أحرز لقب بطولة العالم للعام الثالث على التوالي

مدينة فيتيل تحتفل بإنجازه الرائع وميركل تشيد بنجم فورمولا المتألق

 (د ب أ)- أطلق المشجعون بمدينة هيبنهايم الألمانية، مسقط رأس سائق فورمولا-1 المتألق سيباستيان فيتيل، الألعاب النارية يوم الأحد (25 نوفمبر 2012) احتفالا بإحراز فيتيل لقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للعام الثالث على التوالي.

وشارك مواطنو هيبنهايم في مسيرة بالسيارات والدراجات النارية ضمن احتفالاتهم باللقب العالمي الثالث لفيتيل.

وتجمع نحو ألفين من أعضاء نادي مشجعي فيتيل في المدينة لمشاهدة السباق البرازيلي على شاشة عملاقة حيث حل فيتيل سادسا في السباق البرازيلي ليحرز لقب البطولة للموسم الثالث على التوالي بفارق ثلاث نقاط أمام الأسباني فيرناندو ألونسو الذي حل ثانيا في السباق البرازيلي وظل ثانيا في الترتيب العام للبطولة.

وقال راينر بوريلباخ عمدة المدينة، وسط الاحتفالات الصاخبة، "كان مثيرا. إنه سباق مجنون" على مضمار إنترليجوس في ساو باولو بالبرازيل.

وأطلق المشجعون الأبواق ورفعوا الأعلام ليحتفلوا ببطلهم المتألق الذي ينتظرون منه زيارة للاحتفال معهم خلال الأيام المقبلة مثلما فعل بعد التتويج باللقب في العامين الماضيين.

وانهالت التهاني على فيتيل وفي مقدمتها تهنئة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قالت "ضمن فيتيل لنفسه مكانا في تاريخ هذه الرياضة بعدما حصد لقبه الثالث وهو لا يزال في الخامسة والعشرين من عمره".

وأضافت "مثلما كان على مدار الموسم، أظهر فيتيل اليوم قوة ذهنية وعصبية رائعة ومهارة فائقة في القيادة على مضمار ساو باولو.. شعرت وملايين من المشجعين بالسعادة بالطريقة التي عاد بها للمنافسة بقوة رغم البداية السيئة له هذا الموسم".

وذكر أسطورة التنس الألماني بوريس بيكر، على صفحته ببرنامج "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، "تهانينا لفيتيل من لندن".

بينما ذكرت أنجيليكا كيربير نجمة التنس الألمانية، عبر تويتر، "تهانينا لفيتيل. بطل العالم ثلاث مرات، إنه أمر رائع. لا يمكن أن يصبح الأمر أكثر إثارة".