إطلالة على شارع يونغفيرن شتيغ في هامبورغ

يشكل شارع "يونغفيرن شتيغ" الحدود الجنوبية لبحيرة الألستر الداخلية، ويعتبر كذلك بوليفارد التسوق الفاخر في هامبورغ منذ زمن طويل. ففي السابق، كانت العائلات تتنزه هنا أيام الآحاد برفقة بناتهم غير المتزوجات ("يونغ فيرن" تعني "الفتاة العذراء"). وفي الوقت الحاضر، فإن كل شيء يدور هنا حول التسوق في المتاجر الكبرى والمحلات التجارية الرائعة.

 

كما أن مركز التسوق "هامبورغر هوف" يقع أيضاً هنا في "يونغفيرن شتيغ". في هذا المكان يصبح التسوق ثقافة: المحلات الكبيرة والصغيرة الرائعة تلي بعضها البعض مع عروض حصرية. ويوجد المزيد من السلع القيمة على طول شارع "يونغفيرن شتيغ": أحذية، إكسسوارات جلدية وإكسسوارات للسفر، المتجر الشهير الـ "ألستر هاوس" والدور التقليدية مثل سينما "شترايتس".

وعلى جانب "يونغفيرن شتيغ" مقابل ميدان البلدية "راتهاوس ماركت"، توجد أروقة "ألستر أركادن" التي تعتبر مكاناً رائعاً لقضاء الوقت. وتسير هذه الأروقة المقنطرة بموازاة قناة الألستر. هناك أربعة مبان أصلية لا تزال قائمة مع مصابيح الشارع القديمة، درابزينات حديدة، سمك مطلي بالذهب ورماح ثلاثية الشعب بين الأقواس المستديرة.

وعند محطة "يونغفيرن شتيغ" يوجد بيت نيفيا "نيفيا هاوس" الذي يمتد على 3 طوابق. فتحت عنوان "لحظات من العافية في مركز المدينة النابضة"، يقدم فريق من الخبراء بعض الدلال أو مشورة بسيطة لكل من يشعر أنه بحاجة إلى فاصل قصير من الاسترخاء والتعافي غير المعقد. ويوفر "نيفيا هاوس" مجموعة كاملة من العلاجات التي تعتمد على عائلة منتجات هذه العلامة التجارية، من العناية بالوجه والشعر إلى تجميل الأظافر، تقديم المشورة الخاصة بالبشرة، وأنواع من التدليك، لتحظى بالفعل بتجربة فريدة من نوعها.

يذكر أن ضفاف الـ "ألستر" بالهدوء وتعتبر مكاناً مثالياً للاسترخاء والراحة ولكل من يحب ركوب القوارب الشراعية أو زوارق التجديف، حيث تمثل اليوم إحدى مناطق الإلتقاء المفضّلة لأهل هامبورغ وزوارها. فمنظر المدينة اليوم يبدأ من بحيرة الألستر الداخلية وجسر "لومباردس بروكه" باتجاه "يونغفيرن شتيغ"، مع العديد من الأبراج التي تزين الخلفية. وبمساحة تبلغ 164 هكتار، وبنوك تمتد على مسافة سبعة كيلومترات، تمثل بحيرة الألستر الخارجية بدورها مكاناً شعبياً لركوب القوارب الشراعية وزوارق التجديف. وتعتبر الحدائق المحيطة بها مكاناً مثالياً للجري والمشي. ويقدم أسطول سفن الألستر السياحي "الأسطول الأبيض" رحلات سياحية ذهاباً وإياباً وخدمات مجدولة.