حصد لقب بطل العالم سبع مرات

مرسيديس تستغني عن الأسطورة شوماخر وتتعاقد مع هاملتون

استغنى فريق مرسيدس عن النجم الألماني مايكل شوماخر وتعاقد مع البريطاني لويس هاملتون. وأكد فريق مكلارين التعاقد مع المكسيكي سيرخيو بيريز ليحل مكان هاملتون اعتباراً من الموسم المقبل.

 

أعلن فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 يوم الجمعة (28 سبتمبر)، تعاقده مع البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين، خلفاً للأسطورة الألمانية بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر. وتبلغ قيمة العقد المبرم بين فريق مرسيدس وهاميلتون 100 مليون دولار، لمدة ثلاثة أعوام، وذلك اعتباراً من الموسم المقبل. ويشكل هذا الاتفاق نهاية مسيرة النجم الألماني مايكل شوماخر، حيث قرر فريق مرسيدس عدم تمديد فترة التعاقد معه. وعلق شوماخر (43 سنة) على ذلك: "أمضيت ثلاث سنوات رائعة مع فريق مرسيديس، لكن لسوء الحظ لم تكن الأمور جيدة مثلما أردنا على الجانب الرياضي". مضيفاً: "أتمنى لهاملتون كل الخير وأن يحقق الفريق النجاح الذي عملنا من أجله بقوة أثناء الإعداد".

 

سيرخيو بيريز مكان هاملتون

وأكد فريق مكلارين رحيل هاميلتون من خلال الإعلان يوم الجمعة عن التعاقد مع المكسيكي سيرخيو بيريز ليحل مكان السائق البريطاني اعتباراً من الموسم المقبل. وقال بيان أصدره اليوم فريق مكلارين "يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع المكسيكي سيرخيو بيريز البالغ من العمر 22 عاماً اعتباراً من موسم 2013 ولأعوام مقبلة.

وسيشارك بيريز، القادم من فريق ساوبر، بذلك إلى جانب البريطاني جنسون باتون في فريق مكلارين. وذكر فريق مكلارين بأن "التشكيل الجديد لسائقينا يعد مزيجاً مثالياً بين الشباب والخبرة.. وهو ما سيصب في مصلحة الفريق. وتقدم مارتين وايتمارش مدير فريق مكلارين بالشكر إلى هاميلتون، مضيفاً "لست بحاجة لأن أقول إننا جميعاً نتمنى له التوفيق في المستقبل، تماماً مثلما أنني لست بحاجة للقول أننا نأمل ونثق في أن سيرخيو (بيريز) سيصبح أيضاً عضواً في هذا النادي بعد فترة ليست طويلة".

 

 

نقلاً عن موقع: دويتشه فيله