من 29 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر 2014

معهد جوته ينظم مهرجان الأفلام العلمية في دبي

بالتعاون مع مدينة الأطفال ومهرجان الأفلام العلمية وبدعم من مرسيدس بنز كراعي رسمي رئيسي، ينظم معهد جوته منطقة الخليج مهرجان الأفلام العلمية 2014 حيث ستجري فعاليات المهرجان بمدينة الأطفال وحديقة الخور بدبي خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر 2014.

مهرجان الأفلام العلمية والذي أطلقه معهد جوته في عام 2005 عبارة عن احتفالية بنقل العلوم. لقد توسع مهرجان الأفلام العلمية بشكل كبير مستهدفاً الجماهير الصغار ومشتملاً على محتوى علمي شيق ومصمم بجدارة ليصبح في تلك الأثناء أكبر فعالية من نوعها على مستوى العالم. جماهيرنا مدعوون هذا العام لاستكشاف المستقبل والتقنيات التي سوف تصوغ عالم الغد وذلك من خلال موضوع إصدار هذا العام من المهرجان والذي يحمل عنوان "تقنيات المستقبل".

يقدم مهرجان الأفلام العلمية بدبي مجموعة دولية مختارة من الأفلام تتألف من 19 فيلماً مخصصة لطيف واسع من الأسئلة العلمية الهامة. كل الأفلام المختارة مترجمة للغة العربية و/ أو الإنجليزية وسيتم عرضها في مقر مدينة الأطفال. تتكامل مع الأفلام تجارب وأنشطة يدوية وألعاب لتشرح وتبين الروابط العلمية. سيكون كل من كارى وإميل مقدما برنامج "أكاديمية نرد" الدانمركي والمخصص للأطفال واليافعين ضيوف خواص ليوم الافتتاح حيث سيقدمان عرضاً حياً عن الطاقة مع تجارب شيقة ومؤثرات تحبس الأنفاس. بعرضهم المفعم بالطاقة سيتم افتتاح مهرجان الأفلام العلمية في دبي يوم 29 أكتوبر 2014. وفي يوم الأسرة، الجمعة 31 أكتوبر 2014 سيتم تقديم عرض لروبوت من قبل الدكتور فرانك ديتمان من المتحف الألماني في ميونيخ حيث سيكون الزوار مدعوون لمشاهدة ما الذي تستطيع الروبوتات عمله وكيف يمكنها أن تساعدنا في عملنا اليومي. 

ستقام احتفالية الافتتاح لمهرجان الأفلام العلمية بمدينة الأطفال وحديقة الخور (بوابة 1) في الساعة 10:00 صباحاً، كما سيتم تقديم برامج المهرجان يومياً في الفترة الصباحية من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 2:30 بعد الظهر وفي الفترة المسائية من 30:30 وحتى 6:30 مساءً وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر. أما يوم الجمعة فسيتم تقديم البرنامج ابتداءً من الساعة 4:30 مساءً.

مهرجان الأفلام العلمية مفتوح لطلاب المدارس وكذلك الأفراد. بالنسبة للزيارات المدرسية يتوجب التسجيل مسبقاً والتنسيق من خلال السيدة عائشة سالم (childcity@dm.gov.ae) المسؤولة عن الحجز بمدينة الأطفال (www.childrencity.ae).

للمزيد من المعلومات عن الأفلام المختارة للمهرجان والمواعيد والجوائز، يرجى مطالعة الموقع الرسمي لمهرجان الأفلام العلمية على الرابط التالي:

www.goethe.de/sciencefilmfestival/uae