بي إم دبليو ترفع إنتاجها من سيارتها الكهربائية آي3


ميونيخ 15 نيسان/أبريل (د ب أ)- أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات رفع طاقتها الإنتاجية من سيارتها الكهربائية آي3 وذلك قبل وقت قصير من انطلاق مبيعات هذه السيارة في الولايات المتحدة.


وقال هارالد كروجر مدير الإنتاج في بي إم دبليو اليوم الثلاثاء إن إنتاجها من هذه السيارة في مصنع لايبتسيج شرقي ألمانيا بلغ في الوقت الراهن مئة سيارة يوميا.

وتابع كروجر أن إجمالي ما تم إنتاجه من هذه السيارة منذ بداية العام وحتى الآن وصل إلى خمسة الآف قطعة، جزء كبير منها تم توريده إلى موزعين أوروبيين كسيارات عرض أو في طريقه إلى الأسواق خارج أوروبا.

وإذا استمر معدل الإنتاج على هذا النحو فإن من المتوقع أن يصل إنتاج بي إم دبليو من السيارة الكهربائية آي3 إلى 20 ألف سيارة في العام ومن المنتظر أن تصبح الولايات المتحدة السوق الأكبر لهذه السيارة.

وتعتزم بي إم دبليو البدء في بيع هذه السيارة في الولايات المتحدة في نهاية نيسان/أبريل الجاري أو مطلع آيار/مايو المقبل ومن الممكن أن تطيل الشركة أمد انتظار العملاء لهذه السيارة في أوروبا إلى ستة أشهر.

كانت تقارير صحفية تكهنت في وقت سابق بتوقف إنتاج هذه السيارة حيث كانت مجلة "فيرتشافتس فوخه" الألمانية تحدثت في خريف العام الماضي عن وجود مشاكل في التجميع النهائي وتوقف الإنتاج.

في المقابل تقول بي إم دبليو إنها تسير في إنتاج السيارة آي3 وفقا للخطة التي أعدتها.