الفتح يواجه الشعلة لتأكيد الصدارة والهلال يستضيف نجران

(د ب أ) - تعود عجلة مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم إلى العمل مؤقتا حينما تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة السادسة عشر من البطولة بإقامة ثلاث مباريات من بينهم لقاء المتصدر الفتح مع ضيفه الشعلة الساعي إلى الابتعاد عن مواقع الخطر.

ويحل فريق الاتفاق صاحب المركز الخامس برصيد 25 نقطة ضيفا على فريق التعاون الذي يحتل المرتبة الحادية عشر برصيد 13 نقطة ، فيما تبدو مواجهة أهلي جدة والشباب في الشرائع بمكة المكرمة أبرز المواجهات إذ تعودت الجماهير السعودية على مشاهدة مستويات لافتة وراقية في مواجهات الطرفين بالسنوات القليلة الماضية.

ويلتقي ضمن منافسات الجولة نفسها يوم الجمعة (28 ديسمبر 2012) فريقا الفيصلي والرائد صاحبا المركزين التاسع والثاني عشر على الترتيب.

بينما يبدو الحمل ثقيلا على نجران صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة عندما يحل ضيفا الجمعة على الهلال وصيف الفتح والجاد في ملاحقة المتصدر لانتزاع قمة الترتيب منه بعد أن فقدها منه قبل أسبوعين فقط.

ويستضيف اتحاد جدة الذي يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة فريق النصر في ملعب الشرائع بمكة المكرمة علما بأن الأخير يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة ويعاني حاليا من موجة إصابات أطاحت بالعديد من لاعبيه مثل الاكوادوري ايوفي والمصري حسني عبد ربه ، إلى جانب خالد الغامدي الذي استبعد أمس من تشكيل المنتخب السعودي الذي سينافس ببطولة كأس الخليج العربي مطلع يناير/كانون الثاني/.

أما اتحاد جدة ، فلا يزال بعيدا عن مستواه بسبب مشاكله الفنية والإدارية التي ألقت بظلالها على اللاعبين.

وتختتم مباريات الأسبوع السبت المقبل بمباراة الوحدة ، ولم يحرز الوحدة سوى نقطتين فقط بهذا الموسم ليتذيل ترتيب مسابقة الدوري السعودي مقابل 11 نقطة لهجر.

ويستضيف الفتح ، متصدر ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة ، أمام الشعلة وسط غياب أبرز لاعبيه وهدافه الدولي ربيع سفياني الذي خرج متأثرا بإصابته في الشوط الأول من مباراة الفريق أمام الهلال بدور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد السعودي التي خسرها الفتح صفر/ 2 .

بينما يأمل الشعلة في تحسين وضعه في ترتيب الدوري السعودي حيث يحتل المرتبة العاشرة برصيد 14 نقطة.

من ناحية أخرى ، يتطلع الشباب للضغط على المتصدر الفتح ووصيفه الهلال من خلال تحقيق الفوز على مضيفه أهلي جدة بالشرائع ، ويملك الشباب 32 نقطة في المركز الثالث.

أما أهلي جدة ، السابع برصيد 19 نقطة ، فمازال يبحث عن نفسه على الصعيد الفني ويسعى مدربه التشيكي جاروليم لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق عقب خروجه من نهائي دوري أبطال آسيا خالي الوفاض أمام البطل الكوري الجنوبي أولسان في شهر نوفمبر /تشرين الثاني/.

اقرأ أيضاً