فولكس فاغن Touareg الجديدة تخطف الأضواء في بكين

بكين 23 نيسان/أبريل (د ب أ) – كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها Touareg خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات والممتد حتى 29 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد، الذي ينتمي لفئة سيارات الأراضي الوعرة،  يطل بمقدمة جديدة تمتاز بكشافات أمامية كبيرة وأضواء ثنائية الزينون، بالإضافة إلى قسمات تصميمية جديد للمئزر الخلفي للسيارة والذي أظهرها بشكل أعرض من الموديل الحالي.

 وتتجلى ملامح التطوير والتحسين في باقة المحركات؛ حيث تتيح محركات الديزل سداسية الأسطوانات إمكانية السير على الوضع المحايد في بعض أجزاء الطريق من أجل تقليل استهلاك الوقود،  كما أنها تأتي مزودة بمحفز   SCR، والذي يساهم بشكل كبير في خفض معدلات الانبعاثات الضارة، ومن ثم استيفاء اشتراطات مواصفة العادم الأوروبية 6 الجديدة.

ويعتمد الموديل الأساسي من الأيقونة  Touaregالجديدة على سواعد محرك ديزل بقوة 150 كيلووات/204 حصان، ويبلغ معدل استهلاكه من الوقود 6ر6 لتر/100 كلم بدلاً من 0ر7 لتر في الموديل الحالي،  ما يعادل 174 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

أما أقوى المحركات المتوافرة للموديل الجديد فيولد قوة مقدارها 190 كيلووات/258 حصان، إلا أنه يمتاز بتوفيره في استهلاك الوقود؛ حيث تشير نشرة بياناته الفنية إلى استهلاكه 8ر6 لتر من الوقود/100 كلم بدلاً من 2ر7 لتر في الموديل الحالي، ما يعادل 178 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. كما تضم باقة المحركات طراز ديزل تربو ثماني الأسطوانات يزأر بقوة  250 كيلووات/340 حصان.

 إلى جانب ذلك، تتوافر نسخة هجين من الأيقونة Touareg الجديدة، تتألف من محرك بنزين سداسي الأسطوانات وآخر كهربائي، يولدان قوة إجمالية 279 كيلووات/380 حصان، ويبلغ معدل استهلاكهما 2ر8 لتر/100 كلم،  ما يوازي 193 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت فولكس فاغن أنها ستطرح  الموديل الجديد من أيقونة الأراضي الوعرة  Touareg في الأسواق خلال صيف هذا العام، ولكنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بالأسعار. 

اقرأ أيضاً