فولكس فاغن تزود أيقونتها Polo بتقنية مبتكرة

فولفسبورغ 15 نيسان/أبريل (د ب أ) –  أعلنت شركة فولكس فاغن عن تجهيز أيقونتها Polo الجديدة بتقنية مبتكرة تتيح لقائد السيارة إمكانية الوصول إلى محتويات هاتفه الذكي عن طريق الشاشة اللمسية بالسيارة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن التقنية الجديدة، التي تمثل أحد مكونات نظام المعلومات والترفيه، تحمل اسم MirrorLink وتسمح بإمكانية عرض شاشة الهواتف الذكية على الشاشة اللمسية بالسيارة؛ ومن ثم يمكن لقائد السيارة اختيار جهات الاتصال ومحتويات الميديا وتصفحها واستدعاؤها، بالإضافة إلى تشغيل جميع البرامج الإضافية أثناء توقف السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر لتقنية MirrorLink خصيصاً العديد من التطبيقات الجديدة بدءاً من راديو الإنترنت وصولاً إلى البحث عن الموقع، والتي يمكن استعمالها أثناء قيادة السيارة أيضاً.

وأكدت شركة فولكس فاغن أن سيارتها Polo الجديدة تزخر بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة مثل مكبح التصادم المتعدد ووظيفة الكبح الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ عند السير داخل المدن، بالإضافة إلى نظام التحكم في مسافة الأمان، وتوفر الشركة الألمانية لأول مرة إمكانية تجهيز السيارة Polo الجديدة بكشافات تعمل بتقنية الدايودات المضيئة LED.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أنه سيتم استبدال باقة المحركات المخصصة للسيارة Polo الجديدة بالكامل، كي تستوفي معايير ومتطلبات مواصفة العادم الأوروبية Euro-6 الجديدة، وهو ما يؤدي إلى خفض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 21%.

وفي البداية توفر شركة فولكس فاغن لعملائها إمكانية الاختيار ما بين أربعة محركات بنزين بسعة حجمية تبلغ 0ر1 أو 2ر1 لتر، وتغطي نطاق قوة يمتد من 44 كيلووات/60 حصان إلى 81 كيلووات/110 حصان.

بالإضافة إلى ثلاثة محركات ديزل مع محرك جديد ثلاثي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر، والذي يولد نطاق قوة يتراوح ما بين 55 كيلووات/حصان و77 كيلووات/105 حصان.

ويعتبر المحرك TDI Blue Motion الجديد، بقوة 55 كيلووات/75 حصان، أكثر المحركات توفيراً في استهلاك الوقود؛ حيث يحتاج إلى 1ر3 لتر/100 كلم، ما يعادل 82 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت فولكس فاغن عن إطلاق سيارتهاPolo  المُعدلة في الأسواق خلال فصل الربيع الجاري، بنفس السعر الأساسي البالغ نحو 17 ألف و 213 دولاراً أمريكياً.