فولكس فاغن تقدم موديلاً اقتصادياً من غولف Sportsvan

فولفسبورغ  4 آيار/مايو (د ب أ) –  كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن موديل اقتصادي من سيارتها الفان غولف  Sportsvan، التي ورثت عرش  السيارة غولف  Plus.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الاقتصادي الجديد يحمل الاسم Sportsvan TDI BlueMotion ، ويعتمد على سواعد محرك ديزل تربو تبلغ سعته الحجمية  6ر1 لتر ويولد قوة مقدارها 81 كيلووات/110 حصان.

وتروج الشركة الألمانية للموديل الجديد بانخفاض معدلات استهلاك الوقود والتي تبلغ 6ر3 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 95 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.   

وأشارت فولكس فاغن إلى أنها توصلت إلى هذه النسب المنخفضة بفضل التصميم الإيروديناميكي للسيارة، وذلك عن طريق خفض هيكل السيارة بمقدار 15 ملليمتر، والاسبويلر المركب على حافة السقف والتعديلات التي أجرتها الشركة على فتحات دخول الهواء.

كما ساهمت التعديلات التي تم إدخالها على ناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات وتجهيز السيارة بنظام إيقاف وتشغيل المحرك ونظام استعادة الطاقة في خفض معدلات استهلاك الوقود.  

 وصرحت فولكس فاغن أن الموديل الاقتصادي Sportsvan TDI BlueMotion الجديد يتوافر بباقتين من التجهيزات القياسية، بسعر يبدأ من نحو 33 ألف و470 دولاراً أمريكياً.

اقرأ أيضاً