المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة يفتتح فرعاً مكرّساً لإكسبو 2020 بدبي

أعلن المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (AHK) عن إطلاق فرع جديد له بمركز الأعمال الأوروبي (EBC) في مجمع دبي للاستثمار (DIP)، ليضاف إلى فرع أبوظبي وفرع دبي بقرية الأعمال. وسيقوم الفرع الجديد، الذي يحمل اسم "مكتب المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة فرع إكسبو 2020"، بالتركيز بشكل خاص على الفرص التجارية لأعضاء المجلس الإماراتيين والألمان ودعم الاستعدادات لهذا الحدث العالمي المتمثل في معرض إكسبو 2020 بدبي.

وقد تم الافتتاح الرسمي للمكتب المخصص لمعرض إكسبو 2020 يوم 13 أكتوبر 2014 بحضور سعادة السيد ستيفان جالون، القنصل العام الألماني في دبي، والدكتور فولكر تراير، نائب الرئيس التنفيذي للرابطة الألمانية لغرف الصناعة والتجارة (DIHK).

وفي تعليقه على افتتاح المكتب الجديد، قال الدكتور بيتر غوبفريش، الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (AHK): "إن إضافة الفرع الجديد المخصص لإكسبو دبي في هذا الموقع الاستراتيجي تأتي تماشياً مع أهداف المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة لدعم خطط دبي الجديدة المتعلقة بمعرض إكسبو 2020 وغيرها من المشاريع الهامة مثل مطار آل مكتوم الدولي. كما يلتزم المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة بدعم وتسهيل مشاركة الشركات الألمانية في المشاريع القادمة".

من جهته، قال السيد فيصل الأميري، الشريك ومدير مركز الأعمال الأوروبي (EBC) وأيضاً عضو مجلس إدارة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة: "الشركات الألمانية ساهمت في السنوات الأخيرة بشكل فعال بتقديم أحدث التكنولوجيات والحلول التقنية لتحقيق التطور المبهر الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تعتبر الشركات الألمانية شريكاً موثوقاً به وبقدرته على التميز والابتكار ويشهد لها بالتزامها بشركائها المحليين. من أحد المهام الرئيسية للمجلس كمنظمة تجارية ثنائية هي دعم الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة التي يشهد لها عالمياً بالريادة في تخصصاتها وبالجودة العالية على دخول سوق دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بتقديم معلومات قيمة وربط العلاقات خصوصاً بين الشركات الألمانية والإماراتية".

هناك ما يقارب 1000 شركة ألمانية ناشطة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي تساهم في تعزيز العلاقات التجارية الممتازة بين البلدين. كما تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الأول وسوق التصدير الأكثر أهمية لألمانيا في العالم العربي. فقد بلغ حجم المبادلات التجارية بين البلدين 10,74 مليار يورو سنة 2013.

يُذكر أن المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة (AHK) هو منظمة عضوية ثنائية أنشئت سنة 2009 لتعزيز ودعم العلاقات التجارية بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.