وزير الاقتصاد الألماني يأمل في العودة للمنافسة في سوق بطاريات السيارات الكهربائية

بكين 24 نيسان/أبريل (د ب أ)-عبر وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل عن أمله في أن تعود الصناعة الألمانية للمنافسة بقوة في السوق الدولية لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وقال نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارته لمعرض الصين الدولي للسيارات البارحة الأربعاء في بكين إنه يأمل في أن تستعيد ألمانيا مكانتها في إنتاج هذه البطاريات.

واطلع جابريل الذي يتولى أيضا حقيبة الطاقة على استراتيجية كل من الشركات الألمانية فولكسفاجن و مرسيدس و بي ام دابليو للدفع بصناعة السيارات الكهربائية.

وتقدم شركة دايملر سيارتها الكهربائية دينزا في حين أعلنت فولكسفاجن عزمها التركيز مستقبلا على صناعة السيارات الكهربائية في الصين.

وكان جابريل قد رفض أثناء زيارته للصين على مدى ثلاثة أيام تحفظ البعض على جولته في معرض الصين الدولي للسيارات باعتبار أن زيارته للصين تهدف في الأصل للدفع بترشيد الطاقة وأن قطاع صناعة السيارات لا يمثل قدوة في هذا الترشيد وقال ردا على هذه التحفظات إن زيارته تمثل رسالة بالغة الأهمية وأن ترشيد الطاقة في قطاع السيارات يمثل ضرورة بالغة وأنه من الممكن تحقيق هذا الترشيد بسرعة.

ورأى الوزير الألماني، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن على الصين الدفع في مدنها الكبيرة بسيارات ذات محركات عن المحركات العاملة بالوقود التقليدي وذلك للسيطرة على تلوث الهواء في هذه المدن.

وأعلنت حكومة برلين في وقت سابق أنها ملتزمة بالوصول بالسيارات الكهربائية في ألمانيا إلى مليون سيارة بحلول عام 2020 رغم أن خبراء يرون أن هذا الهدف غير واقعي.

ويتوقع الخبراء أن تقترب أوروبا من تحقيق أهدافها بهذا الشأن إذا حققت السيارة الكهربائية في الصين انتشارا ملحوظا.

اقرأ أيضاً