سيظهر لأول مرة خلال رالي مونت كارلو

إصدار محدود للطرقات من فولكس فاغن Polo للراليات

(د ب أ) - أعلنت شركة فولكس فاغن عن طرح إصدار مُخصص للطرقات من السيارة Polo الخاصة بالراليات. وأوضحت الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة فولفسبورغ مقراً لها، أنها التزمت القواعد المتبعة في بطولة العالم للراليات (WRC).

وأضافت شركة فولكس فاغن أن السيارة Polo R WRC، المُحدد إنتاجها بحوالي 2500 نسخة فقط، تتفوق على جميع الموديلات الأخرى من حيث الأداء؛ حيث يعتمد هذا الموديل الرياضي على سواعد محرك بنزين تربو سعة 0ر2 لتر وبقوة 162 كيلووات/220 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق السيارة Polo R WRC من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 243 كلم/ساعة، ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية تفاصيل بشأن معدل استهلاك هذه السيارة الصغيرة من الوقود.

وتضم باقة تجهيزات السيارة Polo R WRC العديد من عناصر الزينة البارزة على الجسم الخارجي، بالإضافة إلى مجموعة حركة وتعليق أكثر صلابة ومقصورة داخلية ذات طابع رياضي ومزودة بمقاعد سباقات ومقود مكسو بجلد الكانترا الفاخر. وتبدأ أسعار السيارة الجديدة في الأسواق من حوالي 44 ألف دولاراً أمريكياً.

وتجدر الإشارة إلى أن الموديل الرياضي Polo R WRC الجديد سيظهر لأول مرة خلال رالي مونت كارلو في الفترة من 17 إلى 20 كانون ثان/يناير 2013 ضمن منافسات بطولة العالم للراليات.