياقة البدنية والصحة. ويقدم هذا الفندق العديد من الخدمات المتنوعة التي تلبي بلا شك احتياجاتك كجلسات التدليك والساونا والجاكوزي وعلاجات البشرة، مما يتيح لك أن تعيش أجمل لحظات الاسترخاء والهدوء النفسي والجسدي. كما أن أضوءه الذهبية الجذابة ستضعك في عالم القصور الملكية، وتنقلك لدخول تجربة متفردة تعتمد على مفاهيم متطورة في العمل الفندقي، بالإضافة إلى ذلك فإن أجنحته وغرفه تشتمل على تجهيزات متكاملة ووسائل راحة متعددة تجعل من إقامتك فيه حلماً جميلاً. وبعد معايشة كل ذلك، يمكنك بالطبع أن تتناول وجبة الغداء أو العشاء في أجواء مطاعم الفندق البديعة والتي تضفي على الطعام مزيداً من اللذة.

 

اقرأ أيضاً