على خطى الرومان

بادن-بادن.. تجربة فريدة في عالم المنتجعات وينابيع المياه الدافئة

لا يمكن الحديث عن بادن-بادن دون التطرق إلى ينابيعها ومنتجعاتها الشهيرة. ففي هذه المدينة ترك الرومان خلفهم أعمال فنية تثير إعجاب كل زائر، وهذا ما ستجده عند زيارتك إلى "بقايا الحمامات الرومانية" التي يرجع تاريخ بنائها إلى حوالي 2000 عام. فحتى الرومان القدامى أدركوا أهمية الاسترخاء في مياه بادن-بادن المتدفقة التي تمنح الجسم الكثير من المنافع الطبية. وبالتالي ستتمكن هنا من تقفي خطى الرومان القدامى والتعرف على طريقة الاستحمام التقليدية.

 

لكي تعيش تجربة فريدة من نوعها، فما عليك سوى التوجه إلى منتجع "فريدريشسباد"، الذي كتب عنه الكاتب الأميركي الشهير "مارك توين" الكلمات التالية: "بعد 10 دقائق من وصولك إلى متنجع "فريدريشسباد" ستنسى الوقت، وبعد 20 دقيقة ستنسى العالم كله...". وسيأسرك منتجع "فريدريشسباد" حتماً بسحره الذي يخيم على هندسته وعلى أجوائه الرومانسية، وهو بدون أدنى شك مصدر إلهام للعديد من الزوار الذين يتوافدون إليه بشكل مستمر، لاسيما وأنه مزيج من التقاليد الإيرلندية والرومانية التي سادت منذ أكثر من 125 عاماً في عالم الاستحمام. لذا يمكنك أن تجربه بنفسك لتتأكد من صحة ما قيل عنه!

وبدوره يحظى أيضاً منتجع "كركلا" للمياه المعدنية الدافئة، بشهرة واسعة، حيث يتوافد إليه الكثيرون لقضاء فترة من الراحة والاسترخاء. فهنا، بين أعمدته الرخامية ومسبحه الفيروزي ستنعم بأوقات لا تنسى، وستُدهش عند رؤية ينابيعه التي يصل عددها إلى 12 ينبوعاً وهي تتفجر من باطن الأرض لتستريح في مساحة تمتد على 3000 قدم مربع محاطة بالزجاج من كل جانب.

وبالفعل، فقد بات زوار وضيوف بادن-بادن ينظرون إلى الاستشفاء والاهتمام بالصحة على أنه جزء لا يتجزء من زيارتهم لها. ففي هذه المدينة يمكن للمرء أن يسترجع صحته وعافيته بحق. وبالتالي فلن يكون مستغرباً أن تمتلك بادن-بادن جميع المقومات التي تمكنها من تنظيم البرامج الصحية. وتتمثل تلك المقومات في ينابيع المياه الطبية الدافئة التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض، والعيادات الطبية المجهزة بأحدث التقنيات العصرية، والخدمات والتسهيلات الكثيرة والمتنوعة، والمنتزهات التي تنتشر في رحابها شتى أصناف الزهور والنبات، والفنادق الفخمة كفندق ومنتجع "برينيرس بارك" ذو الخمس نجوم والذي يعود تاريخه لأكثر من 135 عاماً، حيث يمثل مع شعاره "الحياة في وئام مع الطبيعة" وجهة ممتازة للذين يرغبون بدخول تجربة فريدة في ثالوث الضيافة واللياقة البدنية والصحة.