تم تنظيمها من قبل المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة

سفير الإمارات في برلين يشارك في "المجلس العربي الألماني للطب والصيدلة 2013"

شارك سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية في الفعالية التي نظمت في العاصمة الألمانية برلين مؤخراً من قبل المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة تحت عنوان "المجلس العربي الألماني في مجال الطب والصيدلة 2013"، حيث شكلت الفعالية منبراً هاماً لتبادل المعلومات وتعزيز العلاقات التجارية وإيجاد فرص عمل جديدة.

وقد تم اختيار برلين لشهرتها الواسعة في مجال العلم والمعرفة على مر العصور واعتباراً لمكانتها التي تجمع بين الشرق والغرب ونظراً للمعايير الطبية رفيعة المستوى التي تتميز بها جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكل عام. كما أتاحت الفعالية الفرصة لدى الوفود الطبية المشاركة لتعزيز الشراكة في المجال الطبي بين ألمانيا والإمارات وإقامة علاقات تواصل بين المسؤولين وصناع القرار في قطاع الصحة والعلاج الطبي ورجال الأعمال المهتمين.

وتضمنت الفعالية عدد من الكلمات الترحيبية من قبل كل من الدكتور بيتر جوبفريتش، الرئيس التنقيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك والسيد غيدو بيرمان، وكيل وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا والبحوث ببرلين والسيد نزار معروف والاستاذ الدكتور فولكر لانج من مجموعة مستشفيات فيفانتس الدولية، حيث تم تقديم شرح رائع عن الخدمات الصحية التي تشتهر بها ألمانيا على مستوى العالم. كما كان من بين المتحدثين السيد كريستيان غراف،  رئيس قسم الاقتصاد وتطوير المدن في المجلس البلدي لحي مارتسان- هيلرسدورف الذي قدم عرضاً عن برلين كوجهة للسياحة الصحية والسيد كلاوس اولبنشرمن المركز الاوروبي للرعاية الصحية الذي تحدث عن الخدمات الصحية التي يقدمها المركز بصفته شريكاً للتعاون في مجال الصحة والطب والسيد اوليفر بروزك، رئيس الشؤون الخارجية في شركة كومبو جروب الطبية حيث قدم شرحاً عن كومبو جروب الطبية ومميزاتها. كانت جميع العروض والكلمات نقطة انطلاق ممتازة للمناقشات، في حين استمتع الحضور بعد ذلك بمأدبة عشاء شهية من الأكل العربي والالماني وتابع الضيوف باعطائهم مزيد من الفرص للتواصل لغاية الفترة المسائية.

وفي اليوم التالي تم دعوة المشاركين من قبل مستشفى فيفانتس للقيام بجولة في أقسام المستشفى بعد تقديم عروض مثيرة من قبل الدكتورة الكه سيباش، الرئيسة التنفيذية. تعتبر مجموعة مستشفيات فيفانتس المملوكة للدولة في المانيا رائدة في مجال صناعة الرعاية الصحية في جميع انحاء العالم، حيث يقدم  المستشفى يقدم مجموعة كاملة راقية من الخدمات الطبية والرعاية التمريضية، حيث تضم 9 مستشفيات و12 مركزاً للتمريض ومركز للتأهيل ومسكنين للمقعدين و40 مركزا طبياً متميزاً 100 عيادة ومراكز للامدادات الطبية. كما يقدم المستشفى للمرضى  خدمات تشمل الرعاية التمريضية والغذاء والتنظيف والغسيل. وتجدر الإشارة إلى أن ثلث المرضى الذي يُعالجون في برلين يتلقون علاجهم في الأقسام الطبية التابعة لمستشفيات فيفانتس، حيث يصل عدد هؤلاء المرضى إلى ما لا يقل عن نصف مليون مريض سنوياً.

وفي فترة ما بعد الظهر تم اصطحاب الضيوف لزيارة "حدائق العالم" برفقة مرشد سياحي، للتعرف على الحديقة التي تضم مجموعة من الحدائق العالمية على الطراز الشرقي والصيني والياباني والإيطالي. وتم تصميم وبناء هذه الحديقة من قبل مهندسين معماريين وحرفيين ذوي خبرة ينتمون إلى حضارات مختلفة. 

وأشادت الدكتورة شريفة عبدول، مستشارة الأمراض العصبية في مستشفى راشد بالفعالية وأن  اقامة مجلس عربي ألماني يختص بالتعاون في مجال الطب والصيدلة يعتبر فكرة متميزة وحدثاً هاماً، يسهم في تعزيز التواصل والتبادل بين المشاركين من الدول العربية والمانيا، وفي توفير  فرص عمل جديدة وتوطيد علاقات الشراكة الثنائية بين ألمانيا والدول العربية. وأعربت الدكتورة العبدول عن سعادتها البالغة بمشاركة الحكومة الالمانية مشاركة، وهو إذا دل على شيء فإنما  يدل على التزام المسؤولين الألمان واهتمامهم الكبير بهذا الحدث. وأشارت إلى ضرورة إشراك جيل الشباب في مثل هذه الاجتماعات، من أجل وضع حجر الأساس لعلاقات تعاون مشترك طويلة الأمد،  لان الشباب هم أمل المستقبل وصناع القرار في الغد، معربة عن تطلعها لاستكمال هذا الحدث في دبي.

وتجدر الإشارة إلى أن سعادة السفير الجنيبي قد أقام مأدبة غداء في مبنى السفارة في برلين على شرف الضيوف القادمين من دولة الإمارات الذين شاركوا في الفعالية.

حضر الفعالية عدد من المسؤولين رفيعي المستوى وممثلو قطاع الطب الصحة وممثلو المؤسسات والهيئات الطبية في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، بالإضافة إلى عدد من الضيوف.