يعتبر أصغر سائق في التاريخ يحقق اللقب 3 مرات

فيتيل: كان السباق الأصعب في حياتي

 (د ب أ) - أقر الألماني سباستيان فيتيل يوم الأحد (25 نوفمبر 20129 بأنه خاض "السباق الأصعب" في حياته على حلبة إنترلاجوس البرازيلية، حيث عانى لحصد لقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1.

وقال فيتيل بعد نحو ساعتين من الدراما على الحلبة الواقعة بمدينة ساو باولو "كان السباق الأصعب في مشواري".

وأضاف الألماني "لم أظن قط أنني قد خسرت كل شيء. لكنني لم أكن أعرف حتى النهاية إذا ما كنت سأستطيع" الفوز.

وقال سائق فريق ريد بول، الذي تحول في سن 25 عاما و145 يوما إلى أصغر سائق في التاريخ يحقق لقب بطولة العالم ثلاث مرات "كان سباقا مجنونا. كان كفاحا حتى النهاية خلف سيارة الأمان".

وقال فيتيل الذي حصد بطولة العالم بفارق ثلاث نقاط فحسب عن منافسه على اللقب، الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري "من الصعب جدا العثور على الكلمات المناسبة. إنني ما زلت ممتلئا بالأدرينالين. إنه أمر فريد للغاية. يمكنكم قرصي وقد لا أشعر بشئ".

وقام ألونسو، منافس فيتيل الوحيد على اللقب، بالاقتراب من الألماني في المؤتمر الصحفي، وحياه بعناق.

وقال الألماني "أود أن تفهموا حديثي. لقد عملوا ضدنا بكل الطرق هذا العام. لكنني منذ كنت طفلا، تعلمت أن أكون أمينا. وقد فزنا بالبطولة بهذه الطريقة، بالأمانة" مثنيا على عمل فريقه.

وقال "لقد تمكنا من أن نبقى كما نحن. كثيرون حاولوا القيام بحيل، وأشياء فاقت الحدود من وجهة نظرنا، لكننا لم ننزعج قط ولم نسمح لذلك بتشتيت انتباهنا".

وأضاف "قال البعض إن الأمطار هنا ستكون مضرة لنا. لقد أثبتنا أن الأرضية الرطبة تروق لنا مثل الجافة، واليوم ذلك ساعدنا نهاية الأمر. بعد عشر أو 20 لفة، كنت قد عدت إلى المركز الرابع أو الخامس خلف فيرناندو".