يتم تنظيمها للمرة الأولى في الشرق الأوسط لتكريم الشركات الإماراتية والألمانية ذات الأداء المتميز

المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة يعلن عن الفائزين في جوائز قطاع الأعمال الألماني الإماراتي لعام 2015

أعلن المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (إيه إتش كيه) عن أسماء الفائزين في "جوائز الأعمال الألمانية الإماراتية" لعام 2015، والتي تّكرم الأداء المتميز للشركات الألمانية والإماراتية في 6 فئات. وقد جاء الإعلان عن ذلك في حفل توزيع جوائز المجلس الذي عقد يوم الجمعة (20 فبراير 2015) في فندق رافلز دبي، بحضور ممثلين عن الشركات الفائزة، فضلاً عن شخصيات بارزة من مجتمع الأعمال الإماراتي والألماني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور بيتر غوبفريش، الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة التجارة: "نحن فخورون بتكريم أفضل الشركات في كلا بلدينا. وتعتبر هذه الجوائز خطوة طبيعية في إطار جهودنا الرامية إلى تعزيز العلاقات بين مجتمعات الأعمال في الإمارات وألمانيا، وتسليط الضوء على الجهود الاستثنائية التي تبذلها الشركات في كلا البلدين، لاسيما تلك التي تُثري العلاقات بين الإمارات وألمانيا. وسيعمل المجلس على جعل هذه الجوائز حدثاً سنوياً ضمن جدول المناسبات التجارية، وهو ما يؤكد على أن الأداء المتميز يحظى دوماً بالتقدير والتكريم".

وقد قام سعيد الغرير نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، بتسليم الجوائز للشركات الفائزة، حيث تم تكريم"هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة" و"معهد ساب للتدريب والتطوير" في فئة المسؤولية الاجتماعية للشركات، وكلية "بوليتكنك أبوظبي" وشركة "سيمنس" و"مختبر أبحاث الطب البيطري المركزي" في فئة التعليم، وشركة "روبرت بوش الشرق الأوسط" و"دوكا الشرق الأوسط" في فئة الابتكار، و"كيرشر الشرق الأوسط" و"إتش آي إم إيه الشرق الأوسط" في فئة التكنولوجيا، و"بريميير كومبوزيت تكنولوجيز" في فئة الإنتاج، بينما حصدت"شبرودل ووتر تريدينغ" و"تاسك سبوتينغ" جوائز فئة الشركات الناشئة. كما قام المجلس أيضاً بمنح جائزتين خاصتين: جائزة الإنجازات الخاصة للشركات المتميزة في مجال الإعلام والعلاقات العامة، والتي تم منحها لشركة "بريدج ميديا"، وجائزة الولاء، التي جاءت من نصيب شركة غسان أحمد السليمان للتجارة "جي إيه إيه إس تي".

وذكر الدكتور غوبفريش أن "الفئات الست للجائزة تعكس معايير العمل العالية التي يلتزم بها المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة"، مضيفاً: "أردنا أن نؤكد على التزامنا بتطوير بيئة الأعمال في كلا بلدينا متخطين الحدود التقليدية، وتكريم الإنجازات التي تدعم هذه الرؤية".

كما توجه الدكتور غوبفريش بالشكر إلى رعاة الحدث على "دعمهم الثمين لهذه الجوائز"، وبشكل خاص الرعاة البلاتينيين "لوفتهانزا" و"جي إيه إيه إس تي"، وكذلك الرعاة الذهبيين "ساب" و"شيفلر".

وقال كارستن تسانغ، مدير عام الإمارات العربية المتحدة ورئيس منطقة الخليج وأفغانستان وباكستان لدى شركة لوفتهانزا، الراعي البلاتيني للحدث: "إن مثل هذه الجوائز تمثل حافزاً مهماً للشركات لإبراز إمكاناتها الحقيقية. ويشرفنا أن نرعى هذا المبادرة الرائعة من قبل المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، ونحن واثقون من أن هذه الجائزة ستترك أثراً إيجابياً على بيئة الأعمال في كلا البلدين".

من جانبه، قال مازن خوردجي، الرئيس التنفيذي لشركة غسان أحمد السليمان للتجارة "جي إيه إيه إس تي"، الراعي البلاتيني للحدث: "باعتبارنا شركة محلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، فنحن فخورون برعاية هذا الحدث في دبي. إن هذه الجوائز تأتي تماشياً مع هدفنا المتمثل في تعزيز العلاقات التجارية بين بلدنا وألمانيا، وتشجيع الشركات على تجاوز التعريف التقليدي للنجاح".

وعقب توزيع الجوائز، تحول الحفل إلى فعالية مميزة للتواصل والتشبيك، تخللها تقديم عروض رائعة من راقصي "دانس استديوز دبي"، وعرض موسيقي حي من فرقة "فريدج".

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة "إيه إتش كيه" هو منظمة ألمانية شبه حكومية وعضو في الشبكة العالمية لغرف التجارة الألمانية. ويعمل المجلس على تعزيز وتدعيم العلاقات بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت، ويدعم بشكل خاص الشركات الألمانية في بناء وتوسيع أعمالها في المنطقة.