عبر سباق البرازيل

شوماخر جاهز للاستمتاع بآخر مشاركة له في فورمولا-1

 (د ب أ)- يطمح الأسطورة الألماني مايكل شوماخر إلى الاستمتاع بأخر سباق له قبل اعتزال مسيرته في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، مؤكدا أن سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد (25 نوفمبر 2012) هو المكان المناسب لإنهاء مسيرته به.

وقال شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات، عبر موقعه الشخصي على الانترنت يوم الثلاثاء (20 نوفمبر 2012) أن اعتزاله سيكون "أقل عاطفية" مقارنة باعتزاله للمرة الأولى في 2006.

وبعد خروج شوماخر سائق مرسيدس تماما من المنافسة على لقب بطولة العالم، فإن سباق البرازيل سيمنحه الفرصة للاستمتاع بأخر سباق له والذي يقام في انترلاجوس بشكل أكبر.

وأوضح شوماخر "انترلاجوس هو المكان المناسب لإنهاء مسيرتي، لأن الجزء الأكبر من سحر فورمولا-1 يقبع هناك".

وتابع "دائما ما استمتع بحماس الجماهير، وهو مضمار رائع بكل معنى الكلمة، لقد شهد العديد من الأحداث التي لا تنسى، ودائما يشهد سباقات استثنائية، لأن التصميم الاستثنائي يضمن الكثير من الاحداث المثيرة". ويعيد سباق ساو باولو ذكريات شوماخر في عام 2006، عندما كانت الفرصة مازالت سانحة أمامه للفوز بثامن ألقابه في بطولة العالم ولكن فرناندو الونسو انتزع اللقب بعدما حل في المركز الثاني خلال السباق خلف البرازيلي فيليبي ماسا.

ومنذ عودته عبر فريق مرسيدس في 2010 ولكنه منذ ذلك الحين فشل في إضافة المزيد من الألقاب لـ91 لقبا أحرزهم خلال مسيرته، ولكنه يترك فورمولا-1 وهو يحمل الكثير من الألقاب القياسية داخل المضمار.

ويحتل شوماخر المركز الخامس عشر في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 43 نقطة بينما يحتل زميله في مرسيدس نيكو روزبرج المركز التاسع برصيد 93 نقطة.